arablifestyle
آخر تحديث GMT 10:46:57
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 10:46:57
لايف ستايل

الرئيسية

تزداد المخاوف من تهديدات الجهاديين بعد هجوم مانشستر

زوجات مقاتلي "داعش" يهربن من جحيم "الخلافة" إلى بريطانيا

لايف ستايل

لايف ستايلزوجات مقاتلي "داعش" يهربن من جحيم "الخلافة" إلى بريطانيا

بعض الزوجات البريطانيات لمسلحي تنظيم "داعش
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، أن بعض الزوجات البريطانيات لمسلحي تنظيم "داعش" المتطرف، الذين فروا للانضمام إلى التنظيم في سورية، عدن إلى المملكة المتحدة كأرامل، ويُقال إن ما يصل إلى عشر نساء بريطانيين وأطفالهن قد تركوا ما يسمى بدولة الخلافة في سورية، كما ذكرت الصحيفة أن نحو عشر سيدات بريطانيات مع أطفالهن غادروا "مدينة الخلافة المزعومة" في سورية، لينضموا بذلك إلى نحو 350 متطرفًا عادوا إلى أراضي المملكة المتحدة.

زوجات مقاتلي داعش يهربن من جحيم الخلافة إلى بريطانيا

وأثارت هذه القصة جدلًا موسعًا حول ما يجب القيام به مع عودة الجهاديين، حيث يخشى الكثيرون من أن يشكلوا تهديدًا إرهابيًا خطيرًا، بسبب التدريبات التي قد يكونوا تلقوها من داعش، ويأتي ذلك بالتزامن مع هجوم مانشستر أرينا، الذي وقع في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، وخلف وراءه 22 قتيلًا وقرابة 60 مصابًا، حيث كانت الحكومة البريطانية تتعرض بالفعل لضغوط للقضاء على المتطرفين العائدين بعد هجوم "وستمنستر" الشهر الماضي، والذي نفذه خالد مسعود في وسط لندن.

مع الخسارة التي يتعرض لها التنظيم على أيدي القوات العراقية والكردية والسورية المدعومة بالغارات الجوية الدولية في سورية والعراق، من المرجح أن يتزايد عدد البريطانيين العائدين لبلادهم، مما يثير التساؤلات حول القرارات التي ينبغي اتخاذها اتجاههم، ومن بين الـ 350 الذين عادوا إلى المملكة المتحدة، أظهرت الأرقام الصادرة العام الماضي أن 54 شخصًا فقط تمت ملاحقتهم وواجه 30 آخرون اتهامات.

واكتشف تحقيق أجرته الصحيفة، الأحد، أن عددًا من الجهاديين العائدين يتجولون بحرية في شوارع بريطانيا، وأن بعض الزوجات الجهادية العشرة الذين فروا من أراضي داعش قد يعودون بالفعل إلى المملكة المتحدة، وفقا لما قالته مصادر لمكافحة الإرهاب، وزوجة جهادية سابقة، لصحيفة "التلغراف"، وأضافت المصادر انه على الرغم من أن الكثيرين تم إبعادهم من قبل الأزواج الذين يستعدون للحرب، إلا أن البعض أصبحوا يشعرون بخيبة أمل من النظام القمعي الذي تمارسه الجماعة المتطرفة.

وقالت امرأة ألمانية هربت من تنظيم "داعش" في العراق والشام لبورثول في شمال سورية التي يسيطر عليها المتمردون لصحيفة الـ"تلغراف"، إن 35 آخرين تركوا التنظيم منذ بداية العام، حيث أوضحت الألمانية البالغة من العمر 28 عامًا، أن عشرات السيدات تركن مناطق تسيطر عليها داعش وحاولن الفرار إلى تركيا منذ بداية العام الجاري من بينهن حوالى5 : 10 بريطانيات، مضيفة أن زوجات مقاتلي التنظيم وأطفالهن يعشن معا في منازل آمنة بعيدا عن أزواجهن، وأنه عندما يموت أزواجهن أو يصبح الموقف خطيرًا، يتم وضع جميع النساء في منزل واحد ليعشن معا، لافتة إلى أن الرجال أصبحوا "أكثر وحشية" مع فقدان التنظيم أراضيه للنظام السوري والجيش العراقي على حد سواء.

ويعتقد أن معظم الهاربين يدفعون للمهربين آلاف الجنيهات من أجل عبور الحدود إلى تركيا حيث يطلبون المساعدة من السفاراتـ وقد غادر ما يقرب من 850 رجلًا وامرأة من بريطانيا إلى سورية والعراق ويعتقد أن أكثر من 350 شخصًا عادوا إلى المملكة المتحدة، على الرغم من أن التقديرات تختلف.

وذكرت صحيفة "التايمز" أن الكثيرين من العائدين تلقوا تدريبًا على استخدام المتفجرات والأسلحة النارية حيث شاركوا في حروب داعش الدموية، وأن تدفق الجهاديين الجدد تمد أجهزة الأمن  ​​في المملكة المتحدة إلى نقطة الانهيار، مع ما يصل إلى 30 ضابطًا مطلوبين لتوفير مراقبة على مدار 24 ساعة لمشتبه به واحد فقط، بينما يعتقد الخبراء أنهم قد يكونون على اتصال مع أولئك الذين عادوا، مما يثير الخوف من مزيد من العمليات الإرهابية.

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زوجات مقاتلي داعش يهربن من جحيم الخلافة إلى بريطانيا زوجات مقاتلي داعش يهربن من جحيم الخلافة إلى بريطانيا



GMT 05:26 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

صلاح حسني يكشف كواليس دخوله التمثيل
لايف ستايلصلاح حسني يكشف كواليس دخوله التمثيل

GMT 22:06 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

ألوان النيون لإطلالة عصرية هذا الموسم
لايف ستايلألوان النيون لإطلالة عصرية هذا الموسم

GMT 21:56 2019 الجمعة ,02 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 12:01 2018 الثلاثاء ,04 أيلول / سبتمبر

ممارسة الجنس تكفي لتنشيط جميع عضلات الجسم

GMT 16:17 2016 الإثنين ,24 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية علاج جفاف الوجه

GMT 10:54 2018 الأربعاء ,07 شباط / فبراير

صديقي غامض

GMT 09:44 2017 الأربعاء ,01 آذار/ مارس

كيف تصالح حبيبتك حين تغضب أو تحزن منك

GMT 20:25 2019 الثلاثاء ,06 آب / أغسطس

مكسيم خليل يقضي إجازة الصيف في اسبانيا

GMT 20:05 2018 الإثنين ,14 أيار / مايو

"Versace"  أبرز صيحات الأحذية لربيع 2018 من 

GMT 07:52 2018 السبت ,14 إبريل / نيسان

وحيدة أمي وأخاف تركها

GMT 01:33 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

هنا شيحة ترى أنّ نجاح مسلسل "الطوفان" فاق التوقعات