arablifestyle
arablifestyle arablifestyle arablifestyle
arablifestyle
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
arablifestyle, arablifestyle, arablifestyle
آخر تحديث GMT 19:10:39
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 19:10:39
لايف ستايل

الرئيسية

استهلاك القهوة يوميًا لا يؤثر على حساسية الأنسولين

لايف ستايل

لايف ستايلاستهلاك القهوة يوميًا لا يؤثر على حساسية الأنسولين

القهوة
القاهره - لايف ستايل

كشفت دراسة علمية حديثة، أشرف عليها باحثون أمريكيون ونشرت مؤخراً عبر موقع المجلة الأمريكية للتغذية، أن استهلاك أربعة أكواب من القهوة يوميًا لا يؤثر على حساسية الأنسولين، ولتأكيد نتائج الدراسة أجرى الدكتور دريك جونسون ألبرت من جامعة سنغافورة الوطنية، وزملاؤه تجربة مدتها 24 أسبوعًا شملت 126 من البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن تتراوح أعمارهم بين 35 و69 عامًا.  

وتم تعيين المشاركين بشكل عشوائى لتلقى إما أربعة أكواب من القهوة العادية الفورية أو أربعة أكواب من المشروبات الوهمي يوميا، وتم قياس كمية استقلاب الجلوكوز لكل كيلوجرام من وزن الجسم في الدقيقة (Mbw) كنتيجة أولية.   ولم يلحظ الباحثون أي تغيير كبير في حساسية الأنسولين مع استهلاك القهوة، ووجد الباحثون أن استهلاك القهوة ارتبط بخسارة متواضعة في كتلة دهون الجسم مقارنة مع مشروب الدواء الوهمي، وهذا التأثير المحتمل على مستوى السمنة يتطلب تأكيدًا في تجارب إضافية.  

كما أظهرت دراسة علمية سابقة أشرف عليها باحثون سويديون أن شرب القهوة المصفاة قد يقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكرى، ووفقا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية فقال الباحثون إن القهوة التركى "القهوة ذات الوش" قد لا تؤثر على مستويات السكر في الدم.

وقارن العلماء تأثيرات القهوة المصفاة والمغلية، ولم يتم تحليل أي أنواع أخرى من القهوة في البحث، الذي تتبع مئات المتطوعين لمدة سبع سنوات، وكان المشاركون الذين شربوا ما يصل إلى ثلاثة أنواع من القهوة المفلترة في اليوم أقل عرضة بنسبة 60% للإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري مقارنةً بالقهوة المغلية.   وقال البروفيسور "ريكارد لاندبرج"، مؤلف مشارك في الدراسة: "نتائجنا الآن تظهر بوضوح أن القهوة المصفاة لها تأثير إيجابي من حيث الحد من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري".

قد يهمك أيضاً:

تناول القهوة يومياً يُقلل خطر الموت المبكر

دراسة مفاجئة عن عواقب شرب الحوامل للقهوة

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استهلاك القهوة يوميًا لا يؤثر على حساسية الأنسولين استهلاك القهوة يوميًا لا يؤثر على حساسية الأنسولين



GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:45 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

يسود الوفاق أجواء الأسبوع الاول من الشهر

GMT 07:17 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع مناسب تماماً لإثبات حضورك ونفوذك

GMT 16:45 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:07 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تركز انشغالك هذا اليوم على الشؤون المالية

GMT 14:54 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

تعيش شهرا غنيا وحافلا بالتقدم والنجاح

GMT 12:05 2020 الثلاثاء ,10 آذار/ مارس

آسر ياسين متهم بتشويه صورة مرضى التوحد

GMT 14:05 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

طريقة إعداد وتحضير طريقة الكيك الاسفنجي

GMT 05:24 2018 الأربعاء ,11 تموز / يوليو

روجينا تكشف عن تعاقدها على الفيلم الجديد "3 شهور"

GMT 23:31 2016 الجمعة ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

فوائد زيت الخروع واستخداماته المذهلة

GMT 19:45 2020 الإثنين ,13 إبريل / نيسان

تعرف علي أهم الأطعمة التي تخلصك من التوتر

GMT 06:11 2019 السبت ,26 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أشهر أغاني "السينغل" المقرر طرحها خلال أيام

GMT 12:34 2019 الخميس ,20 حزيران / يونيو

تعرفي علي العادات السيئة التي تمنع تطويل الرموش

GMT 20:03 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على الطريقة الافضل لتنظيف "الرموش الاصطناعية"
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميالحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle