arablifestyle
آخر تحديث GMT 15:23:39
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 15:23:39
لايف ستايل

الرئيسية

حقّق الحلم لأصحاب الميزانيات المتوسطة بعد أن كان حكرًا على الأثرياء

"أنتلوس" يستلهم تجربة "أوبر" و"آيربنب" ويُطلق رحلات بحرية مشتركة على اليخوت

لايف ستايل

لايف ستايل"أنتلوس" يستلهم تجربة "أوبر" و"آيربنب" ويُطلق رحلات بحرية مشتركة على اليخوت

الرحلات البحرية على ظهر اليخت
روما ـ ناجي دياب

تُعتبر فكرة رحلة بحرية على اليخت عند الكثيرين حكرًا على الأثرياء وأصحاب النفوذ، وليست في متناول يد الجميع ولكن مع  موقع انتلوس " Antlos " الحلم من الممكن أن يُصبح حقيقة حيث يربط أصحاب القوارب مع هؤلاء الذين يريدون قضاء رحلات بحرية على غرار مواقع المشاركة مثل "آيربنب" و"أوبر". فلا يمكن القول بعد الآن أن الرحلة على يخت فوق حدود الميزانية المتوسطة.

حيث يأخذ مفهوم المشاركة اقتصاد هؤلاء الناس في الحسبان ويُساعد أولئك الذين لم يسبق لهم أن قاموا برحلة على متن يخت وكذلك الذين يريدون القيام برحلات  بحرية ليست في متناولهم لتحقيق حلمهم والقيام بأجمل الرحلات البحرية على ظهر اليخت وبميزانية معقولة.

أنتلوس يستلهم تجربة أوبر وآيربنب ويُطلق رحلات بحرية مشتركة على اليخوت

ويعتبر موقع انتلوس الذي دُشّن عام 2015 في إيطاليا سوق إلكتروني يعمل على ربط أصحاب القوارب مع من يرغبون في الاستمتاع برحلات بحرية، على غرار مواقع مثل "آيربنب" لحجز الغرف و"اوبر" لحجز سيارات الأجرة. ويقول لورين شميت، مدير التسويق، إنه كما هو الحال مع موقع "آيربنب"، فإنه يمكن تأجير ما يقرب من 400 (في الغالب) من قوارب الإبحار التابعة للشركة في منطقة البحر الكاريبي والبحر الأبيض المتوسط (في المقام الأول) بالكامل (مع ربان للقارب – فليس شرطاً للقيام بمثل هذه الرحلات، أن تكون على معرفة بكيفية الإبحار)، وسواء كانت الرحلة في غرفة خاصة، أو غرفة مشتركة. فالأسعار لليوم الواحد تبدأ من أقل من   50 يورو للفرد، شاملة وجبات الطعام والوقود.

ويعتبر موقع انتلوس أيضا بمثابة هدية لأصحاب القوارب – الذين يشكون من باستمرار أن قواربهم مثل ثقب في البحر يفرغون فيه أموالهم. لذا فإن تأجير مساحة على سفينتهم يُساهم في تكاليف صيانة القوارب، كما أنها فرصة لمشاركة شغفهم بالإبحار مع الآخرين.

والإعلان في انتلوس مجاني حيث أصبحت عمليات استئجار اليخوت على الإنترنت من الانتشار والخبرة ما يقارب عمليات شراء الأشياء وبيعها على الشبكة، ولكن معظم المواقع تديرها وكالات تأجير السفن التي تتقاضى عمولات تتراوح بين 15٪ لتصل إلى 40٪.

وقد انضمت للتنافس أخيرًا شركة "Zizoo"، وهي شركة تأجير سفن على الإنترنت (تتقاضى عمولة 12٪) انطلقت في المملكة المتحدة البريطانية و تحتل مكانة موقع Booking.com لحجز القوارب، ومع ذلك، يقول موقع انتلوس انه تخطى هذه المواقع في التخفيضات (حيث يتقاضى رسوم خدمة تتراوح ما بين 6-12٪ لكل عملية حجز).

ويُقدّم أحد المشاركين  لمحة موجزة عن تجربة انتلوس، فيقول "استمتعت عائلتي بقضاء يوم في الطرف الجنوبي الشرقي من جزيرة سردينيا على متن يخت آلي يسمى ماتيا الثاني، وبرفقة قائد ودود يدعي دانيلو الذي استمتعنا معه بالخلجان الصغيرة لرؤية المياه الزرقاء والخضراء المذهلة. وتناسب عروض الغرف الفردية زوجين ممن لا يتحملون غير ذلك، كما أن عروض الغرف المشتركة تجتذب المسافرين أو السياح العزّاب.  

وعندما لا يتم استئجار قارب بالكامل، يتواصل العميل مع ربان القارب (عبر الموقع) لمعرفة وجهة القارب في أسبوع معين، ويشترك معه إذا كان ذلك مناسب له. ويشير "شميت" انه بمجرد تأكيد الحجز، فإن سيتم القيام بالرحلة حتى لو لم يكن هناك حجوزات أخرى، فقد يدفع الشخص 50 يورو ليوم في حجرة مشتركة وفي نهاية المطاف يبحر القارب به فقط.

وفى هذا التوقيت من العام، تتوفر بعض الرحلات في جنوب المتوسط، مثل عرض قارب وإفطار في جزيرة كورفو بتكلفة 99 يورو للفرد، ولكن الاهتمام الأن بدأ في التحول إلى منطقة البحر الكاريبي. فما رأيك في رحلة حول جزر سان بلاس في بنما بتكلفة 50 يورو في اليوم.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنتلوس يستلهم تجربة أوبر وآيربنب ويُطلق رحلات بحرية مشتركة على اليخوت أنتلوس يستلهم تجربة أوبر وآيربنب ويُطلق رحلات بحرية مشتركة على اليخوت



GMT 07:11 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

الفنانة درة أنيقة على البحر في أحدث جلسة تصوير
لايف ستايلالفنانة درة أنيقة على البحر في أحدث جلسة تصوير

GMT 06:08 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

دينا ترد على هجوم نجوى حول عدم قدرتها على الرّقص
لايف ستايلدينا ترد على هجوم نجوى حول عدم قدرتها على الرّقص

GMT 13:18 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

٥ أوضاع جنسية عليك تجربتها مع زوجك
لايف ستايل٥ أوضاع جنسية عليك تجربتها مع زوجك

GMT 21:19 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

طريقة تحويل صناديق الكرتون إلى قطع فنية

GMT 08:59 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

دنيا عبد العزيز تبيِّن أن دورها كان محوريًا في "ظل الرئيس"

GMT 11:16 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر

GMT 10:41 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

طرق للتغلب على عدم وجود خزانة الملابس أو صغر حجمها في منزلك

GMT 17:21 2019 السبت ,14 أيلول / سبتمبر

طلة جديدة للنجم تامر حسنى بإ ستاد القاهرة

GMT 21:06 2019 الخميس ,22 آب / أغسطس

مصطفي جعفر يتألق في فيلم "ولاد رزق 2"

GMT 08:02 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

كيم كردشيان تنتظر طفلها الرابع من "أم بديلة"

GMT 01:52 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

كلوديا حنا تستعدّ لطرح أغنية مع بداية 2019

GMT 16:25 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أهم الصفات المميزة لأنثى برج القوس

GMT 19:40 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

خلطات طبيعية ومجربة تُعيد الحيوية إلى الشعر المجعد

GMT 15:49 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

رؤى الصبان تلفت الأنظار بإطلالات محتمشة وعصرية