arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل

الرئيسية

بعض الغواصين يمكنوا من الغوص معهم بالفعل

تمتع بمشاهدة مرح الحيتان على شواطئ أستراليا الجذابة

لايف ستايل

لايف ستايلتمتع بمشاهدة مرح الحيتان على شواطئ أستراليا الجذابة

الحاجز المرجاني العظيم
كانبيرا ـ ريتا مهنا

إذا كنت جادا في مشاهدة الحيتان، أنسى المشي على شاطئ البحر أو الصيد، ما ستحتاج إليه هو قلبا قويا.

يقول نومي ليتش محرر صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "بعد عاصفة لا يزال أثرها موجودا ذهبت عبر الحاجز المرجاني العظيم الجنوبي في أستراليا، في رحلة بحرية داخل سفينة من ثلاثة طوابق التي تغامر مع الأمواج العالية، وبالرغم من ذلك فإن ما يجعل من رحلتنا مغامرة ممتعة حقا هو مشاهدة الحيتان حولنا قبالة ساحل ولاية كوينزلاند".

تمتع بمشاهدة مرح الحيتان على شواطئ أستراليا الجذابة

تعد أستراليا احد أهم وأشهر الوجهات السياحية في العالم يقصدها السياح بالآلاف على مدار العام والتي تتمتع بمقومات سياحية فريدة، ففيها المدن الجميلة وحدائق الحيوانات المدهشة والمراكز المائية والمنتزهات الخضراء والحياة البرية التي لا نظير لها والغابات المطيرة والشواطئ الذهبية، كما تمتاز بوجود حيوانات برية و مائية غير موجودة في باقي الأماكن، وتعد كوينزلاند واحدة من أكثر المناطق جذبا للسياح في استراليا، ولكن عدد قليل من السياح يذهبون في جولات لاماكن الترحال الغير شعبية.
بعد السفر من لندن إلى بريسبان عبر سنغافورة، يمكنك الذهاب في رحلة قصيرة إلى روكهامبتون والبدء في السفر على طول غابات فريزر البرية وسواحل كابريكورن من يبون إلى بوندابرج ثم إلى خليج هيرفي، فيما تتیح منطقة خلیج ھیرفي في كوینزلاند بأسترالیا فرصا متعددة لمراقبة الحیتان النشطة في منطقة المیاه الواقعة بین جزیرة فریز و البر الرئیسي، وتشتھر حیتان خلیج ھیرفي بقفزاتھا خارج المیاة وعودتھا مرة أخرى مع رش المیاة على المتفرجین الذین یبتھجون بھذا العرض. كما توجد أیضا قوارب مجھزة بمنصات زجاجیة لرؤیة الحیتان.

تمتع بمشاهدة مرح الحيتان على شواطئ أستراليا الجذابة

وتتبع هذه المخلوقات العظيمة طريقا مهاجرا سنويا بين أيار / مايو وتشرين الثاني / نوفمبر يمر على هذا الساحل، المعروف محليا باسم "Humpback Highway". وبعد التغذية في مياه أنتاركتيكا الغنية بالكريل، يسافر البالغون منهم إلى مناطق تكاثر أكثر دفئا حول كيرنز، في حين أن الأمهات وأبنائهم يظلون في خليج هيرفي، الذي يقدم حضانة طبيعية لهم حيث يتعلمون فيه المهارات الهامة.
ستشاهد في رحلتك الحيتان وهي تمرح تمامًا كالأطفال المتلهفين للحصول على قطعة حلوى، فقد شاهدنا اثنان من الحيتان قرب مركبنا يلعبان بحماسة غير محدودة تظهر من خلال تصفيق زعانفهما وهزّ زيلهما، والتفافهما، وميلان رأسيهما، كما أنّ النغمات التي يرددانها، تُشعر الركاب على متن السفينة ببهجة سمعيّة.

ويُشجَع الركاب على إحداث ضجة كبيرة لدى رؤية الحيتان بهدف اجتذاب اهتمامها، على أمل استرعاء فضول الحيتان بما يكفي ليطول بقاءها بالقرب من المركب. عندما خضت للمرة الأولى مغامرة رؤية الحيتان المحدودبة في المحيط الجنوبيّ في خليج هيرفي منذ إثني عشر عامًا تقريبًا، اتسمت التجربة ككل بطابع إجلاليّ هادئ، كما لو أنّ مجرّد السكون بحضور هذه الحيوانات المهددة بالإقراض، كان يشكل حماسة كافية بحد ذاتها. ولكنّ الزمن قد تغيّر وتعلمنا الكثير عن سلوك الحيتان المحدودبة في المحيط الجنوبيّ.

تمتع بمشاهدة مرح الحيتان على شواطئ أستراليا الجذابة

بعض الغواصين على هذا الساحل تمكنوا حتى من السباحة مع الحيتان، والمراهقين، وقادت عائلة بيري رحلات مشاهدة الحيتان إلى خليج بلاتيبوس والمضيق الرمليّ الكبير من 23 عامًا. وعام 2009، أقامت صلة مع منتجع كينغ فيشر عند خليج كينغ فيشر في جزيرة فريزر لتوفير رحلات تستمر نصف اليوم لمشاهدة الحيتان إلى خليج بلاتيبوس القريب. وفي حين أنّ الكثير من رحلات مشاهدة الحيتان الصباحيّة تنطلق من مارينا خليج هيرفي الرئيسيّ، تنطلق عمليّة بيري التي تستخدم زورق Quick Cat II السريع المجهز تحديدًا بمسماع مائيّ وبكاميرا تستخدم تحت الماء، من منتصف رصيف الميناء في منتجع خليج كينغ فيشر على طول شاطئ جزيرة فريزر الغربيّ. ويكون الركاب تحديدًا في وسط نشاط ملحوظ تقوم به الحيتان المحدودبة في المحيط الجنوبيّ، خلال 45 دقيقة.
وفي الوقت نفسه، تعد واحدة من أفضل أسرار كوينزلاند في قسم الأراضي الجافة هي جزيرة الجنة الخاصة، على بعد 45 دقيقة بالقارب من يبون في جزر كيبيل، حيث يمكنك التمتع بتجربة فريدة من نوعها.يستغرق الأمر فقط 20 دقيقة للتنزه في جميع أنحاء الجزيرة ولكن عليك أن تحتاج لفترة أطول لاستمتاع بالجرف الأعلى والرمال الذهبية.

تمتع بمشاهدة مرح الحيتان على شواطئ أستراليا الجذابة

على هذا الساحل يمكنك السفر إلى جزر غير معروفة، لم يمسها بشر وتعد واحدة من أهم المعالم السياحية في أستراليا - وتعد جزيرة فريزر أكبر جزيرة رملية في العالم، وهي ملعب المغامر الذي يضم الغابات المطيرة والكثبان الرملية ومئات من البحيرات المياه العذبة. كما ان أفضل طريقة لاستكشاف الجزيرة البالغة من العمر 700،000 سنة هو الدليل "ديفيد" في فندقنا، الذي يدفعنا إلى العبارة وإلى البرية. نحن نشعر أننا في أيد أمينة حيث نتنقل بين الخنادق العابرة على طول المسارات الوعرة بكل سهولة. وكانت أول محطة لدينا هي بحيرة ماكنزي - وهي بحيرة من المياه الزرقاء محاطة برمل السيليكا الأبيض القديم. 

تمتع بمشاهدة مرح الحيتان على شواطئ أستراليا الجذابة

بعد خمس ساعات من التجول بالجزيرة قد حان الوقت للعودة إلى منتجعنا مرة أخرى بعد مغامرة رائعة من رؤية الحيتان التي لم اشاهدها مثل أعدادها من قبل.

تمتع بمشاهدة مرح الحيتان على شواطئ أستراليا الجذابة

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تمتع بمشاهدة مرح الحيتان على شواطئ أستراليا الجذابة تمتع بمشاهدة مرح الحيتان على شواطئ أستراليا الجذابة



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 15:36 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

أساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري
لايف ستايلأساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري

GMT 07:01 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

نهى عابدين تصف هند صبري بالأيقونة الفنية

GMT 09:57 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

شمس الكويتية تعترف بأن لديها صديقات مثليات جنسيًا

GMT 11:07 2019 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

الفتاة السعودية الهاربة تكشف تفاصيل حياتها في كندا 

GMT 06:08 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

ميرنا وليد تُؤكِّد ظهورها بشكل مُختلف في "قيد عائلي"

GMT 19:06 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أحدث "ديكورات الإضاءة" الخاصة بالحدائق

GMT 21:56 2019 الجمعة ,02 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 09:25 2018 الأحد ,30 كانون الأول / ديسمبر

تفاصيل مقتل رجل على يد زوجته وعشيقها في المنوفية

GMT 14:21 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

أفضل "الحُلي" التي يمكن ارتدائها مع الملابس الشتوية
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle