arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

تعرفي على الأطعمة تزيد خطر الإصابة بسرطان البروستاتا

لايف ستايل

لايف ستايلتعرفي على الأطعمة تزيد خطر الإصابة بسرطان البروستاتا

أطعمة تزيد خطر الإصابة بسرطان البروستاتا
القاهرة - لايف ستايل

يعرف سرطان البروستاتا بأنه خاص بالرجال دون النساء ، وغالبا يصيب الرجال الذين تتخطى أعمارهم 65 عام ، ولكن هل تعلم أنه يمكنك الوقاية من سرطان البروستاتا عن طريق تغيير النظام الغذائي قليلا  ؟ نعم ، تعلم كيف يمكن ذلك ، فيقدم لك هذا المقال أبرز الاطعمة الضارة بصحة البروستاتا ، وأفضلها للمحاربة ضد سرطان البروستاتا ، حيث وجد خبراء التغذية أن النظام الغذائي يمكنه فعل الكثير لهذا الغرض .

إن تناول نوع محدد من الطعام ، لا يعني أنه الحل السحري للوقاية ضد سرطان البروستاتا ، ولكن تكمن الفكرة في إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ، فنجد أن النظام الغذائي الذي يعتمد على الدهون المشبعة يزيد هذه الحالة سوء ، لذا يجب تجنبه ، أما النظام الغذائي الذي يعتمد على الخضروات يقلل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 35% ، وهذا ما أكدته دراسة .

تساعد التغذية الجيدة على تقليل خطر تدهور سرطان البروستاتا ، وتبطء تطور هذا المرض ، وبعيدا عن ذلك ، يعمل النظام الغذائي الصحي على تعزيز مستوى الطاقة ، يسهل عملية الشفاء ويقوي الجهاز المناعي للجسم .

الأطعمة التي تزيد فرص الإصابة بسرطان البروستاتا :

1- اللحوم الحمراء : إن الأشخاص الذين يتناولون كمية كبيرة من اللحوم الحمراء ، هم أكثر عرضة لتطور سرطان البروستاتا لديهم ، فعندما تطهى اللحوم في درجة حرارة مرتفعة ، فتوجد بعض المواد الكيميائية التي تحدث بداخله ، وعند تناول هذه الحوم فإنها تحث على ظهور سرطان البروستاتا ،و تعد اللحوم من أبرز أنواع الأطعمة التي تسبب سرطان البروستاتا ، لذلك ينصح بتقنين كمية اللحوم الحمراء المستهلكة إلى 3 حصص صغيرة أسبوعيا فقط .

2- منتجات الحليب  : إن استهلاك الحليب يقلل عدد الجسم من 1.25 – ديهيدروكسيفيتامين d3 ، ويعرف هذا المركب بقدرته على حماية الرجال ضد تطور نمو الخلايا السرطانية للبروستاتا.

3- المكملات الغذائية للزنك : طبقا لدراسة بعنوان ” دور الزنك في تنظيم عملية  الأيض لسيترات البروستاتا ، وتورطه في سرطان البروستاتا ” ، وجد أنه لا يجب استهلاك الرجال لكمية أكثر من 100 مجم يوميا من الزنك ، لأنه يزيد فرص الإصابة بسرطان البروستاتا .

4- الكحول : إن تناول أكثر من 20 كوب أسبوعيا من المشروبات الكحولية ، يمكن أن يزيد خطر الإصابة بسرطان البروستاتا ، لذلك يجب الإبتعاد عن تناول الكحول .

الأطعمة التي تقلل فرص الإصابة بسرطان البروستاتا :

1- الطماطم : تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين التي تحمي الجسم ضد سرطان البروستاتا ، فيعرف الليكوبين بأنه أحد المواد المضادة للاكسدة ، والتي تحارب ضد الجذور الحرة ، مما يجعلها قادرة على تدمير السموم والخلايا المسببة للسرطان .

2- البروكلي : يعد تناول الخضروات الصليبية من أفضل الطرق للتخلص من سرطان البروستاتا ، فتحتوي هذه الخضروات على كمية منخفضة من الخضروات ، وكمية غنية من مضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية ، التي تمنع تغير الخلايا ، الذي يؤدي إلى الإصابة بالسرطان .

3- السلمون : يعتبر السلمون من الأطعمة الغنية بدهون الأوميجا 3 ، الدهون الأحادية غير المشبعة وغيرهم ، مما يساعد على الوقاية من تطور سرطان البروستاتا ، ويمكن إضافة السردين والماكريل إلى النظام الغذائي  أيضا .

4- المكسرات البرازيلية : يعتبر السللينيوم من أفضل المعادن الهامة للوقاية من سرطان البروستاتا ، وتناول المكسرات البرازيلية الغنية باللسلينيوم يوفر 700 % من الكمية التي يحتاجها الجسم .

5- الجوز : يعرف الجوز بأنه منخفص السعرات الحرارية ، وغني بدهون الأوميجا3 ، لذلك يعد من أفضل الأطعمة التي تقي من سرطان البروستاتا .

6- التوت : تحتوي بعض الأطعمة مثل التوت والفراولة على كمية عالية من مضادات الأكسدة ، ومؤشر الجلاسيمي منخفض ، مما يساعد في الوقاية من سرطان البروستاتا .

7- القهوة : وجد الخبراء أن تناول 4-5 أكواب من القهوة يوميا يرتبط بمنع الخلايا السرطانية المسببة للسرطان ، فهي تحتوي على مضادات الأكسدة ، كما تساعد في عملية الأيض للسكر ، والمرتبطة بخفض خطر الإصابة بتطور  السرطان .

8- الجزر : إن الأشخااص الذين يتناولون 3 وجبات أسبوعيا تحتوي على الجزر ، يقل لديهم خطر الإصابة بسرطان الإصابة بنسبة 18% ، فيحتوي الجزر على البيتاكاروتين الذي يتحول إلى فيتامين أ داخل الجسم ، كما أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة .

قد يهمك ايضاً:

علاج "جين أنجلينا جولي" يُنقذ الرجال من سرطان قاتل

  القهوة تبطىء نمو سرطان البروستاتا

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفي على الأطعمة تزيد خطر الإصابة بسرطان البروستاتا تعرفي على الأطعمة تزيد خطر الإصابة بسرطان البروستاتا



GMT 10:39 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:39 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

تناقض ثم ارتياح يسيطر عليك حتى نهاية الشهر

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 15:11 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

عطر Red Rose من Joe Malone للمرأة الحالمة والمختلفة

GMT 12:13 2023 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

ديمة قندلفت تجمع بيت الجرأة والنعومة في إطلالاتها

GMT 07:51 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد وتحضير صينية فراخ بالبصل و الطماطم

GMT 08:22 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

عائلة سودانية تبيع ابنتها لرجل أعمال لديه 9 زوجات 

GMT 15:05 2018 الأحد ,10 حزيران / يونيو

" Chloé" تكشف عن عطرها الجديد والجذاب للنساء

GMT 17:15 2023 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

بلقيس فتحي تطرح أحدث أغانيها "غلاك ألزم"
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle