arablifestyle
arablifestyle arablifestyle arablifestyle
arablifestyle
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
arablifestyle, arablifestyle, arablifestyle
آخر تحديث GMT 19:10:39
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 19:10:39
لايف ستايل

الرئيسية

تناول القهوة يومياً يُقلل خطر الموت المبكر

لايف ستايل

لايف ستايلتناول القهوة يومياً يُقلل خطر الموت المبكر

القهوة
القاهره - لايف ستايل

التناول اليومي المعتدل للقهوة، يمكن أن يقلل خطر الموت المبكر بنسبة 31% تقريبا، وفقا لما ذكره فريق من جامعة Southern Medical University بالصين، استخدم في أبحاثه التي استغرقت 7 سنوات بيانات أكثر من 171 ألف شخص، وأكد دراسات سابقة، ربطت بين استهلاك القهوة وصحة أفضل، بل وجود خطر أقل للوفاة بالسرطان أو أمراض القلب.

الدراسة عن تلك الأبحاث، نشرتها دورية Annals of Internal Medicine الموصوفة في الولايات المتحدة بمرموقة، وطالعت "العربية.نت" ملخصا عنها بعدد اليوم من صحيفة "التايمز" البريطانية، كما بغيرها من المواقع الاخبارية العلمية، ملخصها أن الاعتدال بتناول القهوة يعني شرب 1.5 إلى 3 فناجين يوميا، وأن الفوائد الصحية الواضحة "موجودة في القهوة المحلاة بسكر، أو من دونه" إشارة إلى أن ضرر السكر لا يقلل من فوائد القهوة التي يتناول سكان العالم مليارين و500 مليون فنجان منها يوميا كمعدل، بحسب الفيديو المعروض.

ومن المعروف أن للمركبات الكيميائية الموجودة في القهوة مجموعة متنوعة من التأثيرات المعززة للصحة، كتقليل الالتهابات وزيادة التمثيل الغذائي وتحسين حساسية الأنسولين، وهو ما سبق واتضح من المودع أيضا في Biobank المختص في بريطانيا بجمع البيانات الحيوية، ومنها يتضح أن المتناولين لكمية غير محلاة من ثاني سائل تستهلكه البشرية بعد الماء، كانوا أقل عرضة للوفاة مبكرا بنسبة تصل إلى 29% ممن لا يتناولون القهوة.

وتقلل من السمنة والضغط

أما الذين يتناولونها مع السكر، أي بإضافة ملعقة صغيرة منه، فكانوا أقل عرضة للوفاة بنسبة 31% ممن لا يشربون، فيما لو تناولوا على أقل من 4 فناجين يوميا "وهي نتائج قائمة على الملاحظة، لأنها لا يمكن أن تثبت السبب والنتيجة، أو الاستنتاج بشكل قاطع أن شرب القهوة يقلل من خطر الموت، ما يمكن قوله هو أن شربها مع قليل من السكر قد لا يسبب الكثير من الضرر والتلف"، وفقا للدكتورة Christina Wee نائبة رئيس تحرير الدوربة التي نشرت الدراسة.

وسبق في 2019 أن أوصت "هيئة الخدمات الصحية الوطنية" في بريطانيا، بتناول أقل من 4 فناجين قهوة يوميا، للتقليل من السمنة ومن خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري وارتفاع ضغط، استنادا إلى ما وجده باحثون من جامعتي Navarre بإسبانيا، ونظراء لهم من جامعة Catania في إيطاليا، ممن نشروا دراسة لهم ذلك العام، وفيها أكدوا أن التناول المعتدل للقهوة يقلل المخاطر الصحية بنسبة 26% في المتوسط.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

دراسة مفاجئة عن عواقب شرب الحوامل للقهوة

القهوة مصدرًا غنيًا بالكافيين وهو منبه طبيعي يعزز من يقظتك وتركيزك

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول القهوة يومياً يُقلل خطر الموت المبكر تناول القهوة يومياً يُقلل خطر الموت المبكر



GMT 10:03 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 15:15 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

2- اجواء متقلبة في الجزء الأول من الشهر

GMT 10:48 2017 الثلاثاء ,13 حزيران / يونيو

تعرفي على الفوائد صحية الرائعة للصوم في رمضان

GMT 14:33 2024 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

طريق الحفاظ على لون الجينز عند الغسيل

GMT 15:51 2018 الأحد ,15 إبريل / نيسان

وقعت في حب رجل لكنه غير مسلم

GMT 13:45 2016 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

شاي مصنوع من أوراق القهوة يعزز الفوائد الصحية

GMT 11:51 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

متوسط أسعار الذهب اليوم في الأردن بالدينار

GMT 17:38 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

تيجان ورد للمحجبات لحفلات الزفاف والخطوبة

GMT 01:30 2016 الإثنين ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

العباءة الدمشقية بتصميمات وزخارف تحاكي موضة العصر

GMT 10:45 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

مي العيدان ترغب في الاعتزال بعد إجراء حوار مع أحلام

GMT 06:30 2016 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

اهم فوائد الفستق أو الفول السوداني

GMT 18:24 2019 السبت ,28 كانون الأول / ديسمبر

إليك أفضل العطور الشرقية لسهرة رأس السنة
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميالحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle