arablifestyle
arablifestyle arablifestyle arablifestyle
arablifestyle
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
arablifestyle, arablifestyle, arablifestyle
آخر تحديث GMT 11:32:22
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 11:32:22
لايف ستايل

الرئيسية

أثبتت الأبحاث أن للنظام الغذائي تأثير كبير على الصحة

دراسة علمية جديدة تكشف عن "وصفة سحرية" لحياة أطول

لايف ستايل

لايف ستايلدراسة علمية جديدة تكشف عن "وصفة سحرية" لحياة أطول

نظام غذائي لـ"زيادة" متوسط العمر المتوقع
روما - لايف ستايل

أثبتت العديد من الدراسات أن للنظام الغذائي تأثير كبير على الصحة العامة وربما يكون له ذات التأثير أيضا على متوسط العمر المتوقع للشخص، فعلى الرغم من أن العلماء لم يتوصلوا بعد إلى "حبوب سحرية" لجعل الإنسان يعيش لفترة أطول، لكن بعض الأطعمة والزيوت يمكنها أن تحارب الأمراض وتساعد المرء على العيش لفترة أطول، حيث وتقدم دراسة علمية جديدة أدلة تدعم الفوائد الصحية المحتملة لبعض الأطعمة والتي تشمل الوقاية من السرطان وتحسين الذاكرة.

واقترحت الدراسة التي أجريت على مجموعة من المشاركين من كبار السن، أن الوصفة السحرية لحياة أطول، هي اتباع حمية البحر المتوسط.

وقالت ماريولاورا بونشيو، الباحثة الرئيسية في الدراسة التي أجراها معهد Neuromed Mediterranean Neurological Institute، في إيطاليا: "إن حمية البحر المتوسط قادرة على الحد من خطر الوفيات لدى عموم السكان"، وأضافت: "لاحظت دراستنا أن هناك علاقة جرعة واستجابة بين النظام الغذائي والبقاء على قيد الحياة لدى كبار السن"، وتابعت: "كلما كان النظام الغذائي أقرب إلى حمية البحر الأبيض المتوسط، كان البقاء على قيد الحياة أطول".

اقرا ايضاً:

دراسة تكشّف تأثير ممارسة الرياضة ليلًا على النوم والنظام الغذائي

ويشمل هذا النظام الغذائي عادات المعيشة الصحية التقليدية في البلدان المطلة على البحر الأبيض المتوسط، بما في ذلك فرنسا واليونان وإيطاليا وإسبانيا، ويتميز النظام الغذائي المتوسطي بارتفاع استهلاك الخضروات وزيت الزيتون والاستهلاك المعتدل للبروتين.

وبشكل عام، يتكون النظام الغذائي المتوسطي من الخضروات والفواكه والبقوليات والمكسرات والفاصوليا والحبوب والأسماك والدهون غير المشبعة مثل زيت الزيتون.

وغالبا ما تتضمن كمية قليلة من اللحوم والألبان، وارتبطت حمية البحر المتوسط في غالبية الأحيان بالصحة الجيدة، بما في ذلك صحة القلب.

وفي العديد من الدراسات، ارتبط النظام الغذائي للبحر المتوسط بانخفاض خطر الوفاة بسبب مرض الشريان التاجي، وأمراض الأوعية الدموية الدماغية، والأمراض التي لا تسبب السرطان أو أمراض القلب والأوعية الدموية.

قد يهمك ايضاً:

أفضل الأنظمة الغذائية لمرضى السكري لتجنّب المضاعفات

جدل في بلجيكا حول النظام الغذائي الأمثل للأطفال

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة علمية جديدة تكشف عن وصفة سحرية لحياة أطول دراسة علمية جديدة تكشف عن وصفة سحرية لحياة أطول



GMT 06:44 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

أجواء عذبة عاطفياً خلال الشهر

GMT 14:39 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

تناقض ثم ارتياح يسيطر عليك حتى نهاية الشهر

GMT 09:01 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

عرض فيلم "حبيبة غيري" علي قناة سينما لأول مرة

GMT 12:40 2023 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

بذور الأكبي للتسمين والصحة

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,06 حزيران / يونيو

القاضي يصدر قراره بإعدام يوسف الشريف في "كفر دلهاب"

GMT 17:19 2023 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

مكياج هادئ للعمل

GMT 10:45 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد السقا مع منى زكى فى كواليس "العنكبوت"

GMT 17:10 2016 الإثنين ,05 كانون الأول / ديسمبر

توقف التنفس المفاجئ عند الأطفال ماذا تعرفين عنه

GMT 07:37 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

كاظم الساهر تفاجئ بتأجيل حفلاته في السعودية

GMT 09:54 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

5 نصائح تفقدكِ الوزن في رمضان بدون حمية

GMT 06:08 2023 الأحد ,09 إبريل / نيسان

ملابس ربيعية مناسبة للطقس المتقلب
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميالحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle