arablifestyle
آخر تحديث GMT 07:48:13
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 07:48:13
لايف ستايل

الرئيسية

عليك بزيارة "الأكروبوليس" الذي يضمّ 3.000 قطعة أثرية

العاصمة اليونانية أجمل المناطق السياحية في أوروبا

لايف ستايل

لايف ستايلالعاصمة اليونانية أجمل المناطق السياحية في أوروبا

مدينة أثينا اليونانية
أثينا - لايف ستايل

اجتذب انتعاش العاصمة الكلاسيكية لأوروبا، أثينا، الكثير من الفنانين والبدو الرحل لكنّ الأثينيين الشباب من أصحاب المشاريع هم الذين يقومون بفتح المطاعم وتجمعات التصميمات ودور الضيافة، وتجديد المباني المهجورة في المناطق المحيطة بالحواف مثل بانغراتي، وكبسيلي، وكيراميكوس، ولا تنسَ عند زيارة هذه المدينة اليونانية الساحرة، زيارة العديد من المعالم السياحية الأكثر شهرة في البلاد، ومن بينها متحف الأكروبوليس الذي يضم أكثر من 3.000 قطعة أثرية شهيرة من الأكروبوليس الأثيني، أهم ملاذ للمدينة القديمة، ويقع المتحف في المنطقة التاريخية من ماكريياني، جنوب شرق صخرة الأكروبوليس، يروي قصة الحياة على الصخرة من عصور ما قبل التاريخ حتى نهاية العصور القديمة، ومنذ افتتاحه في يونيو/ حزيران 2009 حتى مارس/ أذار 2012، مرت أكثر من 4 ملايين زائر محلي وأجنبي عبر أبواب المتحف، واستبدل متحف أكروبوليس الجديد في فندق برنارد تشومي المتحف القديم في صخرة الأكروبوليس.

توجه إلى البارثينون أول شيء في الصباح أو قبل الغروب مباشرة، وليس في منتصف النهار، لأن الرخام الأبيض يعكس الحرارة المرتفعة، ومن ثم توجه إلى بلاكا، لتناول معجون التين وجبن الماعز والأطعمة اللذيذة، وسمك القد، وكذلك البقلاوة.

ويمكن التجول في شارع "فاسيلسيس سوفياس أفينيو" حيث استكشاف الثقافة اليونانية عبر العصور في يوم واحد، كما يعرض متحف الفن السيكلادي تماثيل رائعة من البرونز والسيراميك، جنبا إلى جنب مع أعمال ثقيلة معاصرة مثل آي ويوي وبول تشان، أما المتحف البيزنطي والمسيحي مؤلف من الرموز المقدسة والفسيفساء والمنسوجات، ويقع في حدائق مسورة ذات مقاعد مظللة بين أشجار الفاكهة والنوافير، وتغطي مجموعة متحف بيناكي المنتقى كل شيء من الأزياء الشعبية إلى اللوحات في القرن العشرين.

ستافروس نياركوس بارك

إن المقر الرئيسي الجديد لرينزو بيانو للأوبرا والمكتبة الوطنية اليونانية محاط بحديقة مساحتها 52 فدانا تتخللها ملاعب ونزهات، وتمتع بالمناظر من المنارة، وصندوق زجاجي عائم فوق السقف الأخضر، وهناك يمكن الحصول على درس يوغا مجاني أو مشاهدة فيلم في الهواء الطلق.

تل الكافتيوس في أثينا

ويعدّ تل الكافتيوس في أثينا من أشهر الأماكن السياحية حيث يبلغ ارتفاعه نحو 300 متر فيوفر بذلك إطلالة رائعة على معالم مدينة أثينا التاريخية.
ويمكنك استخدام سكة الحديد المعلقة للوصول إلى قمة التل وهي تجربة ممتعة وتستغرق دقائق قليلة فقط، كما يمكن الصعود إلى أعلى التل بواسطة السلالم التي تحيط بالتل وهي رحلة شاقة، ويعدّ التل من أجمل أماكن السياحة في اليونان.

توجه إلى الشواطئ الجذابة

ويمكنك فعلا قضاء عطلة يونانية دون مغادرة عاصمة البلاد، فالمدينة لديها عدد من الشواطئ التي من شأنها أن تجعلك تشعر كأنك هربت إلى جزيرة يونانية ساحرة، فإذا تعبت من صخب المدينة المفعمة بالحياة ومللت قليلا من عطلة الصيف في أثينا كمدينة صاخبة، فيمكنك الفرار إلى هناك على بعد 30 دقيقة فقط من وسط المدينة، يمكنك الاسترخاء على شواطئ الريفييرا في أثينا، والتمتع بإطلالات مذهلة على طول خليج سارونيك مذهلة. ومن أمثلة الوجهات التي تستطيع ان تقصدها شاطئ ياباناكي في فاركيزا وهو أطول شاطئ رملي منظم في أثينا وبأسعار معقولة جدا، وللحصول على مياه صافية مع حشود أصغر، توجه إلى الخلجان المرصوفة بالحصى التي تحيط بقلعة أتيكا الجنوبية، ثم شاهد الشمس خلف معبد بوسيدون.

أفضل أماكن تناول الطعام

ولتناول الطعام الرائع توجه إلى تا كارامانليديكا، حيث سوق اللحوم الطازجة، والباسطرما المغطاة بالأنشوجة، ومقهى تشيؤتشيز لا فيمي، والمعروف بتخميره للقهوة اليونانية اللذيذة على الرمال الساخنة، ومن ثم يقدمها في كوب مصنوع من النحاس، بجانب الباذنجان المشوي المدخن مع دبس العنب.

مطعم فيزلاينس وكوستاس

ويشتهر المطعم بأطباقه الراقية حيث شوربة دقيق، قاروص البحر مع الجير، التفاح الأخضر، القرنبيط والزنجبيل، ولتناول الكباب المشوي اللذيذ، توجه إلى معم كوستاس، حيث المقبلات الرائعة، والمشويات اليونانية التي لن تستطيع مقاومتها، ولشرب الخمور اليونانية المعتقة، توجه إلى ويرهاوس حيث 70 نوعا مختلفا من الخمور، وكذلك هيتروكليتو، الذي يغير قائمة النبيذ الخاصة به باستمرار.

أماكن الإقامة أثناء الزيارة

أليس إن، قام المهندس المعماري اليوناني الأيرلندي جون كونسولاس بقيادة مسرح المبيت والإفطار في أثينا، وأصبح منزله غير تقليدي في شارع هادئ في البلدة القديمة، بلاكا، فندقا يحتوي على أربع غرف فردية مشرقة، لذا يجب الحجز مسبقا لتتمتع بروهى المكان، يبدو الطابق الأرضي كأنه منزل حقيقي، مع مكتبة، ومطبخ لتناول الطعام.

18 ميكون ستريت، كان مخزن سابق للأدوات، وتحول إلى فندق يتكون من 14 غرفة، ولا يزال يحتوى على أسمنت ترومبي، وورق جدران من الطوب أو الخشب، وأطر هيكل زوايا، وشماعات ملابس فولاذية، مع تخطيطات مفتوحة، حتى الغرف العادية تشبه الغرف العلوية، وتحتوي العديد من الغرف على تراسات كبيرة، تم نصب البارثينون في نوافذ من الأرض إلى السقف، وهناك نوعان من الغرف العائلية، يتم تقديم وجبة الإفطار في اللوبي الواقع في الطابق الأرضي، مع نوافذ صور لمشاهدة الحياة في بسيري.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العاصمة اليونانية أجمل المناطق السياحية في أوروبا العاصمة اليونانية أجمل المناطق السياحية في أوروبا



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 15:36 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

أساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري
لايف ستايلأساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري

GMT 16:16 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة مي عمر تحذف صورة لها من "انستغرام" بسبب "الحمل"

GMT 14:13 2019 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

افضل طريقة لـ"الويفي" للشعر الطويل بخطوات سهلة وبسيطة

GMT 21:51 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة عطور راقية بمكونات طبيعية من مطبخك

GMT 13:10 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة إعداد وتحضيرعجة البيض بالحليب

GMT 07:07 2016 الثلاثاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

مسح سنوي للمسافرين يكشف أفضل خمسة وأسوأ خمسة مطارات دوليه

GMT 23:33 2016 الأحد ,04 كانون الأول / ديسمبر

فوائد الألوة فيرا للعناية بالمنطقة الحساسة

GMT 08:37 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة جنات تعود إلى المغرب للمشاركة في تشييع جثمان والدها

GMT 05:24 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

رانيا يوسف تكشف حقيقة ارتباطها مجددًا خلال الفترة الحالية

GMT 14:27 2019 السبت ,26 تشرين الأول / أكتوبر

خالد الصاوي يستكمل تصوير "شريط6" في وسط البلد

GMT 16:54 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

أكرم حسنى يتبرع بمبلغ مالي لإحدى الجمعيات الخيرية

GMT 09:12 2019 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

مخرج فيلم «ورد مسموم» مرشح لتمثيل مصر في الأوسكار
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle