arablifestyle
arablifestyle arablifestyle arablifestyle
arablifestyle
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
arablifestyle, arablifestyle, arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:45:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:45:45
لايف ستايل

الرئيسية

تناول الشاي مع مربعات الشيكولاتة يقلل فرص الإصابة بالخرف

لايف ستايل

لايف ستايلتناول الشاي مع مربعات الشيكولاتة يقلل فرص الإصابة بالخرف

الشاي
القاهرة - لايف ستايل

تشير الأبحاث إلى أن تناول بضعة مربعات من الشيكولاتة الداكنة مع فنجان من الشاى في فترة ما بعد الظهيرة قد يقلل من فرص الإصابة بـ الخرف بنسبة تزيد عن الربع.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فانه يمكن للأنظمة الغذائية الغنية بالفلافونويد - وهي مركبات نباتية موجودة في الشاي والتوت والشوكولاتة الداكنة - أن تقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بهذا المرض غير القابل للشفاء.

يعتقد العلماء أنه قد يكون لها تأثير وقائي على خلايا المخ، مما يساعد على منع تراكم لويحات بيتا أميلويد، وهي العلامة التجارية لمرض الزهايمر .

قام باحثون من جامعة كوينز في بلفاست بتحليل البيانات الغذائية لأكثر من 120 ألف بالغ في المملكة المتحدة، تتراوح أعمارهم بين 40 و70 عاما، على مدى 6 سنوات، ووجد الباحثون أن تناول 6 حصص إضافية من الأطعمة الغنية بالفلافونويد يوميا، وخاصة التوت والشاي، كان مرتبطا بانخفاض خطر الإصابة بالخرف بنسبة 28%.
وقد لوحظ أكبر انخفاض في المخاطر لدى المشاركين الذين تناولوا اثنين على الأقل من العناصر التالية يوميًا: 5 أكواب من الشاي، ونصف حصة عادية من التوت، مقارنة بأولئك الذين لم يستهلكوا أيًا منها.

يعيش ما يقرب من مليون شخص في المملكة المتحدة مع شكل من أشكال الخرف، ومن المتوقع أن يرتفع الرقم إلى 1.4 مليون شخص بحلول عام 2040.

ورغم أن العمر والعوامل الوراثية تساهم بشكل كبير في تطور المرض، قال الباحثون إن الأدلة أظهرت أن عوامل الخطر مثل النظام الغذائي يمكن أن تلعب دورا هاما في الوقاية.
وقال البروفيسور إيدين كاسيدي، من معهد الأمن الغذائي العالمي في كوينز: "كانت النتائج أكثر وضوحًا لدى الأفراد المعرضين لخطر وراثي مرتفع وكذلك أولئك الذين يعانون من أعراض الاكتئاب".

ويعتقد العلماء أن السبب في ذلك هو أن المركب النباتي يحتوي على مجموعة من الفوائد الصحية، بما في ذلك خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للسرطان.
وقد تم ربطها أيضًا بانخفاض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، فضلاً عن تحسين الوظائف الإدراكية.

وتأتي هذه النتائج بعد أسابيع فقط من اتفاق العلماء على طريقتين جديدتين لخفض خطر الإصابة بالخرف، وعلاج ضعف البصر وارتفاع الكوليسترول، ما يرفع الإجمالي إلى 14.
وقال الباحثون إن تحديد الأطعمة الغنية بالفلافونويد "قد يساعد في صياغة توصيات غذائية ذات قيمة لكل من بحوث التدخل والمبادرات الصحية العامة".

وأوضحت الدكتورة إيمي جينينجز، من كلية العلوم البيولوجية في كوينز: "تقدم هذه النتائج رسالة واضحة للصحة العامة لأنها تشير إلى أن إجراءً بسيطًا مثل زيادة الاستهلاك اليومي للأطعمة الغنية بالفلافونويد قد يخفض خطر الإصابة بالخرف، وخاصة في الفئات السكانية المعرضة للخطر".

وأضافت، إنه فى الوقت الحالى، لا يوجد علاج فعال لهذا المرض، لذا فإن التدخلات الوقائية لتحسين الصحة ونوعية الحياة، وخفض التكاليف الاجتماعية والاقتصادية، يجب أن تظل أولوية رئيسية للصحة العامة.

قد يهمك أيضــــاً:

عوامل الخطر الـ12 التي يجب الانتباه إليها فيما يتعلق بالإصابة بالخرف

دراسة جديدة تحدد ما يتوجب على الإنسان فعله لتجنب الإصابة بالخرف

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الشاي مع مربعات الشيكولاتة يقلل فرص الإصابة بالخرف تناول الشاي مع مربعات الشيكولاتة يقلل فرص الإصابة بالخرف



GMT 09:45 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 10:24 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يلتزمون بوعودهم

GMT 10:59 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

مناخا جيد على الرغم من بعض المعاكسات

GMT 09:09 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

خالد سليم يشارك هشام عباس في "شريط كوكتيل"

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

‏زوجته الخادمة

GMT 19:16 2017 السبت ,19 آب / أغسطس

تمتعي بحمام عصري يساعدك على الاسترخاء

GMT 17:53 2020 الأربعاء ,26 آب / أغسطس

كيف أعيد علاقتي مع خطيبي وأعيد اهتمامه بي

GMT 20:43 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

أبرز قطع الأثاث الدارجة لمنزل عصري في 2019

GMT 07:41 2019 الإثنين ,04 شباط / فبراير

أخطاء في ديكورات ستائر غرف نوم المنازل

GMT 21:00 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مبتكرة ومميزة لوضع "سفرة" في شرفة المنزل

GMT 18:53 2017 السبت ,18 شباط / فبراير

تامر حسني يقرر تحقيق حلم طفلة مصابة بالسرطان

GMT 13:27 2020 الإثنين ,06 تموز / يوليو

تعرفي على معايير اختيار الوظيفة

GMT 11:42 2020 السبت ,16 أيار / مايو

حجر اللؤلؤ لمسة أنوثة على مجوهراتك

GMT 09:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

موعد عرض الجزء الثاني من مسلسل عروس بيروت

GMT 10:40 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

صدمة سيدة أميركية بعد فشل عملية في وجهها

GMT 07:11 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد وتحضير مندي لحم

GMT 01:12 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

أفكار جديدة لتسريحة شعر أنيقة في وقت قليل

GMT 01:02 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تداول صور لشيرين عبد الوهاب بوزن زائد بشكل ملحوظ
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميالحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle