arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل

الرئيسية

بعد أن لجأت إلى وقف تشغيل أغلب الرحلات الجوية جراء الأزمة

شركات الطيران في بريطانيا مطالبة برد قيمة التذاكر الملغاة بسبب "كورونا"

لايف ستايل

لايف ستايلشركات الطيران في بريطانيا مطالبة برد قيمة التذاكر الملغاة بسبب "كورونا"

الرحلات الجوية
لندن - لايف ستايل

حذرت هيئة رقابية في قطاع الطيران المدني البريطاني، شركات الخطوط الجوية من أنها مطالبة بموجب القانون البريطاني برد قيمة التذاكر للعملاء الذين أُلغيت رحلاتهم الجوية بسبب فيروس كورونا، حيث ينص القانون في المملكة المتحدة على أن الشركات المشغلة لرحلات الطيران يجب أن تعيد للعملاء الأموال التي دفعوها خلال سبعة أيام حال إلغاء الرحلات الجوية.
لكن مع إقلاع ما لا يتجاوز 10 في المئة من الرحلات الجوية التي كان من المقرر تشغيلها، تواجه الشركات صعوبة في التعامل مع طلبات استرداد أموال التذاكر الخاصة بالرحلات الملغاة، فيما قالت هيئة الطيران المدني البريطاني إنها قد تتخذ إجراء ضد شركات طيران المتخلفة عن الدفع.

وقالت الهيئة في بيان صادر في هذا الشأن: "نراجع في الوقت الحالي كيف تتعامل شركات الخطوط الجوية مع رد قيمة التذاكر الملغاة أثناء انتشار فيروس كورونا، وسوف ندرس إذا كان هناك أي إجراء ينبغي اتخاذه لضمان حماية حقوق المستهلك".
وأكد موقع "ويتش" الإلكتروني لحماية المستهلك الشهر الماضي أنه تلقى آلاف الشكاوى من عملاء يعانون من أجل استرداد قيمة تذاكر الطيران بعد إلغاء رحلاتهم. وأشار إلى أن الشركات تعرض على العملاء قسائم شراء تتضمن خصومات يستفيدون منها بعد انتهاء الإغلاق.

"إنكار ممنهج للحقوق"
وقال موقع "ويتش" إن ما قيمته 7 مليارات جنيه إسترليني من أموال العملاء تأثرت بإلغاء الرحلات الجوية، فيما قالت هيئة الطيران المدني: "بموجب القانون، للعملاء الحق في استرداد أموالهم المدفوعة مقابل الرحلات الجوية الملغاة رغم الصعوبات التي تواجهها شركات الطيران في المرحلة الراهنة".
وأضافت: "ندعم عرض الشركات قسائم شراء وبدائل لإعادة الحجز في حال كانت تلك البدائل ذات قيمة بالنسبة للعملاء"، موضحة: "لكن يجب أن تُقدم خيارات واضحة للعملاء لاسترداد أموالهم دون معوقات غير ضرورية".
وأشارت الهيئة إلى أنها لم تكن تتوقع أن تمارس شركات الخطوط الجوية "إنكارا ممنهجا لحقوق العملاء في استرداد الأموال"، قائلة: "نتوقع من شركات الطيران رد قيمة الرحلات الملغاة إلى العملاء في أقرب وقت ممكن، وذلك مع تقديرنا لتحديات التشغيل التي تواجه هذه الشركات في ظل الأوضاع الراهنة".

وقال مايكل أوليري، رئيس شركة رايانأير، إن الأمر سوف يستغرق ستة أشهر حتى تتمكن شركات الطيران من رد قيمة تذاكر الرحلات الجوية الملغاة بسبب انتشار فيروس كورونا، موضحًا أن شركته تصارع من أجل تأمين نحو 25 مليون جنيه إسترليني متراكمة ينبغي ردها للعملاء علاوة على معاناة أخرى أدت إلى خفض العمالة.
واضطرت شركات الطيران لوقف تشغيل أغلب الرحلات الجوية بسبب الأزمة الحالية التي تسببت في انهيار الطلب على السفر جوا، وترتب على ذلك إعلان الخطوط الجوية للمملكة المتحدة، وفيرجين أتلانتيك للخطوط الجوية، ورايانأير للخطوط الجوية إلغاء آلاف الوظائف.

إضافة إلى ذلك، قالت شركات طيران إن فرض حجر صحي على من يصلون إلى المملكة المتحدة من خارج البلاد، باستثناء القادمين من جمهورية أيرلندا، لمدة 14 يوما سوف يلحق ضررا بالغا بالطلب على الطيران، حيث ترى المطارات في المملكة المتحدة أن الحجر الصحي "لن يكون له أثر مدمر على قطاع الطيران في المملكة المتحدة فقط، بل على الاقتصاد بصفة عامة".
وقالت كارين دي، من اتحاد مشغلي المطارات البريطانية الذي يمثل أغلب مطارات البلاد: إن "هذا الإجراء ينبغي أن يتخذ على أسس علمية انتقائية حتى يمكن التقليل من حدة الأثر السلبي الذي يتوقع أن تجابههه قطاعات اقتصادية أساسية"".

قد يهمك أيضا:

وزير السياحة التركي يتحدث عن موعد استئناف الرحلات الجوية

وزارة الصحة المصرية تسجل 86 حالة إصابة جديدة و6 وفيات بوباء "كورونا"

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركات الطيران في بريطانيا مطالبة برد قيمة التذاكر الملغاة بسبب كورونا شركات الطيران في بريطانيا مطالبة برد قيمة التذاكر الملغاة بسبب كورونا



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 15:36 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

أساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري
لايف ستايلأساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري

GMT 20:44 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 13:24 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إليكَ أشهر ماركات الثوب السعودي لعام 2019

GMT 16:24 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

الهواري يثير الجدل بصورة جديدة مع غادة عادل

GMT 06:38 2020 السبت ,01 شباط / فبراير

حسين تشيد بـ "غادة عادل" وتُعلن أن ممثلة جيدة

GMT 13:15 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

10 عبارات أخبري زوجك بها كل يوم لحياة زوجية سعيدة

GMT 15:55 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

هامبورغ أبرز الأماكن المذهلة لقضاء شهر العسل 

GMT 07:48 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على عوامل يجب مراعاتها في ديكور الجلسات الخارجية

GMT 00:41 2017 الأحد ,18 حزيران / يونيو

شيرين عبدالوهاب تلبي دعوة راغب علامة للإفطار

GMT 21:46 2017 الإثنين ,03 تموز / يوليو

الأحذية المطرزة تغزو عالم الموضة في صيف 2017

GMT 09:14 2020 الخميس ,27 آب / أغسطس

الكشف عن طرق وأسرار ربط الكرفتة الرفيعة