arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

الكلمات الذهبية التي يجب أن يتعلمها جميع الأطفال

لايف ستايل

لايف ستايلالكلمات الذهبية التي يجب أن يتعلمها جميع الأطفال

الأطفال الصغار
القاهرة - لايف ستايل

إن التحدث بهدوء واستخدام الكلمات المهذبة هو صفة يقدرها الجميع، خاصة عندما يفعلها الأطفال الصغار، حيث يقبلهم المجتمع، وهذا شيء مهم جدًا للنمو النفسي للطفل كما هو الحال بالنسبة للوالدين ليطمئنوا أنهم يقومون بعمل رائع في تربية أطفالهم. جزء من الكلام المهذب هو "الكلمات السحرية" أو "الكلمات الذهبية" التي يجب أن يتعلمها جميع الأطفال. تابعي معنا هذا التقرير لتتعلمي كيف ترغبين أطفالك لقول هذه الكلمات.

لماذا يجب أن يتعلم كل طفل الكلمات الإيجابية؟

تتمتع الكلمات بقوة كبيرة في ترسيخ حسن النية، فالأشخاص الأكثر شعبية أو الأكثر إعجابًا أو الأكثر جاذبية في العالم هم الذين يستخدمون اللغة والكلمات السحرية مثل شكرًا لك، من فضلك، اسمح لي، معذرةً، والتي يمكن أن تضع ابتسامة فورية على وجه الشخص المقابل، وعندما يستخدم الأطفال هذه الكلمات، فإن الجميع يحبونهم ويتم دعوتهم للمشاركة في الأنشطة الاجتماعية. إنه يزيد من تنشئتهم الاجتماعية ويبني مهاراتهم الشخصية التي تعتبر ضرورية للغاية لنموهم وتطورهم ليصبحوا بالغين يتمتعون بصحة جيدة. حيث تثير الكلمات الذهبية أيضًا استجابة إيجابية من الشخص الآخر والتي من شأنها أن تؤدي إلى محادثة أفضل أو تفاعل بشكل عام.
ما هي الكلمات الإيجابية الخمس؟
1 - شكراً لك
شكراً لك


شكراً لك هي الكلمة التي يحتاج الأطفال لقولها للتعبير عن امتنانهم تجاه الكرم وأي مساعدة تلقوها من الآخرين، إن قول الشكر يساعد الأطفال أيضًا على النمو ليصبحوا بالغين متواضعين بدون عقلية الاستحقاق. الشكر أيضًا كلمة يجب على الأطفال قولها حتى عندما يدفعون مقابل الخدمات التي يتلقونها. إنها عادة مثمرة تعلمهم أن يكونوا شاكرين لكل الأشياء الجيدة والأشخاص الذين لديهم في حياتهم على أساس يومي.
ما هي صيغة الاعتذار التي يجب أن يتعلمها طفلك؟
2 - آسف
يدعو الاعتذار الصادق إلى المغفرة والسلام


يرتكب الجميع أخطاء لا محالة وغالبًا ما يكون ذلك غير مقصود، لكن يحتاج الأطفال إلى تعليمهم لتحمل المسؤولية عن أفعالهم، وقول آسف عندما يؤذون أو يسيئون إلى شخص ما. يدعو الاعتذار الصادق إلى المغفرة والسلام في معظم المواقف، ويجب أن يفهم الأطفال أن قول آسف ليس علامة على الضعف ولكنه إظهار لمسؤوليتهم. وقول آسف عندما يكونون على خطأ سيساعد في كسب ثقة أقرانهم ودوائرهم الاجتماعية.
حيث يبدأ الأطفال كمركز اهتمام في عائلاتهم وأينما ذهبوا. مع تقدمهم في السن، يبدأون في إدراك أن العالم لا يدور حولهم ويمكن أن يشعر الناس بالإهانة إذا قاطعوا أو طلبوا الاهتمام طوال الوقت. بينما يتضح لهم ببطء أن العالم أكبر بكثير وعليهم انتظار دورهم في كل شيء، فإن تعلم استخدام كلمة عفواً هي إحدى الطرق لوضعهم في مسار نظري نحو الأدب. تكتسب الكلمة أهمية أكبر عندما يتعاطفون مع الآخرين ويفهمون أن المقاطعة مزعجة للآخرين كما هي بالنسبة لهم.
3 – هل لي؟
الطلب بالقول من فضلك هو أيضًا درس جيد


"هل لي" هو مصطلح مشابه لـ "عفوا" يتعلم من خلاله الطفل الحصول على إذن للقيام بمهمة والعبارة تبني عادة احترام السلطة أو كبار السن "هل لي" هي أيضًا طريقة مهذبة لطلب شيء ما أو أن يصبح الطفل جزءًا من نشاط من دون أن يبدو وقحًا وحشرياً حيث تغرس الكلمات شعورًا بالمسؤولية لدى الأطفال لاحترام خصوصية الآخرين أو حتى طلب الإذن لأنشطة لا يُتوقع منهم القيام بها.
4 - من فضلك

إن تعليم كيفية تقديم طلب هو أحد المهارات الأساسية التي يحتاج الأطفال لتطويرها. نظرًا لأن الأطفال الصغار هم مركز الكون في كل عائلة، فإنهم يفعلون كل ما يريدون. مع تقدمهم في السن، يحتاجون إلى تعلم كيفية طلب ما يريدون؛ لأن الأشياء لم تعد متاحة لهم بسهولة أو أن الناس لا يرغبون في تسليمهم كل ما يرغبون فيه. هذا هو المكان الذي تصبح فيه كلمة "من فضلك" أساسية في مفردات كل طفل. الطلب بالقول من فضلك هو أيضًا درس جيد في غرس التواضع في الأطفال
طرق حول كيفية تعليم الكلمات الإيجابية للأطفال
1 – يجب جعلها ممتعة

في البداية ، قد تبدو الكلمات السحرية مملة للأطفال وقد يشعرون أنهم مجبرون على قولها، لذا اجعلوا استخدامها ممتعًا. استخدموا الأغاني والألعاب ذات الكلمات السحرية ورواية القصص مع الأشخاص الذين يستخدمون الكلمات الموجودة فيها لتعريفهم بها.
2 – شجعوهم لقولها مع الأصدقاء

هذه فرصة كبيرة لتقديم كلمات سحرية لأطفال الروضة دون أن يشعروا بالضغط لاستخدامها. إذ يشعر الأطفال براحة أكبر مع الآخرين في سنهم وسيستخدمون الكلمات الإيجابية بسهولة إذا كانت تجعلهم محبوبين ومقبولين في مجموعة الأقران. ابدأوا بتعليمهم أن يقولوا "مرحبًا" "صباح الخير" عندما يلتقون و "من فضلك" خلال وقت اللعب عندما يتعين عليهم مشاركة الألعاب.
3 - لا تجبروهم على استخدام الكلمات

اسمحوا لأطفالكم بالتهيؤ لفكرة الكلمات الإيجابية من خلال المكافآت وليس العقوبات. وأعطوهم المزيد من الدفء عند استخدامهم للكلمات الذهبية بدلًا من العبوس عليهم عندما لا يستخدمونها. أخبروهم أن الناس يحبونها وسيحبونهم بالتأكيد،. كذلك لا تتفاوضوا مع الطفل وتعدونه بمكافأة مادية لاستخدام الكلمات الإيجابية.
4 – قوموا بجلسات تدريبية


اكتسبوا عادة استخدام الكلمات السحرية في المنزل مع العائلة والأقارب. وعندما يقابلون الجيران والأصدقاء دربوهم على قول المعذرة، شكرًا لك، آسف وكلمات أخرى أثناء تفاعلهم معهم.
5 – عليكم التحلي بالصبر

سيستغرق جعل طفلك يستخدم الكلمات الإيجابية شهورًا من التدريب مع تطور لغته، لذلك من المهم أن تظلوا صبورين وصححوا لهم إذا نسوا حتى يتمكنوا من تذكر استخدامها في الموقف المناسب. لجعلها جزءًا من المحادثة اليومية.
6 - اشرحوا لهم فوائد أن يكونوا مهذبين

أظهروا لهم أن استخدام الكلمات والنصائح الذهبية يجعل الناس سعداء، واضربوا لهم مثلاً: "جدتي كانت سعيدة للغاية لأنك قلت شكراً اليوم" شجعوهم على ملاحظة أنه عندما يتصرفون بأدب، فإنهم يتلقون التأدب والحب في المقابل.

قد يهمك أيضا

كيفية التواصل بفعالية مع طفلك الصغير

 

طرق التعامل مع الخجل الزائد عند الأطفال

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكلمات الذهبية التي يجب أن يتعلمها جميع الأطفال الكلمات الذهبية التي يجب أن يتعلمها جميع الأطفال



GMT 09:45 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 12:46 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 14:58 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 14:32 2023 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

قواعد إتيكيت الإحتفال بالتخرج

GMT 21:04 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

أحدث ألوان أحمر الشفاه لموسم ربيع 2019

GMT 05:13 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

أحمد الشامي فنان غير مشهور في فيلم "مولانا" المميّز

GMT 21:50 2016 الجمعة ,09 كانون الأول / ديسمبر

دراسة حديثة تؤكد أن الأمومة تحمي النساء من الموت المبكر

GMT 21:41 2016 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

حقيقة مفاجئة لهذا السبب ترتدي العروس الطرحة

GMT 05:20 2016 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

أنماط العمل تؤثر على النوم وتسبب الأرق وارتفاع ضغط الدم

GMT 19:50 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّفي على أهمّ قواعد العناية بالشعر الخفيف والمتساقط

GMT 15:57 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

تعرف علي أهم وأبرز فوائد البصل

GMT 16:39 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

مصطفى قمر يستعد لإحياء حفلًا في إحدى المدارس الخاصة

GMT 15:08 2019 الأحد ,05 أيار / مايو

تعيش أسبوعًا مثمرًا ملئ بالنجاحات
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle