arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

في النسخة المقبلة خلال الفترة من 27 وحتى 30 آب المُقبل

تعرف على قائمة الأفلام المشاركة بمهرجان الفن الفلسطيني في زيورخ

لايف ستايل

لايف ستايلتعرف على قائمة الأفلام المشاركة بمهرجان الفن الفلسطيني في زيورخ

الأفلام المشاركة بمهرجان الفن الفلسطيني
القاهرة - لايف ستايل

تشارك MAD Solutions في النسخة القادمة من مهرجان الفن الفلسطيني بزيورخ (27- 30 أغسطس) بـ5 أفلام وهي "بين الجنة والأرض" للمخرجة نجوى نجار، والفيلم القصير "الببغاء" لـ دارين ج. سلّام وأمجد الرشيد، وخمسة أولاد وعجل للمخرج سعيد زاغة، وسلام للمخرجة زين دريعي، وحب سرقة ومشاكل أخرى للمخرج مؤيد عليان.

الفيلم مستوحى من أحداث حقيقية عن تامر وسلمى، زوجين في الثلاثينات من العمر يعيشان في الأراضي الفلسطينية؛ بعد خمس سنوات من الزواج يتفقان على الطلاق، وفي سبيل ذلك يواجه الزوجان كثير من التعقيدات، فبعد حصول تامر على تصريح لمدة ثلاثة أيام لعبور نقاط التفتيش الإسرائيلية والذهاب إلى مدينة الناصرة لاستكمال إجراءات الطلاق في إحدى المحاكم، يفاجئ الزوجان بسر يقلب الأمور تماماً، ويخوضان رحلة يستكشفون فيها أنفسهم وما واجهوا من خسارة وخيانة.

فاز الفيلم الفلسطيني بجائزة نجيب محفوظ لأفضل سيناريو، في المسابقة الدولية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي شهد العرض العالمي الأول للفيلم، والذي أشاد الكثير من الحضور وقت عرضه بجودته الفنية العالية ، كما عُرض في سوق الفيلم الأوروبي المقام ضمن فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي.

الفيلم تأليف وإخراج الفلسطينية نجوى نجار، وإنتاج Ustura Films، بالتعاون مع Paul Thiltges Distribution بلوكسنبورغ، وOktober Films بأيسلندا، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

ميعاد العرض: الخميس 27 أغسطس الساعة 6:30 مساءً (جرينتش +2)

 الببغاء

بطولة التونسية هند صبري والفلسطيني أشرف برهوم، مع ياسمين بن عمارة، إياد حوراني، فراس طيبة، لارا صوالحة وأحمد المدني، ويحكي الفيلم قصة أفراد عائلة مزراحية يهودية تونسية عام 1948، والذين يحاولون الاستقرار في حياتهم الجديدة في حيفا بفلسطين، وهو سيناريو وإخراج دارين ج. سلّام وأمجد الرشيد، وشاركهما في التأليف رفقي عساف، وتوزيع شركة MAD Solutions في العالم العربي.

 وكان العرض العالمي الأول للفيلم في مهرجان دبي السينمائي الدولي  حيث نافس في مسابقة المهر القصير، كما فاز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، ويعتبر الفيلم أحد المشروعات الفائزة بدعم مؤسسة روبرتبوش شتيفتونغ الألمانية لأفضل مشروعات الإنتاج الألماني العربي المشترك، حيث فاز في مطلع ٢٠١٥ بجائزة الفيلم الروائي القصير، وحصل أيضاً على جائزة أفضل فيلم قصير بمسابقة طائر الشمس ضمن فعاليات أيام فلسطين السينمائية.

ميعاد العرض: السبت 29 أغسطس الساعة 4 مساءً

من بطولة علي سليمان، نادرة عمران، حيدر كفوف، وهو مقتبس عن قصة قصيرة للأديب الأميركي ريموند كارفر بعنوان Bicycles, Muscles, Cigarettes،  وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

تدور أحداث الفيلم بالأردن، حيث مدرس إعدادي يحاول اكتساب ثقة ابنه بشتى الطرق، فعندما يقع الابن في مشكلة مع الجيران قد تطلب تدخل الأب، تتفاقم الأمور وتخرج عن سيطرة الأب وتضعه في اختبار لمبادئه وأخلاقه.، وهو من إخراج سعيد زاغة. وحصل على عرضه العالمي الأول في مهرجان دبي السينمائي الدولي.

ميعاد العرض: الأحد 30 أغسطس الساعة 2 مساءً

سلام

وتدور أحداث الفيلم حول سلام التي تتبخر أحلامها في أن تصبح أماً بعدما تكتشف استحالة تكوين عائلة مع زوجها. الفيلم من تأليف وإخراج زين دريعي، وبطولة ماريا زريق وزياد بكري، وتصوير بينوا تشاميلار، وإنتاج شركة تابع Tabi360 (علاء الأسعد)، وتتولى MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في الوطن العربي.

فاز الفيلم بجائزة اختيار فريق عمل موقع فيميو، وذلك ضمن فعاليات مهرجان بالم سبرينغز للأفلام القصيرة وهي الجائزة الدولية الثانية للفيلم بعد جائزة الجونة الذهبية لأفضل فيلم عربي قصير، شارك سلام في مهرجان السودان للسينما المستقلة، و مهرجان حيفا المستقل للأفلام بفلسطين، ومهرجان الرباط السينمائي الدولي لسينما المؤلف، بينما شهد عرضه العالمي الأول في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

ميعاد العرض: الأحد 30 أغسطس الساعة 2 مساءً

عن حب، سرقة ومشاكل أخرى.

 كان العرض العالمي الأول للفيلم في مهرجان برلين السينمائي ضمن مسابقة بانوراما حيث نافس الفيلم على جائزة أفضل عمل أول، كما نافس أيضاً على الجائزة نفسها في مهرجان سياتل السينمائي الدولي بالولايات المتحدة الأميركية، مهرجان تايبيه السينمائي الدولي بتايوان ومهرجان غالواي فيلم فليد بأيرلندا.

ويحكي فيلم حب، سرقة ومشاكل أخرى بالأبيض والأسود قصة سائق سيارات فلسطيني يقع في ورطة حياته عندما يسرق السيارة الخاطئة. السيارة التي اعتقد أنها إسرائيلية، وأنها وسيلة سهلة للحصول على المال من أجل مخيم اللاجئين الفقير، وتتحول هذه السرقة إلى كارثة حين يكتشف أن حقيبة السيارة التي سرقها تحتوي بداخلها على جندي إسرائيلي مخطوف.

حب، سرقة ومشاكل أخرى هو العمل الروائي الطويل الأول للمخرج مؤيد العليان الذي تولى مسؤولية تصوير الفيلم وشارك في التأليف والإنتاج بالتعاون مع رامي العليان من خلال شركة PalCineProductions، ويقوم ببطولة الفيلم سامي متواسي، مايا أبو الحيات، رمزي مقدسي، رياض سليمان، كامل الباشا، حسين نخلة، وتتولى شركة MAD Solutions توزيع الفيلم في العالم العربي.

قد يهمك أيضا:

مهرجان القاهرة السينمائي يعلن قبول استقالة المدير الفني أحمد شوقي

 

  طارق الشناوي يؤكد أن مهرجان القاهرة السينمائي هو العنوان الرسمي لمصر

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على قائمة الأفلام المشاركة بمهرجان الفن الفلسطيني في زيورخ تعرف على قائمة الأفلام المشاركة بمهرجان الفن الفلسطيني في زيورخ



GMT 18:46 2023 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إلهام شاهين تبهر متابعيها بفستان ملفت

GMT 17:45 2023 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا يوسف تُعلن انتهاء تصوير أحدث افلامها «كتف قانوني»

GMT 10:11 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:53 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

تفاصيل شخصية رانيا يوسف في مسلسل "قائمة الأماني"

GMT 08:02 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

ايدين بلمهدي يُحضر للكشف عن تشكيلة "مريام" للمرأة العربية

GMT 00:16 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

هل تخوضين تجربة إجراء جراحة لجنينك وهو في رحمك

GMT 17:54 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

الفيتامين "بي" فوائده مدهشة للحامل وجنينها

GMT 18:45 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

"سجن جزيرة الشيطان" يعد من أغرب وأفضل المطاعم حول العالم

GMT 17:01 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

السباحة علاج فعال لمشاكل الجيوب الأنفية والصدفية

GMT 07:09 2016 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

عشر حيل عبقرية تهب ملابسك وأحذيتك عمرًا أطول

GMT 18:43 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

6 خطوات تُثير زوجكِ وتُقرّبه منكِ من دون جماع!

GMT 03:41 2017 الخميس ,02 شباط / فبراير

محمد سلطان يوضح أن عمله في السينما مجرد هواية

GMT 14:03 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على سبب تغيير اسم مسلسل "خيانة عهد" قبل عرضه
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle