arablifestyle
آخر تحديث GMT 18:22:59
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 18:22:59
لايف ستايل

الرئيسية

عليك بالرياضة للوقاية من هذه الأمراض التسعة

لايف ستايل

لايف ستايلعليك بالرياضة للوقاية من هذه الأمراض التسعة

عليك بالرياضة للوقاية من هذه الأمراض
القاهرة - لايف ستايل

 ممارسة التمارين الرياضية من شأنها أن تمنحنا أجساماً مثاليةً وصحيةً, ولكنها لاتتوقف عند هذا الحد بل تلعب دوراً رئيساً في الحفاظ على أجسادنا بوقايتها من الأمراض الخطرة, التي باتت صفةً عامةً في مجتمعاتنا, ومن أشهر هذه الأمراض:
1- سرطان الجلد

يصاب 3 من أصل 10 أشخاص بسرطان الجلد سنوياً, ولكن ممارسة التمارين مع العادات الأخرى التي يقوم بها المرء - مثل تناول الكافين أو المشروبات التي تحتوي على الكافين- يقلل من فرص نشوء سرطان الخلية الحرشفية، وهو واحدٌ من أكثر الأمراض انتشاراً.
 
2- هشاشة العظام
إن ممارسة التمارين الرياضية لمدة 35 إلى 45 دقيقةٍ يومياً تساهم بفعاليةٍ في تقليل فقد العظام, إذ أن النشاط البدني يحفز الخلايا على إنتاج المزيد من العظام.
 
3- الإرهاق
لا شك أن الكثيرين يشعرون بالتعب والإرهاق فور الوصول إلى المنزل بعد يوم عملٍ طويلٍ, وفي الحقيقة، فقد تبين بالأبحاث أن المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية تجعلك دائماً نشطةً وتمنحك حيويةً متجددةً.
 
4- الارتجاع الحمضي (المريئي)
إذا كنت تشعرين دائماً بوجود حرقان في الحلق أو الصدر، فلا تتجاهلي الأمر، فربما تكونين مصابةٌ بمرض الإرتجاع المريئي والذي من شأنه تعريضك لخطر الاصابة بسرطان المريء إذا تجاهلته, ولحسن الحظ فإن ممارسة التمارين الرياضية تخفف من أعراض المرض, فقد ثبت بالدراسة أن الأشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية بمعدل 30 دقيقةٍ في الأسبوع أقل عرضةً للإرتجاع المرئيي.
 
5- الصداع النصفي
ثبت أن ممارسة التمارين أفضل بكثيرٍ من تناول العقاقير لعلاج الصداع النصفي, وأن الأشخاص الذين مارسوا رياضة الدراجة الثابتة بإنتظامٍ تخلصوا من الأعراض مقارنةً بغيرهم.
 
6- السكتة الدماغية
ذكرت دراسة طبية أن ممارسة التمارين الرياضية المتوسطة والشديدة، مثل العدو والسباحة وركوب الدراجات، قد تحمي المخ من السكتة الصامتة أو آفات المخ الصغيرة التي قد تتسبب في التراجع العقلي وتزيد من فرص الإصابة بالسكتة الدماغية في المستقبل.
 
7- الإكتئاب
إن التمارين الرياضية تساعد الذين يعانون من الإكتئاب من الدرجة المتوسطة لأنها ترفع من تقديرهم لأنفسهم من خلال تحسين صورة أجسادهم أو أهدافهم, كما أن التمارين الرياضية تساعد في إفراز المخ لموادٍ كيميائيةٍ مثل: الإندورفينس التي تجعل الإنسان يشعر أنه في حالةٍ أفضل.
 
8- السكري
أفادت البحوث العلمية: أن الحفاظ على التمارين الرياضية المنتظمة ليس في مقدوره منع الإصابة بمرض السكري، ولكن التمارين الرياضية في مقدرتها المساعدة على انضباط نسبة السكر في الجسم.
 
9- التهاب المفاصل
يعتبر أحد الخبراء أن التمارين وسيلةٌ جيدةٌ للتحكم بالألم لدى المصابين بالتهاب المفاصل وتحسين الوظائف الحركية, وغالباً ما يكون المصابون بالتهاب المفاصل خائفين من التمرينات لأنهم يعتقدون أنهم سيؤذون أنفسهم، ولكن حالتهم ستسوء مع نقص الحركة, لكنها تتضمن هذه الفوائد: زيادة القوة العضلية وتحسين ثبات المفصل، وحماية وإصلاح حركة المفصل ومرونته و تعزيز قدرة المرء على تنظيم التنفس وذلك لتحسين الصحة العقلية والتقليل من خطورة الأمراض الأخرى.

إنها الرياضة التي أوصانا بها رسول الله الكريم, تحافظ على صحتنا الجسدية والنفسية, فلماذا لا نتخذها نمطاً ثابتاً في حياتنا؟! ولماذا لا نتخلى عن تلك العادات الخطرة سواءً كانت سلوكيةً أو غذائيةً؟!

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عليك بالرياضة للوقاية من هذه الأمراض التسعة عليك بالرياضة للوقاية من هذه الأمراض التسعة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عليك بالرياضة للوقاية من هذه الأمراض التسعة عليك بالرياضة للوقاية من هذه الأمراض التسعة



GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

الفنانة هيفاء وهبي بكامل أناقتها في شوارع باريس
لايف ستايلالفنانة هيفاء وهبي بكامل أناقتها في شوارع باريس

GMT 12:58 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

معلومات خاطئة عن العلاقة الحميمية تعرفي عليها
لايف ستايلمعلومات خاطئة عن العلاقة الحميمية تعرفي عليها
لايف ستايل3 قطع عليكِ الاحتفاظ بها للانتقال إلى موسم الربيع

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 02:21 2016 الأحد ,28 آب / أغسطس

زوج بحاجة للمساعدة

GMT 08:09 2016 الثلاثاء ,20 أيلول / سبتمبر

زوجي يضربني على مراي من اطفالي

GMT 09:02 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة طبية حديثة تتوصل إلى أسباب انحناء القضيب الذكري

GMT 12:14 2018 الأربعاء ,11 إبريل / نيسان

تعرفِ على موضة 2018 قبل شراء نظارتك الطبية الجديدة

GMT 16:32 2018 الخميس ,12 إبريل / نيسان

سر وجود حنان ترك داخل إحدى استوديوهات الإذاعة