arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

حتى يرتبون أحلامهم وأمنياتهم ويتطلعون لتحقيقها في العام التالي

تعرف على أجمل الأماكن السياحية في شهر كانون الأول وعطلات رأس السنة

لايف ستايل

لايف ستايلتعرف على أجمل الأماكن السياحية في شهر كانون الأول وعطلات رأس السنة

أجمل الأماكن السياحية
القاهرة - لايف ستايل


يفضل الكثيرون السفر أواخر شهر ديسمبر من كل عام حتى يودعون عاماً ويستقبلون عاماً جديداً بنفس صافية ويودوعون ألامهم وأحزانهم ومحاولاتهم غير الناجحة، ويرتبون أحلامهم وأمنياتهم ويتطلعون لتحقيقها في العام التالي، ولكن، بسبب ضيق الوقت وتعجل البعض في الحجز بشكل سريع، فإنهم يخفقون أحياناً في اختيار وجهات سياحية غير مناسبة على الإطلاق للطقس في شهر ديسمبر، أو لأجواء نهاية العام وبداية سنة جديدة. من خلال هذا الموضوع سنحاول التعرف معاً على أهم وأجمل الوجهات السياحية لشهر كانون الأول/ديسمبر.

من خلال السطور التالية سنستعرض عليك أفضل المدن لعطلات شهر ديسمبر، وأجمل الأماكن السياحية في كل مدينة، علماً بأن خمسة أيام هي مدة كافية ومعقولة لكي تمضيها في إحدى تلك المدن، وتأكد بأنك ستتمكن من من زيارة أشهر معالمها دون أن يفوتك شيئاً.


مدينة لوس كابوس المكسيكية
تقع مدينة لوس كابوس أو “كابو” على حافة شبه جزيرة باخا كاليفورنيا، في شمال غرب المكسيك، وهي تمتلك مطاراً خاصاً حيث يفد إليها 2 مليون سائح سنوياً، وهي المدينة المفضلة لعدد من نجوم هوليوود مثل جون ترافوليتا وبروس ويليس.

وتمتاز كابو بأنها تحولت خلال السنوات الأخيرة إلى واحة تحتضن العديد من المنتجعات السياحية الفارهة والفنادق الفخمة، والتي ستقدم لك مستوى جديداً من الدلال والرفاهية.

ويمكنك الاستمتاع بالسباحة في شواطىء المدينة الشهيرة، أو تجربة بعض الرياضات المسلية مثل الجولف، أو الاستمتاع بالصيد برفقة زوجتك أو أصدقائك، أو مشاهدة العروض المائية مثل عرض الحيتان. كما يمكنك الاستمتاع بجولة تسوق في المتاجر المحيطة بالمنتجعات، أو تناول الطعام في مطعم رويال سولاريس.

ولا تفوت أيضاً مشاهدة كنيسة سان جيس وقوس الأرض الصخري المطل على الماء والذي شكلته الطبيعة، وكذلك ميناء المدينة.

مدينة كوتشي الهندية
هذه المدينة تختلف تماماً عن باقي المدن الهندية التي يسيطر عليها الأجواء الريفية والمناطق الشعبية غير المنظمة والمليئة بالصخب والضوضاء.

فمدينة كوتشي الساحلية التي تطل على الساحل الجنوبي الغربي للهند، تمتاز بأجوائها الهادئة الباعثة على السلام والسكينة، حيث يمكنك الإقامة داخل سفينة عائمة “كروز” والاستمتاع بالمكوث في حضن صفحة الماء طوال فترة إقامتك هناك.

كما أن المدية مليئة بالمنتجعات والمناطق الترفيهية المطلة على أدغال خلابة المنظر، والتي يمكنك استكشافها في بضع رحلات تتحدى فيها نفسك وتتخلص من خلالها من الضغوط العصبية التي سيطرت عليك طوال العام.

كما أن مدينة كوتشي مليئة بالمعالم السياحية التي تعكس الثقافة الهندية وتاريخها، مثل حصن كوتشي وقصر ماتانتشيري والمعبد اليهودي وكنيسة القديس فرانسيس ومتحف كيرالا التاريخي.

مدينة سيام ريب الكمبودية
هي واحدة من أجمل وأهم المدن السياحية في قارة آسيا وبها مطار سيام ريب أنغكور الدولي، حيث يغلب عليها طابع العمارة المتآثر بالثقافة الصينية وكذلك بطراز العمارة الفرنسية نتيجة الاحتلال.

من أجمل الأماكن التي عليك زيارتها بالمدينة الحي الفرنسي القديم والسوق القديم، واستمتع بمشاهدة شكل المباني العتيقة في تلك المنطقة التاريخية.

أما أجمل الأمور المبهجة في هذه المدينة، هي أنه هناك دائماً عروضاً لرقصة الأبسارا تتم بشكل عفوي وتلقائي في الشوارع أمام متاجر الحرير.

المدينة تتضمن أيضاً قرى للصيد ومحمية للطيور اللذين لا بد أن تزورهما. ولا تفوت أيضاً التوجه إلى معبد أنغور وات وبحيرة تونله ساب وكذلك مجموعة معبد الباغودا البوذية. وهناك متحف ألغام كمبوديا ومتحف أنغكور الوطني، بالإضافة لمدينة أنغور ثوم الملكية الرائعة، وسوق بسار تشا الذي يعرض التحف والأغراض التذكارية للسائحين.

الفنادق والمطاعم المتوسطة ستجدها في منطقة سيفانا، فيما تتواجد الفنادق الرخيصة في منطقة فسار ليو.

مدينتا الأقصر وأسوان المصريتين
الحضارة المصرية القديمة لها سحر خاص، ومدينتا الأقصر وأسوان تزخران بكمية مدهشة من الأثار الفرعونية، فضلاً عن طبيعتهما الخلابة الحابسة للأنفاس.

يمكنك الاستمتاع بجولة رائعة في المدينتين في رحلة بحرية “كروز” مدتها خمسة أيام، تتجول فيها بين المدينتين، ويكون نهر النيل الخالد هو موطنك خلال تلك الفترة.

مدينة الأقصر كانت عاصمة مصر الفرعونية تحت اسم “طيبة” وبها مطار الأقصر الدولي، وهي تحتضن العديد من المعابد المدهشة مثل معبد الكرنك ومعبد الأقصر ومعبد حتشبسوت ومعبد رمسيس الثاني ومعبد تحتمس الثالث، وهناك أيضاً طريق الكباش بين معبدي الأقصر وأسوان.

كما أن بها مناطق كاملة تحتضن أثاراً فرعونية مذهلة ومقابر ملكية خاطفة، مثل وادي الملكات ووادي النبلاء ودير المدينة، اما وادي الملوك، فهو يحتضن مجموعة من أجمل المقابر الفرعونية، مثل مقبرة توت عنخ آمون ومقبرة تحتمس الثالث ومقبرة سيتي الأول ومقبرة حورمحب، وجميعها تتسم بنقوشها الملونة المدهشة وكتاباتها الفرعونية التي تحكي تاريخ وعادات وانتصارات وحياة ملوك الفراعنة.

كما يمكنك الاستمتاع بزيارة الأسواق المحلية المليئة بالأغراض الخزفية الصنوعة من الفخار والأحجار الفريدة الموجودة في جنوب مصر كالجرانيت، كما يمكنك زيارة المدينة النوبية.

أما مدينة أسوان فهي تحتضن معبد أبو سمبل الرائع، ومقبرة أغاخان والسد العالي وفندق كتراكت ومتحف النوبة  وحديقة النباتات وجزيرة فيلة ومعبدها.

كما تحتضن أسوان جزيرة الفنتين، التي تضم معبد خنوم ومقياس النيل ومقبرة الكبش المقدس.

كما يمكنك الاستمتاع بنزهة بحرية بالمراكب الشراعية في قلب نهر النيل ومشاهدة طبيعة أسوان الصخرية.

ولا تفوت مشاهدة عروض الصوت والضوء المسائية في المعابد المصرية حيث ستتعرف على الحضارة المصرية القديمة وتفاصيلها.

قد يهمك ايضاً:

تعرف على مميزات زيارة المكسيك خلال فصل الخريف لتمديد عطلتك 

"كانكونفي" المكسيكية تجمع بين الحياة الليلة الرائعة والمنتجعات الفاخرة

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أجمل الأماكن السياحية في شهر كانون الأول وعطلات رأس السنة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في شهر كانون الأول وعطلات رأس السنة



GMT 13:36 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:28 2023 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

نجمات ظهرن بالحجاب في دراما رمضان 2023

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 08:15 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مايا دياب ومعين شريف يرفعون لافته "سولد أوت" في حفلهما في مصر

GMT 03:26 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

قطع رأس امرأة أفغانية على يد "طالبان" خرجت بدون زوجها

GMT 20:49 2020 الأحد ,10 أيار / مايو

تعرفي علي ديكورات غرف سفرة مودرن

GMT 18:40 2020 الأربعاء ,15 إبريل / نيسان

9 إطلالات أنيقة بالبنطلون الرياضي من وحي النجمات

GMT 21:57 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف علي أهم وأبرز فوائد الحرنكش

GMT 20:04 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

سيرين عبد النور تشارك أسرتها فتح هدايا الكريسماس

GMT 19:32 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

تنتظرك أحداث مصيرية خلال هذا الأسبوع
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle