arablifestyle
arablifestyle arablifestyle arablifestyle
arablifestyle
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
arablifestyle, arablifestyle, arablifestyle
آخر تحديث GMT 19:10:39
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 19:10:39
لايف ستايل

الرئيسية

النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات مفيد لصحة القلب

لايف ستايل

لايف ستايلالنظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات مفيد لصحة القلب

النظام الغذائي
القاهره - لايف ستايل

كشفت دراسة جديدة، عن أن اتباع نظام غذائي أو دايت منخفض الكربوهيدرات غني بالدهون غير المشبعة مفيدًا لصحة القلب والأوعية الدموية لمن يعانون من زيادة الوزن وفي الدراسة، التي نشرتها المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، عين مؤلفو ولاية ماساتشوستس الأمريكية بشكل عشوائي 164 مشاركًا يعانون من زيادة الوزن والسمنة معظمهم من النساء، تتراوح أعمارهم بين 18 و 65 عامًا- ثلاثة أنظمة غذائية للحفاظ على الوزن.

وفى المرحلة الأولى تم وضع المشاركين على وجبات منخفضة السعرات الحرارية خفضت وزن أجسامهم بنسبة 12٪ تقريبًا، بعد ذلك، في مرحلة الاختبار ، تم تكليف المشاركين بإحدى الأنظمة الغذائية التي تحتوي على 20٪ أو 40٪ أو 60٪ من السعرات الحرارية من الكربوهيدرات.

ومع ذلك، ظل البروتين ثابتًا عند 20٪ لكل نظام غذائي؛ وتأتي السعرات الحرارية المتبقية من الدهون، تم توفير وجبات الطعام للأشخاص الذين اتبعوا خطط الأكل لمدة خمسة أشهر، مع الحفاظ على ثبات الأوزان.

وقام بإعداد الدراسة باحثون من مستشفى بوسطن للأطفال، جامعة فرامنجهام، مركز دانا فاربر لسرطان الأطفال واضطرابات الدم في بوسطن ومستشفى بريجهام للنساء فى الولايات المتحدة الأمريكية.

ووجد الباحثون أن أولئك الذين تناولوا كمية أقل من الكربوهيدرات لم يعانوا من أي تغيرات ضارة في مستوى الكوليسترول، مع وجود كوليسترول LDL "الضار" بنفس مستوى أولئك الذين اتبعوا نظامًا غذائيًا عالي الكربوهيدرات.

وأظهرت الاختبارات أن المجموعة منخفضة الكربوهيدرات انخفضت بنسبة 15٪ في مستويات البروتين الدهني (أ)، وهذا البروتين الدهني هو جزيء دهني في الدم يرتبط بتطور أمراض القلب.

كما شهدت المجموعة منخفضة الكربوهيدرات انخفاضًا في درجات مقاومة الأنسولين للبروتين الدهني (LPIR) - المرتبطة بمرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب التاجية المبكرة - بينما شهد أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا عالي الكربوهيدرات ارتفاعًا في درجاتهم.

وتمت زيادة مستويات Adiponectin وهو هرمون بروتيني يلعب دورًا في تطوير مقاومة الأنسولين، وقالت الدراسة: "تتوافق هذه النتائج بشكل عام مع تجارب التغذية الصغيرة والدراسات السلوكية التي تشير إلى حدوث تحسن في نتائج صحة القلب في الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات، بما في ذلك الدهون الثلاثية ، وكوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة ، ونسبة السكر في الدم ، وضغط الدم ، ودهون الكبد ، ووزن الجسم".

وقالت الدراسة إن تقييد الكربوهيدرات في النظام الغذائي للفرد قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بغض النظر عن وزن الجسم.

النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات على غرار نظام البحر الأبيض المتوسط​​، مع التركيز على الدهون غير المشبعة، هو أفضل نظام غذائي للاختيار وفقًا لمعايير الدراسة، لأنه يستهدف كلاً من ارتفاع الكوليسترول الضار LDL وخلل البروتين المقاوم للأنسولين.

قد يهمك أيضا

النظام الغذائي الغني بالبروتينات والفيتامينات يساعد في علاج نزلات البرد

نظام غذائي نباتي يقلّل من خطر الوفاة أو الإصابة بالأمراض المختلفة

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات مفيد لصحة القلب النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات مفيد لصحة القلب



GMT 14:33 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 14:25 2020 السبت ,29 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 06:44 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

أجواء عذبة عاطفياً خلال الشهر

GMT 15:47 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 06:34 2017 الإثنين ,06 آذار/ مارس

زهير مراد يطرح فساتين زفاف فخمة وأنيقة

GMT 09:36 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

وائل جسار يُرضي كل الأذواق بـ"سنين الذكريات"

GMT 14:58 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 06:20 2016 الأربعاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح للتغذية الصحية أثناء الحمل

GMT 11:33 2023 الإثنين ,05 حزيران / يونيو

نوال الزغبي تكشف موقفها من دخول ابنتها مجال الفن

GMT 12:27 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

تفتقد الحماسة والقدرة على المتابعة

GMT 11:39 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

زوجة إيلي صعب تثير الجدل على مواقع التواصل بسبب أناقتها

GMT 01:18 2016 الأربعاء ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

ميشيل أوباما تفصح أن هيلاري كلينتون هي خليفة زوجها

GMT 05:40 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

"عارضة الأزياء بيلا حديد تتظاهر من أجل "القدس

GMT 14:50 2016 الأربعاء ,28 أيلول / سبتمبر

فوائد التوت للوقاية من قرحة المعدة

GMT 07:17 2017 الأحد ,27 آب / أغسطس

مايا خليفة تسخر من تهديدات "داعش" لها
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميالحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle