arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

تحتوى على مستويات عالية ومقلقة من المواد الكيميائية التي تسبب الأورام

بحث جديد يُظهر أن تناول "المخ" وبعض أحشاء الحيوانات قد يسبب مرض السرطان

لايف ستايل

لايف ستايلبحث جديد يُظهر أن تناول "المخ" وبعض أحشاء الحيوانات قد يسبب مرض السرطان

المخ
واشنطن رولا عيسى

كشف بحث جديد أن تناول لحوم المخ وبعض أحشاء الحيوانات تسبب مرض السرطان، فلحوم الأحشاء تحتوى على مستويات عالية ومقلقة من المواد الكيميائية التي تسبب الأورام، مثل الحامض اللعابي المسمى " Neu5Gc" والذي يرتفع تركيزه أثناء الطهي. وقد بدأت فكرة هذه المطاعم منذ 1990 وكان أول من قام بها الطاهي فيرغوس هندرسون، الذي أسس مطعم "القديس يوحنا"، كما أن مطعم "ميشلان لندن" تألّق بتقديم أطباق اللحم، وقد استمدّت هذه المطاعم وصفاتها من الطاهي هيو فيرنلي ويتنجستل الذي نشر وصفاته لأكلات اللسان المسلوق والبقوليات والقلب والكبد بالفلفل الحار، حيث علّق على استخدام جميع مكونات الذبيحة، بالقول إنه "واجب أخلاقي".

وينصح العلماء الصينيون بالحذر من هذه الوجبات، ما يشير إلى أن أحشاء الحيوانات يمكن أن تشكل خطرًا على الصحة لهؤلاء الذين يتناولونها بانتظام، كما حذّر البروفيسور فريدريك تروي، من جامعة شيامن في الصين، من انه على الرغم من البحث الذي أُجري على الخنازير إلا إنه من المرجّح أن ينطبق على جميع الحيوانات، وأضاف: "أننا قد تفاجئنا باكتشاف أن لحم أحشاء للخنازير لديها مستويات عالية ومقلقة من Neu5Gc"، فقد تم العثور عليه على أسطح الخلايا في معظم الثدييات، باستثناء البشر، التي لا توجد فيها، والتي يحصلون عليها فقط من خلال تناول اللحوم والأحشاء وبعض منتجات الألبان.بحث جديد يُظهر أن تناول المخ وبعض أحشاء الحيوانات قد يسبب مرض السرطان

وقد أظهرت الدراسات السابقة انه عندما تدخل إلى الأنسجة البشرية فان جهاز المناعة يتعرف علىها كتهديد خارجي وينتح لها الأجسام المضادة لمواجهته.

ويعتبر البحث الأخير أول الأبحاث التي توضح ان مستويات "Neu5Gc" أعلى بكثير في أحشاء الخنزير بما في ذلك الطحال والرئتين والقلب والكلى والكبد وذلك اعلى مما تحتويه العضلات والهيكل العظمي، وقال البروفيسور تروي: "على الرغم من أننا لا نعرف بالتحديد مستويات الكمية التي تؤدي إلى إخلال بالوظيف المناعية، إلا انه اذا كنت تنوى تناول لحوم الأحشاء فعليك أن تعرف انك في خطر محتمل للإصابة ببعض الأمراض الالتهابية". 

ويعتبر خطر سمية "Neu5Gc" مرتفع بشكل خاص في الصين وبلدان أخرى حيث يميل الناس لاستهلاك كميات كبيرة من لحم الأحشاء الجهاز، كما أن الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى تشهد في السنوات الأخيرة ارتفاعًا في تناول "وجبات أحشاء الحيوانات" حيث يري كبار الطهاة انه يجب اكل جميع أحشاء الحيوانات المذبحة، وبالنظر إلى نتائج هذه الدراسة، فان معدي الدراسة يدعون الناس إلي توخي الحذر بشأن أنواع اللحوم التي يتناولونها، فالدراسة الحالية قدرت مستويات ""Neu5Ac و " Neu5Gc " و " وKDN "التي تقع في نهاية سلسلة السكريات التي توجد في كثير من الأحيان في الأغشية الخلوية للبروتينات. كما قام الباحثون بقياس التركيزات اللعابية لأحشاء الخنزير في الطحال والكلى والرئتين والقلب والكبد والعضلات. وعند مقارنة تركيزات Neu5Gc في العضلات والهيكل العظمي، كانت "مرتفعة في جميع الأحشاء، وخاصة القلب والطحال والكلى والرئتين. بالإضافة إلى أن عملية الطهي تعمل على رفع مستويات التركيزات اللعابية في معظم أنسجة الأحشاء، وعلى الرغم من أن الدراسة أجريت على الخنازير، فان النتائج لها تداعيات على اللحوم أحشاء الحيوانات الأخرى.

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بحث جديد يُظهر أن تناول المخ وبعض أحشاء الحيوانات قد يسبب مرض السرطان بحث جديد يُظهر أن تناول المخ وبعض أحشاء الحيوانات قد يسبب مرض السرطان



GMT 14:37 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 10:41 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 19:20 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 23:41 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

نصائح للتخلص من العادات السيئة والسلبية لديك

GMT 23:03 2019 الأحد ,10 آذار/ مارس

الحياة صغيرة في عيني ولا شيء يملأها

GMT 05:12 2018 الأحد ,01 تموز / يوليو

تمتعي بشهر عسل لا يُنسى في " جوزو Gozo"

GMT 22:28 2018 الجمعة ,30 آذار/ مارس

المعادلة الصعبة

GMT 22:04 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

حضور عادل إمام العرض الخاص لفيلم "مولانا" لعمرو سعد

GMT 09:16 2016 الأربعاء ,24 آب / أغسطس

ظلم المرأة بالمجتمع المصري

GMT 03:59 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ويني هارلو تلمع في فستان باللونين الأخضر والأزرق 

GMT 11:22 2023 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

ميريهان حسين تكشف سر عدم زواجها

GMT 21:28 2020 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

لهذه الأسباب ضعي وحبيبك القناع أمام الناس

GMT 11:22 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

سهر الصايغ تكشف مرحلة جديدة عن مشوارها الفني
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle