arablifestyle
arablifestyle arablifestyle arablifestyle
arablifestyle
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
arablifestyle, arablifestyle, arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:45:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:45:45
لايف ستايل

الرئيسية

شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد بنسبة 50٪

لايف ستايل

لايف ستايلشرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد بنسبة 50٪

فوائد القهوة لمرضى الكبد
القاهرة - لايف ستايل

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة ساوثهامبتون البريطانية، أن شرب المزيد من القهوة قد يساعد على درء سرطان الكبد.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وجد الباحثون أن الناس الذين يشربون كوبا واحدا من القهوة يومياً أقل احتمالا لتطور الشكل الأكثر شيوعا لمرض سرطان الكبد بنسبة 20%.

ووجد الباحثون أن تناول كوبين من القهوة يوميا يقلل من خطر الإصابة بنسبة 35%، في حين أن خمسة أكواب تقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد إلى النصف، وحتى أن القهوة منزوعة الكافيين يمكن أن يكون لها تأثير وقائي، كما يضيف البحث.

وأوضح الباحث الأول الدكتور "أوليفر كينيدي" من جامعة ساوثهامبتون: "يعتقد أن القهوة على نطاق واسع تمتلك مجموعة من الفوائد الصحية، وتشير هذه النتائج الأخيرة إلى أنه يمكن أن يكون لها تأثير كبير على خطر الإصابة بسرطان الكبد"، ومع ذلك، فإن النتائج التي توصل اليها الباحثون تعد تطورا هاما نظراً إلى تزايد الأدلة على سرطان الخلایا الکبدیة علی الصعید العالمي وتوقعاتھا السیئة. 

وأضاف البروفيسور "بيتر هايز"، من جامعة ادنبره، أن القهوة تقلل من تليف الكبد وأيضا سرطان الكبد بطريقة تعتمد على الجرعة، كما أنها تحد من خطر الموت من أسباب أخرى 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد بنسبة 50٪ شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد بنسبة 50٪



GMT 18:13 2025 الخميس ,17 تموز / يوليو

5 عادات يجب تجنبها عند شرب القهوة

GMT 17:32 2024 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

استهلاك القهوة يوميًا لا يؤثر على حساسية الأنسولين

GMT 07:08 2024 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تناول القهوة يومياً يُقلل خطر الموت المبكر

GMT 15:56 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 19:20 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 18:14 2023 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

محمد صبحي يعلن انتهاء عروض مسرحية «عيلة اتعملها بلوك»

GMT 18:11 2020 الجمعة ,15 أيار / مايو

إليكِ أسرار المكياج العربي القوي

GMT 14:09 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

طريقة اعداد فيلادلفيا ستيك ساندويش بلحم العجل

GMT 08:04 2016 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على فوائد المخلل الصحية

GMT 13:30 2016 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

حلوى الكليجا السعودية

GMT 23:10 2016 الأربعاء ,21 كانون الأول / ديسمبر

تدريب المخ يعمل على تعزيز الثقة بالنفس

GMT 19:17 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

يوسف الشريف يستعد لتصوير مسلسل جديد

GMT 13:11 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

أسرار وطرق إزدهار صناعة القش في البلدان العربية

GMT 19:45 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

“سبلايس” يعود للأضواء ويجتاح نتفليكس
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميالحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle