arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

عليك بزيارة "الأكروبوليس" الذي يضمّ 3.000 قطعة أثرية

العاصمة اليونانية أجمل المناطق السياحية في أوروبا

لايف ستايل

لايف ستايلالعاصمة اليونانية أجمل المناطق السياحية في أوروبا

مدينة أثينا اليونانية
أثينا - لايف ستايل

اجتذب انتعاش العاصمة الكلاسيكية لأوروبا، أثينا، الكثير من الفنانين والبدو الرحل لكنّ الأثينيين الشباب من أصحاب المشاريع هم الذين يقومون بفتح المطاعم وتجمعات التصميمات ودور الضيافة، وتجديد المباني المهجورة في المناطق المحيطة بالحواف مثل بانغراتي، وكبسيلي، وكيراميكوس، ولا تنسَ عند زيارة هذه المدينة اليونانية الساحرة، زيارة العديد من المعالم السياحية الأكثر شهرة في البلاد، ومن بينها متحف الأكروبوليس الذي يضم أكثر من 3.000 قطعة أثرية شهيرة من الأكروبوليس الأثيني، أهم ملاذ للمدينة القديمة، ويقع المتحف في المنطقة التاريخية من ماكريياني، جنوب شرق صخرة الأكروبوليس، يروي قصة الحياة على الصخرة من عصور ما قبل التاريخ حتى نهاية العصور القديمة، ومنذ افتتاحه في يونيو/ حزيران 2009 حتى مارس/ أذار 2012، مرت أكثر من 4 ملايين زائر محلي وأجنبي عبر أبواب المتحف، واستبدل متحف أكروبوليس الجديد في فندق برنارد تشومي المتحف القديم في صخرة الأكروبوليس.

توجه إلى البارثينون أول شيء في الصباح أو قبل الغروب مباشرة، وليس في منتصف النهار، لأن الرخام الأبيض يعكس الحرارة المرتفعة، ومن ثم توجه إلى بلاكا، لتناول معجون التين وجبن الماعز والأطعمة اللذيذة، وسمك القد، وكذلك البقلاوة.

ويمكن التجول في شارع "فاسيلسيس سوفياس أفينيو" حيث استكشاف الثقافة اليونانية عبر العصور في يوم واحد، كما يعرض متحف الفن السيكلادي تماثيل رائعة من البرونز والسيراميك، جنبا إلى جنب مع أعمال ثقيلة معاصرة مثل آي ويوي وبول تشان، أما المتحف البيزنطي والمسيحي مؤلف من الرموز المقدسة والفسيفساء والمنسوجات، ويقع في حدائق مسورة ذات مقاعد مظللة بين أشجار الفاكهة والنوافير، وتغطي مجموعة متحف بيناكي المنتقى كل شيء من الأزياء الشعبية إلى اللوحات في القرن العشرين.

ستافروس نياركوس بارك

إن المقر الرئيسي الجديد لرينزو بيانو للأوبرا والمكتبة الوطنية اليونانية محاط بحديقة مساحتها 52 فدانا تتخللها ملاعب ونزهات، وتمتع بالمناظر من المنارة، وصندوق زجاجي عائم فوق السقف الأخضر، وهناك يمكن الحصول على درس يوغا مجاني أو مشاهدة فيلم في الهواء الطلق.

تل الكافتيوس في أثينا

ويعدّ تل الكافتيوس في أثينا من أشهر الأماكن السياحية حيث يبلغ ارتفاعه نحو 300 متر فيوفر بذلك إطلالة رائعة على معالم مدينة أثينا التاريخية.
ويمكنك استخدام سكة الحديد المعلقة للوصول إلى قمة التل وهي تجربة ممتعة وتستغرق دقائق قليلة فقط، كما يمكن الصعود إلى أعلى التل بواسطة السلالم التي تحيط بالتل وهي رحلة شاقة، ويعدّ التل من أجمل أماكن السياحة في اليونان.

توجه إلى الشواطئ الجذابة

ويمكنك فعلا قضاء عطلة يونانية دون مغادرة عاصمة البلاد، فالمدينة لديها عدد من الشواطئ التي من شأنها أن تجعلك تشعر كأنك هربت إلى جزيرة يونانية ساحرة، فإذا تعبت من صخب المدينة المفعمة بالحياة ومللت قليلا من عطلة الصيف في أثينا كمدينة صاخبة، فيمكنك الفرار إلى هناك على بعد 30 دقيقة فقط من وسط المدينة، يمكنك الاسترخاء على شواطئ الريفييرا في أثينا، والتمتع بإطلالات مذهلة على طول خليج سارونيك مذهلة. ومن أمثلة الوجهات التي تستطيع ان تقصدها شاطئ ياباناكي في فاركيزا وهو أطول شاطئ رملي منظم في أثينا وبأسعار معقولة جدا، وللحصول على مياه صافية مع حشود أصغر، توجه إلى الخلجان المرصوفة بالحصى التي تحيط بقلعة أتيكا الجنوبية، ثم شاهد الشمس خلف معبد بوسيدون.

أفضل أماكن تناول الطعام

ولتناول الطعام الرائع توجه إلى تا كارامانليديكا، حيث سوق اللحوم الطازجة، والباسطرما المغطاة بالأنشوجة، ومقهى تشيؤتشيز لا فيمي، والمعروف بتخميره للقهوة اليونانية اللذيذة على الرمال الساخنة، ومن ثم يقدمها في كوب مصنوع من النحاس، بجانب الباذنجان المشوي المدخن مع دبس العنب.

مطعم فيزلاينس وكوستاس

ويشتهر المطعم بأطباقه الراقية حيث شوربة دقيق، قاروص البحر مع الجير، التفاح الأخضر، القرنبيط والزنجبيل، ولتناول الكباب المشوي اللذيذ، توجه إلى معم كوستاس، حيث المقبلات الرائعة، والمشويات اليونانية التي لن تستطيع مقاومتها، ولشرب الخمور اليونانية المعتقة، توجه إلى ويرهاوس حيث 70 نوعا مختلفا من الخمور، وكذلك هيتروكليتو، الذي يغير قائمة النبيذ الخاصة به باستمرار.

أماكن الإقامة أثناء الزيارة

أليس إن، قام المهندس المعماري اليوناني الأيرلندي جون كونسولاس بقيادة مسرح المبيت والإفطار في أثينا، وأصبح منزله غير تقليدي في شارع هادئ في البلدة القديمة، بلاكا، فندقا يحتوي على أربع غرف فردية مشرقة، لذا يجب الحجز مسبقا لتتمتع بروهى المكان، يبدو الطابق الأرضي كأنه منزل حقيقي، مع مكتبة، ومطبخ لتناول الطعام.

18 ميكون ستريت، كان مخزن سابق للأدوات، وتحول إلى فندق يتكون من 14 غرفة، ولا يزال يحتوى على أسمنت ترومبي، وورق جدران من الطوب أو الخشب، وأطر هيكل زوايا، وشماعات ملابس فولاذية، مع تخطيطات مفتوحة، حتى الغرف العادية تشبه الغرف العلوية، وتحتوي العديد من الغرف على تراسات كبيرة، تم نصب البارثينون في نوافذ من الأرض إلى السقف، وهناك نوعان من الغرف العائلية، يتم تقديم وجبة الإفطار في اللوبي الواقع في الطابق الأرضي، مع نوافذ صور لمشاهدة الحياة في بسيري.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العاصمة اليونانية أجمل المناطق السياحية في أوروبا العاصمة اليونانية أجمل المناطق السياحية في أوروبا



GMT 13:35 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 14:33 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 11:05 2023 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 06 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 11:09 2023 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تامر حسني يوجه رسالة لجمهوره بسبب ألبومه الجديد

GMT 00:28 2023 الجمعة ,01 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 1 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 14:52 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

قرارات مصيرية تحسم كثير من المواقف

GMT 09:53 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 10:06 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

الفنانة منة فضالي تودع جمهورها في مصر

GMT 14:53 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أبرز العطور برائحة الورود المنعشة لصيف 2019

GMT 10:21 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

تعرفي على كل ما هو جديد في صيحات الأحذية لعام 2019

GMT 13:46 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

لفات طرح تناسب العباءات من وحي مدوّنات الموضة

GMT 11:46 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

2017 عام الأناقة الذي لا يمكن نسيانه تعرف على السبب

GMT 14:05 2016 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أزمة قلبية مفاجئة تودي بحياة مؤلف "فوق مستوى الشبهات"

GMT 17:21 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ما اغنى الفواكه بالفيتامينات لجسم الانسان

GMT 00:24 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

طرق فعالة لتأديب طفلك دون اللجوء إلى الصراخ أو الضرب

GMT 00:33 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

هل تنجح المناسبات السعيدة في إنعاش الحب بين الزوجين

GMT 18:22 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

 حسين فهمي يفضح ممارسات قناة الجزيرة ومغالطاتها ضده

GMT 18:54 2020 الأحد ,14 حزيران / يونيو

إطلالات صيفية للشابات من وحي هبة نور

GMT 15:50 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

5 ألوان حوائط خالدة في عالم الديكورات
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle