arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

فندق "فيرمونت كوازار" لؤلؤة إسطنبول الساحرة

لايف ستايل

لايف ستايلفندق "فيرمونت كوازار" لؤلؤة إسطنبول الساحرة

فندق "فيرمونت كوازار"
القاهرة ـ ندى أبو شادي

يعشق الكثير من الأشخاص تكرار زيارة بعض المدن لأسباب عدة، منها طبيعة المكان ومعالمه الأثرية وثقافته الغنية وشعبه المضياف...ولكن لنعشق إسطنبول ولا نمل من زيارتها، فهنالك ألف سبب وسبب..

إسطنبول تلك المدينة العاشقة التي تضم بين ثناياها الكثير من حكايا العشق والجمال والتي جعلت منها مدينة أسطورية بجمال معالمها وعراقة تاريخها وغنى ثقافتها التي تجمع بين العديد من الحضارات العربية والأوروبية، فضلاً عن ضمها للكثير من المعالم الأثرية التي شهدت أروقتها الخطط والتي جعلت من الدولة العثمانية الدولة التي امتد نفوذها من الشرق إلى الغرب.

ومع ازدياد أعداد السياح التي يزورونها يوماً بعد آخر، لم تقف إسطنبول مكتوفة اليدين، بل قدمت لهم العديد من الحوافز والتشجيع ليشعروا بأنهم في دارهم وعلى رأس تلك الحوافز الفنادق التي تحاكي أعلى المعايير العالمية لناحية الخدمة والجودة ومن بينها فندق فيرمونت كوازار إسطنبول.

فيرمونت كوازار...فخامة استثنائية

 يوفر فندق فيرمونت كوازار إسطنبول لزائريه منذ اللحظات الأولى التي تخطو أقدامهم إليه تجربة فخامة استثنائية تحتضنها مدينة اسطنبول التركية، فخر الدولة العثمانية في العصور الماضية ووجهة عشاق السفر والرحالة في العصر الحديث، فمنذ أن تخرج من باب المطار لتستنشق الهواء العليل لهذه المدينة الساحرة وحين تنظر إلى الخضرة من حولك في كل مكان متجهاً إلى السيارة الفاخرة التي يوفرها لك الفندق، ستشعر بالاهتمام وبأهمية الحصول على قسط من الراحة في مدينة التنوع والجمال.

يستقبلك جميع العاملين عند الوصول بابتسامة طبيعية وما إن  تدخل إلى بهو الفندق تأسرك روعة التصميم المتمثل بألوان الجدران المتناسقة، وأرضيات الرخام البراقة، والأثاث الحديث الذي يجمع الجلد والقماش والخشب والمعدن كلها معاً في توليفة عصرية مدهشة مع لمسات فنية تربطك بأصالة المدينة خاصة واجهة الأمواج المعدنية التي تحاكي حركة الأمواج في مضيق البوسفور الشهير لتأخذك هذه الواجهة بالأخص برحلة في مخيلتك ضمن الرحلة التي أتيت بها باحثا عن ملاذك في إسطنبول.

الغرف والأجنحة

يقدم الفندق خدمة استقبال سريعة وحرفية تضمن الانتهاء من معاملات الحجوزات بأقصر مدة لتتوجه إلى المصاعد الواسعة بعد مرورك على حديقة صغيرة يمكن لك ارتشاف القهوة التركية أو شاي الإستكانة المركز والتابعة لردهة المشروبات والمأكولات الخفيفة في بهو الفندق "ذا ماربل بار" لتصل بعد ذلك إلى أحد غرف الفندق الـ209 الأخاذة أو أجنحته الـ25 المتكاملة التي سترسم البسمة على وجهك بمجرد رؤيتها.

وبرغم تعدد الغرف والأجنحة، فلكل منها حكاية وإطلالة خاصة أمّا على مياه البوسفور أو على أفق المدينة، وأجمل مافي الأمر أن جميع الاطلالات تضم بيوت وبنايات اسطنبول السكنية الفريدة بتصاميمها والمميزة بالقرميد الأحمر فوق أسطحها بالإضافة إلى الشوارع الداخلية لمنطقة ميجيديكوي النابضة بالحياة والتي يقع بها الفندق. وهنا تأتي روعة المزج بين حداثة الغرفة الفندقية التي تحوي وسائل تكنولوجية حديثة وأثاثها المصمم بمواد قماشية وجلدية راقية بألوان خلابة، وبين إطلالات تربطك بواقع المدينة والقاطنين فيها.

تتميز الغرف بمساحات واسعة وسجاد عثماني فاخر من تصميم "هالي وستبيفي" الشهيرين ويطغى عليه تدرجات اللون الأزرق بلون البوسفور، بالإضافة إلى أسرّة مريحة تتزين ألواحها بجلد مبطن فاخر، أما الخزائن التي تأوي ثلاجات الطعام الصغيرة المكسوّة بالجلد والمرصعة بالمسامير فمستوحاة من صناديق السفر التقليدية القديمة. وما عليك إلا أن تطأ عتبة غرفة الحمام حتى تخال نفسك في واحد من الحمامات التركية الشهيرة التي تشتهر بها المدينة خاصة مع تواجد حوض كبير بمياه متدفقة على شكل شلال تضمن أرفع وسائل الاسترخاء. ولا يمكن ان تتغاضى عن لمسات العمران الصناعي الذي يعكس تطور المدينة الحضري بكل جزئية بالغرف أو الممرات فهي مستوحى من تصميم المهندس العالمي "روبرت ماليت ستيفنز"الذي قطن اسطنبول وأبدع فيها في ثلاثينيات القرن الماضي.

المطاعم...جماليات المطبخ التركي

يحتضن الفندق بين أروقته مطاعم آسرة بتصميماتها واستثنائية بأطباقها التي تعكس جماليات المطبخ التركي ولكل منها طابع خاص وأسلوب طهي مميز ينتظر الذواقه لتجربته وتقيميه، فكل طبق يفوح برائحة مختلفة تستيقظ مخيلتك وتحرك حواسك.

وفي حديث مع رئيس الطهاة والشيف التنفيذي لجميع مطاعم الفندق الخمسة سيدات بوجداي، قال: " تقوم فكرة تحضير جميع الأطباق من المقبلات والمشهيات والمازات الباردة والساخنة وصولاً للأطباق الرئيسية والحلويات في كل من مطاعم فندق فيرمونت كوازار إسطنبول على فكرة مزج أصالة المطبخ التركي العريق مع لمسات الحداثة بالتحضير والتقديم بدون التأثير على المذاق. لقد استطعنا بتوفيق من الله وبخلال ستة أشهر من الافتتاح بضمان عمل مطابخ كل من مطعم (ستايشنز) الذي يستقبل ضيوفه طوال اليوم، ومطعم (آيلا) التركي الأصيل والذي يعتبر أيقونة المطاعم، حيث يوفر تقديم وجبات الشواء التركية المعروفة والمازات الباردة والساخنة بصورة عصرية وصولاً إلى (دمليك) وهو مقهى يقدم الحلويات والمخبوزات وتتوفر به  (تجربة شاي العصرية) بلمسة تركية ومطعم (أوكيو) الخارجي  المطل على مياه البوسفور وحمام السباحة من الطابق الخامس الذي يضم لاونج للشيشة، وختاماً مع ردهة المأكولات والمرطبات الخفيفة في البهو (ذا ماربل بار)".

وأضاف: " لقد أطلقنا حديثاً عرض البرنش في مطعم (أوكيو) خلال الصيف ووفرنا من خلالها تجربة رفاهية لتسعد زوارنا بحيث اخترت لهم بشكل شخصي أطباقا خاصة بتوقيعي مقدمة على صواني مفتوحة تعكس أسلوب تقديم مصغر عن السفرة، وتحوي تشكيلة من المازات التركية وبعض المأكولات الغربية ومن أهم المازات التركية ضمن البرنش المحمرة، والكبة  -الأروك، والدونر، وبيدا الجبنة بالسلامي، وسلطة الكاشف، وبرك الجبنة، واللبن الحيدري،  بالإضافة إلى السوشي وأصابع الأناناس من المطبخ الغربي".

هنا في "ستايشنز" لاتفوتوا فترة الإفطار، حيث ستستمتعون بالأجواء وتلتقون بأشخاص من مختلف الجنسيات، فضلاً عن تناول ما لذ وطاب من أطباق تركية مخصصة للفطور، إلى جانب العصائر المتنوعة والشاي والقهوة.

آيلا..عراقة وآصالة

ولا يمكن المرورعلى مطاعم فندق فيرمونت كوازار اسطنبول بدون التركيز على مطعم (آيلا) التركي الأصيل، الذي ينقسم إلى أربعة أجنحة لكل منها طابعه وتصميمه الخاص، فعند الدخول من البوابة المهيبة للمطعم تجد نفسك في أول قسم من المطعم وهو مكتبة البهارات، حيث تتيح لك فرصة اختيار التوابل التي تفضلها وتأخذك في بداية الرحلة نحو أسرار المطبخ التركي، حينها يستقبلك مدير المطعم "إمري مينيليب" ويأخذك بجولة إلى الأقسام الثلاثة الأخرى فالقسم الثاني يطلق عليه اسم المازة ويتيمز بأرضية بيضاء وكراسي من الخشب المعتق وإضاءة متوسطة مع جلسة جانبية مفتوحة على مطبخ المازات يتبعها منطقة بار مفتوح. يحضرك هذا القسم للانتقال إلى الجزء الثالث من المطعم والذي يطلق عليه اسم (أوكاك باشي) أي الشواء المباشر بحيث تجلس أمام المحطات الساخنة وتشاهد تجهيز طبقك من المشويات أمام عينيك ويتميز تصميم منطقة الشواء بألوان غامقة براقة تعكس ليل اسطنبول الصافي تتوسطها لوحة ذهبية من الفسيفساء ترمز إلى متحف آيا صوفيا تشع في سكون المكان. وينتهي امتداد المطعم مع قاعة للاحتفالات الخاصة لا تقل رقياً عن قاعات الطعام الأخرى وتطل على منطقة الجلوس الخارجية على طول المطعم.

وفي تعليق له، قال رئيس طهاة مطعم آيلا الشيف أوموت كاراكوز: "نحضر في مطعم آيلا أهم المزات التركية الأصيلة أمام أعين الزائرين ونطهو ما لذ وطاب من المشويات التركية المنوعة المستوحاة من مفهوم الطبخ الحي (أوكاك باشي) لنوفر تجربة طعام استثنائية تميزنا عن أفخر وأهم المطاعم بتركيا. نتميز باستخدام منتجات محلية عالية الجودة تعكس أطباقاً منوعة من مناطق مختلفة من الأناضول والبحر الأسود وليس فقط من إسطنبول لضمان تجربة طعام تمزج رائحة دخان الشواء اللذيذ من اللحوم والبحريات مع روائح خلطات البهارات والمكسرات مضافاً عليها لمسات من الأورقة الخضراء والزيتون والأجبان الأناضولية الشهية".

وأضاف: "من أهم أطباق المازات الباردة لدينا هو الحمص بالمشروم وسلطة تكميلي فافا بالزيتون والكوسا ومزة سمك السي باس بالليمون ومزة الاخطبوط باللافندر ومزة روبيان اسكندرون، بالإضافة إلى الأرضي شوكي وورق العنب ولبن الحيدري والباتي بالبط مع تشكيلة مميزة من السلطات، ناهيك عن المازات الساخنة من ضلوع الخاروف كوكوريش والكبة التركية الآروك، ولا تكتمل السفرة التركية في آيلا بدون تقديم أشهر أنواع الكباب، مثل كباب أوفرة وكباب أضنة والشيش طاووق والأضلع وكباب البطاطا بالإضافة إلى أهم المناقيش التركية التي يطلق عليها اسم بيدي كاللحم بعجين والبيض مع الجبن.  وقد عملنا أيضا على إعداد قائمة حلويات آسرة من الكنافة والبقلاوة و الحلفا والأرز بالحليب وحلوى القرع".

لذلك، إن أردتم تناول عشاء فاخر وملوكي، فوجهتكم المفضلة ستكون مطعم "آيلا" بأطباقة المتنوعة والمتجددة والتي لايمكن تناولها في مكان آخر.

 

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فندق فيرمونت كوازار لؤلؤة إسطنبول الساحرة فندق فيرمونت كوازار لؤلؤة إسطنبول الساحرة



GMT 13:35 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 14:33 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 11:05 2023 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 06 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 11:09 2023 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تامر حسني يوجه رسالة لجمهوره بسبب ألبومه الجديد

GMT 00:28 2023 الجمعة ,01 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 1 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 14:52 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

قرارات مصيرية تحسم كثير من المواقف

GMT 09:53 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 10:06 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

الفنانة منة فضالي تودع جمهورها في مصر

GMT 14:53 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أبرز العطور برائحة الورود المنعشة لصيف 2019

GMT 10:21 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

تعرفي على كل ما هو جديد في صيحات الأحذية لعام 2019

GMT 13:46 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

لفات طرح تناسب العباءات من وحي مدوّنات الموضة

GMT 11:46 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

2017 عام الأناقة الذي لا يمكن نسيانه تعرف على السبب

GMT 14:05 2016 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أزمة قلبية مفاجئة تودي بحياة مؤلف "فوق مستوى الشبهات"

GMT 17:21 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ما اغنى الفواكه بالفيتامينات لجسم الانسان

GMT 00:24 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

طرق فعالة لتأديب طفلك دون اللجوء إلى الصراخ أو الضرب

GMT 00:33 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

هل تنجح المناسبات السعيدة في إنعاش الحب بين الزوجين

GMT 18:22 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

 حسين فهمي يفضح ممارسات قناة الجزيرة ومغالطاتها ضده

GMT 18:54 2020 الأحد ,14 حزيران / يونيو

إطلالات صيفية للشابات من وحي هبة نور

GMT 15:50 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

5 ألوان حوائط خالدة في عالم الديكورات
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle