arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل

الرئيسية

شركة الطيران الأيرلندية تفتتح خطًا جويًا إليها

عبق التاريخ يسيطر على أركان مدينة "بريتاني" الفرنسية

لايف ستايل

لايف ستايلعبق التاريخ يسيطر على أركان مدينة "بريتاني" الفرنسية

مدينة "بريتاني" الفرنسية
باريس ـ مارينا منصف

تفتح شركة الطيران الأيرلندية، "رايان آير"، في يوليو/تموز من كل عام خدمة طيران جديدة إلى مكان لم نسمع عنه من قبل، أما هذه المرة فلا يقع المكان في أخر بقاع أوروبا ويتعذر نطقه مثل مدينة بيدوغوشتش البولندية، بل أنه في وسط القارة الأوروبية وبالتحديد شمال شرق فرنسا، وسط قرى الصيد التي تقع في الخلجان الموجودة على ساحل المحيط الأطلسي.

والحديث هنا عن بلدة بريتاني الساحرة التي تستقطب أعدادًا غفيرة من السياح كل عام، بفضل طابعها المتفرد الذي يجمع بين سحر الطبيعة وعبق التاريخ، فضلًا عن أنها تضم بلدية كيوبيرون وخليج موربيهان، اللذان يعدان نقطة محورية للبلدة التي تحتوي على كل ما يشتهيه الفرد بدءًا من السواحل والشواطئ والجزر، حتى أسرار العصر الحجري والمأكولات البحرية.
 

وتعتبر المدينة أيضًا أجمل القرى الفرنسية، فيما تزداد متعة السياح عند زيارة مقاطعة بريتاني والتجول بها بواسطة الدراجات الهوائية في هدوء بعيدًا عن الطرق الساحلية، التي يكثر بها الصخب والضجيج، وفي هذه الرحلة البديعة يتجول السياح على طرق ريفية ضيقة أو مسارات تم إنشاؤها خصيصًا لاكتشاف المنطقة بواسطة الدراجات.
 
وتضم البلدة مدينة لوريان الساحرة التي تستضيف مهرجان الكلت الثقافي الذي يحتفل بمجموعات الكلت من جميع أنحاء العالم، من خلال الموسيقى والرقص والفن والمسرح والتصوير والنحت، ويقام المهرجان في الفترة ما بين 4 و13 أغسطس/آب من كل عام، كما كانت تعتبر قاعدة لقوارب يو بوت إبان معركة الأطلسي في الحرب العالمية الثانية، حيث حاولت قوات الحلفاء ضرب المدينة لكنها فشلت وقصفت البلدة المحيطة بها، وبعد الحرب تمكنت من المدينة من ربط أواصرها مجددًا.

وتشتهر بريتاني بالآثار الصخرية أو الجندل الموجودة في بلدية كارناك، التي تعتبر أكثر المواقع المحلية شهرة هناك، حيث تبلغ أعداد الصخور نحو 3 آلاف صخرة ويرجع تاريخها إلى ستة آلاف سنة وتسير في شكل موازٍ تقريبًا مسافة 2 ونصف ميلا، ولا أحد يعرف سبب وجودها، إلا أن تضفي على البلدة سحرًا متفردًا.

وتحظى شبه جزيرة كويبيرون، والتي تتدلى من البر الرئيسي مثل الدمعة، بشهرة كبيرة على مر التاريخ بسبب تجارة السردين، وكونها مسرحًا لفشل الثورة الفرنسية المضادة، فبحلول 1795، كانت أغلب مناطق غرب فرنسا، بما فيها هذه الجزيرة، مناهضة للثورة الفرنسية.

 وتسير رحلة التجول بعد ذلك على خط سكك حديدية مهجور لتصل إلى بلدة لوكرونان التي لا تسير بها السيارات وتكثر بها الطرق الممهدة، وقد تم إنشاء معظم المنازل في هذه البلدة من أحجار الغرانيت، ويرجع تاريخ إنشائها إلى القرن السابع عشر، ولم تطرأ أي تغييرات على مركز القرية، وبالتالي فإنه يمثل بيئة مثالية لتصوير الأفلام التاريخية.

وتنطلق الرحلة بعد ذلك من بلدة لوكرونان إلى مورليه مرورًا بمنطقة أوت فينيستير، واليت تزخر بالكثير من دور العبادة البديعة، والتي ترجع إلى أواخر القرن السادس عشر وبداية القرن السابع عشر، وذلك في إطار مواجهة حركة الإصلاح الديني. وتنافس بلدة مورليه المدن الأخرى، مثل جيميليو ولامبول جيميليو وسانت تيونيه، من حيث وجود الكثير من دور العبادة الرائعة ومدافن عظام الموتى المزخرفة والعديد من المزارات والمعالم الدينية وبوابات النصر والمذابح المقامة على طراز الباروك، والمزينة بالكثير من المنحوتات والتماثيل ومناظر من الكتاب المقدس.

وبعد الاستمتاع بالتجول في بلدة مورليه، يتبدى منظر البحر الرائع أمام السياح؛ حيث تظهر مشاهد بديعة للغاية للساحل المغطى بأحجار الغرانيت بين منطقتي تيرغاستيل وبيروس غيريك، كما يكثر ظهور التكوينات الصخرية ذات اللون الوردي، وعند القيام بجولة ترفيهية على الطريق الساحلي يستمتع السياح بالمناظر الطبيعية الخلابة، فيما تزخر المنحدرات بالعديد من التكوينات الصخرية ذات الأسماء الغريبة مثل الساحرة الشريرة وقلعة الشيطان وقبعة نابليون أو الجمجمة.

على الجانب الآخر، يمتد طريق الرحلة بمحاذاة ساحل البحر حتى الوصول إلى بلدة كون إميراودي التي تمتاز بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة في منطقة كاب فرييل؛ حيث تعصف الرياح بمنحدرات الحجر الرملي التي تتساقط إلى عمق 70 متراً، وفوق قمة هذه المنحدرات تعشش طيور النورس وغيرها من الطيور المختلفة،وعلى مسافة بضعة كيلومترات من هذه المنطقة، توجد قلعة فورت لاتيه، المطلة على المحيط الأطلنطي، والتي تمتاز بأبراجها الشاهقة والجسر المتحرك والجدران الضخمة، وقد أعيد بناء هذا الحصن مرة أخرى بعد التدمير الذي لحق به خلال الحرب العالمية الثانية، ويرتبط باليابسة عن طريق سد اصطناعي.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبق التاريخ يسيطر على أركان مدينة بريتاني الفرنسية عبق التاريخ يسيطر على أركان مدينة بريتاني الفرنسية



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 15:36 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

أساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري
لايف ستايلأساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري

GMT 21:56 2019 الجمعة ,02 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 15:56 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 21:44 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 07:17 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع مناسب تماماً لإثبات حضورك ونفوذك

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 03:57 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر

GMT 06:15 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

الجندي تتعاون مع محمد مختار في فيلم جديد

GMT 16:24 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

استخدام الشجر اليابس في الديكور

GMT 16:36 2020 الإثنين ,13 كانون الثاني / يناير

ديكورات كلاسيك ومودرن في منزل جورجيو أرماني

GMT 13:00 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

سلاسل ذهب للرجل لإطلالة مترفة ومميزة

GMT 07:39 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أفضل المنتجعات الصحّية في الرياض

GMT 10:36 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

إطلالة مبهرة للبنانية باميلا الكيك في أحدث جلسة تصوير

GMT 01:36 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

أصالة نصري توجه رسالة مؤثرة على "إنستغرام"بعد انفصالها

GMT 16:32 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تعرف على عدد أفلام إلهام شاهين السينمائية

GMT 09:17 2019 الخميس ,26 كانون الأول / ديسمبر

الرومي تناشد المسيح من كنائس بيروت

GMT 12:02 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

نظارات شمسية2020 لإطلالة جريئة في الشتاء