arablifestyle
arablifestyle arablifestyle arablifestyle
arablifestyle
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
arablifestyle, arablifestyle, arablifestyle
آخر تحديث GMT 19:10:39
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 19:10:39
لايف ستايل

الرئيسية

إتّباع أنظمة غذائية تحتوي على الخضروات والفاكهة تقلل الإصابة

دراسة جديدة تدرس دور مضادات الأكسدة في الوقاية من مرض ألزهايمر

لايف ستايل

لايف ستايلدراسة جديدة تدرس دور مضادات الأكسدة في الوقاية من مرض ألزهايمر

كبار السن
واشنطن - لايف ستايل

خلصت دراسة جديدة إلى أن كبار السن الذين يتّبعون أنظمة غذائية غنية بمضادات الأكسدة المتوفرة في الخضروات والفاكهة والشاي قد يكونون أقل عرضة للإصابة بمرض ألزهايمر، وتتبعت الدراسة حالات 921 شخصا على مدى ست سنوات بدءا من سن 81 عاما في المتوسط. وخلال فترة الدراسة تم تشخيص إصابة 220 منهم بمرض ألزهايمر.

وقال الباحثون إن الأشخاص الذين اتبعوا أنظمة غذائية غنية بالفلافونولات، وهي مضادات أكسدة متوفرة في الخضروات والفاكهة والشاي، كانوا أقل عرضة للإصابة بمرض ألزهايمر مقارنة بغيرهم وبمقدار النصف.

وقال توماس هولاند، كبير الباحثين في الدراسة من جامعة راش في مدينة شيكاغو الأميركية، “تناولوا الفاكهة والخضروات خاصة الخضروات الورقية واشربوا الشاي من حين إلى آخر”، وأضاف “إن اتباع نظام غذائي يحتوي على فواكه وخضروات متنوعة مهم لدوام الصحة خاصة صحة المخ”.

واستخدم فريق الدراسة التي نشرتها دورية “نيورولوجي” معلومات عن الأنظمة الغذائية لإحصاء متوسط ما يحصل عليه كل شخص من أربعة أنواع من الفلافونولات توجد في الكرنب والفاصوليا والشاي والسبانخ والبروكلي والطماطم والتفاح والبرتقال والكمثرى وغيرها.

وقال جلين فيني، مدير برنامج الذاكرة والمعرفة في مركز جيسينجر الطبي بمدينة بنسلفانيا الأميركية والذي لم يشارك في الدراسة، “على الرغم من أن الخرف يمثل خطرا متزايدا علينا كلما تقدمنا في العمر إلا أنه ليس حتميا وهناك ما يمكن للناس عمله للحد من هذا الخطر”.

   قد يهمك ايضا:

علماء يحققون اكتشافًا هامًا في علاج ألزهايمر يقضي على خلايا ينتجها الجهاز المناعي 

حدقة العين تكشف احتمالات الإصابة بمرض ”ألزهايمر” بشكل مبكر

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة جديدة تدرس دور مضادات الأكسدة في الوقاية من مرض ألزهايمر دراسة جديدة تدرس دور مضادات الأكسدة في الوقاية من مرض ألزهايمر



GMT 10:03 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 15:15 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

2- اجواء متقلبة في الجزء الأول من الشهر

GMT 10:48 2017 الثلاثاء ,13 حزيران / يونيو

تعرفي على الفوائد صحية الرائعة للصوم في رمضان

GMT 14:33 2024 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

طريق الحفاظ على لون الجينز عند الغسيل

GMT 15:51 2018 الأحد ,15 إبريل / نيسان

وقعت في حب رجل لكنه غير مسلم

GMT 13:45 2016 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

شاي مصنوع من أوراق القهوة يعزز الفوائد الصحية

GMT 11:51 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

متوسط أسعار الذهب اليوم في الأردن بالدينار

GMT 17:38 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

تيجان ورد للمحجبات لحفلات الزفاف والخطوبة

GMT 01:30 2016 الإثنين ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

العباءة الدمشقية بتصميمات وزخارف تحاكي موضة العصر

GMT 10:45 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

مي العيدان ترغب في الاعتزال بعد إجراء حوار مع أحلام

GMT 06:30 2016 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

اهم فوائد الفستق أو الفول السوداني

GMT 18:24 2019 السبت ,28 كانون الأول / ديسمبر

إليك أفضل العطور الشرقية لسهرة رأس السنة
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميالحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle