arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

حقّق الحلم لأصحاب الميزانيات المتوسطة بعد أن كان حكرًا على الأثرياء

"أنتلوس" يستلهم تجربة "أوبر" و"آيربنب" ويُطلق رحلات بحرية مشتركة على اليخوت

لايف ستايل

لايف ستايل"أنتلوس" يستلهم تجربة "أوبر" و"آيربنب" ويُطلق رحلات بحرية مشتركة على اليخوت

الرحلات البحرية على ظهر اليخت
روما ـ ناجي دياب

تُعتبر فكرة رحلة بحرية على اليخت عند الكثيرين حكرًا على الأثرياء وأصحاب النفوذ، وليست في متناول يد الجميع ولكن مع  موقع انتلوس " Antlos " الحلم من الممكن أن يُصبح حقيقة حيث يربط أصحاب القوارب مع هؤلاء الذين يريدون قضاء رحلات بحرية على غرار مواقع المشاركة مثل "آيربنب" و"أوبر". فلا يمكن القول بعد الآن أن الرحلة على يخت فوق حدود الميزانية المتوسطة.

حيث يأخذ مفهوم المشاركة اقتصاد هؤلاء الناس في الحسبان ويُساعد أولئك الذين لم يسبق لهم أن قاموا برحلة على متن يخت وكذلك الذين يريدون القيام برحلات  بحرية ليست في متناولهم لتحقيق حلمهم والقيام بأجمل الرحلات البحرية على ظهر اليخت وبميزانية معقولة.

أنتلوس يستلهم تجربة أوبر وآيربنب ويُطلق رحلات بحرية مشتركة على اليخوت

ويعتبر موقع انتلوس الذي دُشّن عام 2015 في إيطاليا سوق إلكتروني يعمل على ربط أصحاب القوارب مع من يرغبون في الاستمتاع برحلات بحرية، على غرار مواقع مثل "آيربنب" لحجز الغرف و"اوبر" لحجز سيارات الأجرة. ويقول لورين شميت، مدير التسويق، إنه كما هو الحال مع موقع "آيربنب"، فإنه يمكن تأجير ما يقرب من 400 (في الغالب) من قوارب الإبحار التابعة للشركة في منطقة البحر الكاريبي والبحر الأبيض المتوسط (في المقام الأول) بالكامل (مع ربان للقارب – فليس شرطاً للقيام بمثل هذه الرحلات، أن تكون على معرفة بكيفية الإبحار)، وسواء كانت الرحلة في غرفة خاصة، أو غرفة مشتركة. فالأسعار لليوم الواحد تبدأ من أقل من   50 يورو للفرد، شاملة وجبات الطعام والوقود.

ويعتبر موقع انتلوس أيضا بمثابة هدية لأصحاب القوارب – الذين يشكون من باستمرار أن قواربهم مثل ثقب في البحر يفرغون فيه أموالهم. لذا فإن تأجير مساحة على سفينتهم يُساهم في تكاليف صيانة القوارب، كما أنها فرصة لمشاركة شغفهم بالإبحار مع الآخرين.

والإعلان في انتلوس مجاني حيث أصبحت عمليات استئجار اليخوت على الإنترنت من الانتشار والخبرة ما يقارب عمليات شراء الأشياء وبيعها على الشبكة، ولكن معظم المواقع تديرها وكالات تأجير السفن التي تتقاضى عمولات تتراوح بين 15٪ لتصل إلى 40٪.

وقد انضمت للتنافس أخيرًا شركة "Zizoo"، وهي شركة تأجير سفن على الإنترنت (تتقاضى عمولة 12٪) انطلقت في المملكة المتحدة البريطانية و تحتل مكانة موقع Booking.com لحجز القوارب، ومع ذلك، يقول موقع انتلوس انه تخطى هذه المواقع في التخفيضات (حيث يتقاضى رسوم خدمة تتراوح ما بين 6-12٪ لكل عملية حجز).

ويُقدّم أحد المشاركين  لمحة موجزة عن تجربة انتلوس، فيقول "استمتعت عائلتي بقضاء يوم في الطرف الجنوبي الشرقي من جزيرة سردينيا على متن يخت آلي يسمى ماتيا الثاني، وبرفقة قائد ودود يدعي دانيلو الذي استمتعنا معه بالخلجان الصغيرة لرؤية المياه الزرقاء والخضراء المذهلة. وتناسب عروض الغرف الفردية زوجين ممن لا يتحملون غير ذلك، كما أن عروض الغرف المشتركة تجتذب المسافرين أو السياح العزّاب.  

وعندما لا يتم استئجار قارب بالكامل، يتواصل العميل مع ربان القارب (عبر الموقع) لمعرفة وجهة القارب في أسبوع معين، ويشترك معه إذا كان ذلك مناسب له. ويشير "شميت" انه بمجرد تأكيد الحجز، فإن سيتم القيام بالرحلة حتى لو لم يكن هناك حجوزات أخرى، فقد يدفع الشخص 50 يورو ليوم في حجرة مشتركة وفي نهاية المطاف يبحر القارب به فقط.

وفى هذا التوقيت من العام، تتوفر بعض الرحلات في جنوب المتوسط، مثل عرض قارب وإفطار في جزيرة كورفو بتكلفة 99 يورو للفرد، ولكن الاهتمام الأن بدأ في التحول إلى منطقة البحر الكاريبي. فما رأيك في رحلة حول جزر سان بلاس في بنما بتكلفة 50 يورو في اليوم.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنتلوس يستلهم تجربة أوبر وآيربنب ويُطلق رحلات بحرية مشتركة على اليخوت أنتلوس يستلهم تجربة أوبر وآيربنب ويُطلق رحلات بحرية مشتركة على اليخوت



GMT 20:17 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 12:19 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 04:39 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

يتحدّث الفلك عن انفراج أزمة وخروج من حالة الإحباط

GMT 13:47 2023 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

عطور نسائية سموكي للخريف والشتاء رائحتها تخطف الأنفاس

GMT 11:50 2019 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

تصميمات هذه الأحذية هي الأنسب لتنسيقها مع التنورة الميدي

GMT 10:31 2019 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

تعيش أجواء حذرة خلال هذا الأسبوع
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle