arablifestyle
arablifestyle arablifestyle arablifestyle
arablifestyle
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
arablifestyle, arablifestyle, arablifestyle
آخر تحديث GMT 19:10:39
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 19:10:39
لايف ستايل

الرئيسية

جند الباحثون 9274 مشاركا وتتبعوهم لمدة 10 سنوات

الحمية النباتية تخفض خطر الإصابة بعدوى شائعة ومؤلمة لدى النساء

لايف ستايل

لايف ستايلالحمية النباتية تخفض خطر الإصابة بعدوى شائعة ومؤلمة لدى النساء

الحمية النباتية
لندن - لايف ستايل

توصلت دراسة حديثة إلى أن التخلي عن تناول اللحوم قد يقلل من خطر التهابات المسالك البولية لدى النساء، وهي عدوى شائعة ومؤلمة تحدث كل عام في أكثر من 150 مليون حالة حول العالم .

وجند الباحثون 9274 مشاركا وتتبعوهم لمدة 10 سنوات تقريبا، لمعرفة ما إذا كان النباتيون أقل عرضة للإصابة بعدوى الجهاز البولي والتهابات الكلى.

وعندما أخذت التأثيرات المحتملة الأخرى في الاعتبار، بما في ذلك السن والجنس والتدخين، كان النباتيون أقل بنسبة 16% عرضة للإصابة بالتهاب المسالك البولية مقارنة بالذين يتناولون اللحوم.

ويُعتقد أن اللحوم ، وخاصة الدجاج، تحمل بكتيريا الإشريكية القولونية (E.coli) التي تسبب ما يصل إلى ثلاثة أرباع التهابات المثانة.

اقرا ايضاً:

دراسة جديدة تكشف أمر عجيب بشأن الامتناع عن تناول اللحوم الحمراء

واقترح الدكتور شين لون لين، رئيس الدراسة بجامعة تزو تشي في تايوان، على النساء اللائي يعانين مرارا وتكرارا من التهاب المسالك البولية الشائعة للغاية، أن يتحولن إلى الحمية النباتية.

وتعد التهابات المسالك البولية شائعة للغاية وتؤثر على أكثر من نصف النساء ونحو واحد من بين كل ثمانية رجال في مرحلة ما من حياتهم.

وتحدث العدوى عندما تهاجم البكتيريا المسببة للأمراض مجرى البول، وهو أنبوب يحمل البول خارج الجسم، وهذا يسبب ألما في المعدة والظهر والساقين، وعلى الرغم من أن أي شخص يمكن أن يصاب بالحالة، لكن النساء هن الأكثر عرضة للإصابة.

ويمكن أن يتطور التهاب المسالك البولية إلى عدوى كلوية أكثر خطورة، إذا كانت البكتيريا تنتقل إلى أعلى في المثانة.

وقال الدكتور لون لين وزملاؤه إن إيجاد بدائل للعلاج الأولي، الذي يعتمد المضادات الحيوية، أمر "مهم" للغاية"، فقد تساهم عدوى المسالك البولية في تطور مقاومة المضادات الحيوية لأن الأطباء يصفونها للمرضى بشكل متكرر.

ولمعرفة ما إذا كان النظام الغذائي يمكن أن يكبح حالات التهاب المسالك البولية، قام الباحثون بتتبع آلاف الأشخاص في تايوان، الصين بين 2005 و2014، وكان نحو ثلث المشاركين من النباتيين، ومعظمهم من النساء.

وأظهرت النتائج أن النساء أقل عرضة بنسبة 18% للإصابة بالتهاب المسالك البولية إذا كن يتبعن نظاما غذائيا نباتيا.

ومن بين 3040 مشاركا من النباتيين، طور 217 شخصا فقط التهاب المسالك البولية، مقارنة بـ444 من بين 6868 مشاركا من أكلة اللحوم.

ومن بين النباتيين أصيب 29 رجلا و188 امرأة بعدوى المسالك البولية، في حيث أصيب 91 رجلا و353 امرأة بالعدوى في أولئك الذين يستهلكون اللحوم.

وأشار الباحثون إلى أن النظام الغذائي النباتي الغني بالألياف يؤدي إلى زيادة الحموضة، ما يجعل من الصعب على البكتيريا التسبب في التهاب المسالك البولية.

قد يهمك ايضاً:

تعرف علي أهم أسباب وأعراض حساسية اللحوم 

دراسة تؤكد أن تناول اللحوم الحمراء يضر مرضي الكلي

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحمية النباتية تخفض خطر الإصابة بعدوى شائعة ومؤلمة لدى النساء الحمية النباتية تخفض خطر الإصابة بعدوى شائعة ومؤلمة لدى النساء



GMT 14:33 2020 السبت ,29 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 10:11 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 08:51 2020 السبت ,02 أيار / مايو

لا رغبة لك في مضايقة الآخرين

GMT 19:20 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 08:46 2020 السبت ,02 أيار / مايو

تملك أفكاراً قوية وقدرة جيدة على الإقناع

GMT 23:41 2020 السبت ,09 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 20:44 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 14:23 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

لا تسمحي لأطفالكِ بالذهاب إلى المدرسة من دون فطور

GMT 08:51 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

شيرين رضا تكشف عن المحطات الدرامية التي تعتز بها

GMT 23:13 2023 السبت ,08 إبريل / نيسان

علاج احتقان الأنف عند الرضع والأطفال

GMT 09:14 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إدوارد يَعِد جهوره بأعمال مختلفة في رمضان
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميالحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle