arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

يحتوي بعضها على تسهيلات رائعه للمسافرين الذين يريدون الراحة والنوم

مسح سنوي للمسافرين يكشف أفضل خمسة وأسوأ خمسة مطارات دوليه

لايف ستايل

لايف ستايلمسح سنوي للمسافرين يكشف أفضل خمسة وأسوأ خمسة مطارات دوليه

مطار شانغهاي سنغافورة الدولي
بكين - مازن الاسدي

 ربما تكون المطارات واحدة من أسوأ الأماكن التي تنام فيها عندما تكون مسافرًا، حيث الأضواء مُشغلة بشكل دائم، وتدفق دائم للمسافرين، والمقاعد بعيدة كل البعد عن الراحة بوجه عام. لكن بعض المطارات المحورية حول العالم تحاول أن تجعل التجربة أكثر راحة عن طريق توفير التسهيلات مثل, المناطق الهادئه, كبسولات النوم أو حتى الفنادق، غير أن إمكانيات وجودة ما يتمُّ عرضة تتفاوت كثيرًا.

فمسافرو الترانزيت عبر مطار ما، يلحون في الأسئلة خوفا من تأخر الرحلة أو حجز فندق ليعودو اليه. موقع سفر النوم في المطارات قد قام بإجراء مسح يُظهر أفضل وأسوأ المطارات المحورية للنوم فيها. أنت محظوظ إذا كنت عابرًا لمطار "شانغي سنغافورة"،  لكن على النقيض إذا كنت عابرًا لمطار "البندقية" و"لوتن" ومطار "الملك عبدالعزيز". طبقًا للتقرير فإنه كابوس لأي شخص أن ينتظر لمدة 40 طرفة عين.
أفضل المطارات من حيث النوم فيها:

1-مطار شانغهاي سنغافورة الدولي
كواحد من أفضل المطارات في العالم, يقدم مطار شانغهاي سنغافورة الدولي لمسافريه الكثير من خيارات النوم، حيث يفوز بانتظام بمرتبة أفضل مطار في العالم، لذا فليس من المدهش أن يتم التصويت له كأفضل مكان للنوم فيه.بالإضافة الى كثرة الفنادق وخيارات الإسترخاء لكي تختار منها, ويوجد الكثير من الأماكن الخاليه للنوم.

2-مطارإنتشون الدولي في سيول, كوريا الجنوبية

مسح سنوي للمسافرين يكشف أفضل خمسة وأسوأ خمسة مطارات دوليه
يقدر الركاب المسافرون عبر مطارإنتشون سيول الدولي أن يستحموا دون مقابل إذا اضطروا الى قضاء ليلتهم هناك. مطار أنتشون الدولي سيول, كوريا الجنوبية هو مطار آخر يقدم لضيوفه الدخول الى منطقة للراحة. حيث توجد مقاعد قابلة للبسط في هذه المناطق ولكن يوجد الكثير من المقاعد ذات سندات للرسغ في أماكن أخرى من المطار، فتستطيع ببساطه أن تأخذ قسطاً من الراحة، لكن قد يكون الدُش المجاني واحدًا من من أفضل التسهيلات حيث تستطيع أن تنتعش قبل رحلتك المقبلة.

3-مطار "في تالين" إستونيا

مسح سنوي للمسافرين يكشف أفضل خمسة وأسوأ خمسة مطارات دوليه
يقدِّم مطار "في تالين" الدولي لمسافريه مقاعد متنوعه, تتضمن مقاعد كبيرة وكبسولات مجانية للنوم، حيث أن مطار تالين الدولي مُعلن ذاتيًا كأكثر المطارات راحة في العالم، ويقول المسافرون إنه يمنحنا الإحساس كأننا في المنزل, طبقًا للنوم في المطارات. يوجد كبسولات مجانية للنوم للمسافرين أصحاب الميزانية المحدودة من أجل نوم يسير. لكن, على غير العادة, يوجد أيضًا تعدد في خيارات المقاعد الأخرى, تشمل كراسي البف الكبيرة.

4-مطار طوكيو هايدا الدولي , اليابان:

مسح سنوي للمسافرين يكشف أفضل خمسة وأسوأ خمسة مطارات دوليه
يقدم مطار طوكيو هايدا لمسافريه مقاعد مبطنه وكنبات للراحة وفي بعضها يحتوي على شاشات الخصوصية. ولا يحتوي مطار طوكيو هايدا الدولي, على وسائل راحة مبهرجه، إلا أنه يوفر الكثير من المستلزمات عالية الجودة طبقًا للنوم في المطارات. كما يوجد العديد من المقاعد والكنبات المبطنة لتختار منها حول المطار وفي بعض الحالات, تكون المقاعد محمية جزئيًا بشاشات لتقديم خصوصية إضافية للمسافرين.

5-مطار هلسنكي فانتا فنلندا:
ربما تكون المطارات واحدة من أسوأ الأماكن للنوم عندما تكون مسافرًا، لكن بعضها أكثر راحة من الأخرين. فتجد أعلاها كبسولات النوم في مطار هلسنكي –فانتا، وقد كانت كبسولات النوم قد فازت بالكم الأكبر من المديح من المسافرين. بالإضافة الي فراغ للراحة, متسع بما فيه الكفاية للناس كي يخزنوا متعلقاتهم فيها. وبعيدّا عن كبسولات النوم, يستطيع المسافرون أخذ قسط من الراحة على الكنبه الطويلة المبطنه أو على المقاعد القابلة للبسط.

أسوأ المطارات من حيث إمكانية النوم فيها:

١. مطار الملك عبدالعزيز الدولي, جدة المملكة العربية السعودية:
يأتي الزحام ونقص المقاعد في مطار الملك عبد العزيز, في جدة كأحد أكبر المشكلات التي تواجة السعودية، و كان قد أجري التصويت له كأسوأ مطار من حيث النوم فيه. حيث إشتكي المسافرون من نقص المقاعد والمناخ المزدحم في نتائج المسح. حتى الأرضية لم تكن خيارًا للنوم كما يحدث في المطارات, فلم تكن الأرضية باردة وحسب ولكن كانت متسخة أيضًا.

٢. مطار لندن لوتون, انجلترا:
يوجد القليل من الكنب التي يستطيع المسافرون استخدامها للراحة في مطار لوتون في لندن، كما يوجد مطاعم ومقاهٍ تعمل على مدار الساعة، ويخدم مطار لندن لوتون الدولي عددًا من خطوط الطيران قليلة التكلفة, أيضا يقدم القليل من كنب النوم، وبينما كان المسافرون يجيبون على أسئلة المسح, كان هناك أعمال تشييد قد بدأت الساعة 3 صباحا. وبالرغم من ذلك, فعلى الجانب الإيجابي كانت هناك مطاعم ومقاههٍ تعمل على مدار الساعة.

٣.مطار كيفلافيك الدولي
أبلغ المسافرون أن مطار كفلافيك الدولي يحظر على المسافرين النوم فيه ، وفي مسح عام 2015, حصل مطار كفلافيك الدولي على مرتبة أسوأ مطار رئيسي من حيث النوم فيه، ويوجد الآن عدد من اللافتات التي تخبر المسافرين أن النوم في المطار محظور. ولجعل الأمور أكثر سوء, يقال أنه يوجد أيضًا حراس أمن يطبقون سياسة عدم النوم.

4- مطار بيزا الدولي في ايطاليا
سيتعرض الركاب الذين يأملون في قضاء ليلة في مطار بيزا الدولي للطرد، حيث يتم غلق المطار بين الساعة الثانية عشرة صباحًا والرابعة صباحًا، مما يعني أن أيً مسافر يصل في الليلة التي تسبق رحلته في الصباح الباكر سيتعرض للطرد. وبينما جرى إبلاغ الركاب بالنوم خارج المطار, لكن قد تكون هناك فرصة لأن يتعرضوا للنقع، من خلال أنظمة المرشات المائية التلقائية طبقًا لنتائج المسح.

5- مطار البندقية ماركو بولو, ايطاليا
اشتكى المسافرون من عدم الراحة في مطار ماركو بولو, في فينيسيا، حيث تعرضوا للإزعاج بواسطة عوامل متعددة مختلفة، فاشتكى المسافرون - الذين طبقت عليهم دارسة النوم في المطارات - من أن المقاعد كانت غير مريحة بالمرة، في مطار ماركو بولو في فينيسيا، وقال البعض أن ضباط الشرطة أيقظوهم مطالبين برؤية تذاكرهم. كما كان هناك بلاغات عن أن المُشردين يمكثون في المطار طوال اليل طبقاً لنتائج المسح
وسيتواصل موقع "الديلي ميل" للسفر مع مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة ومطار لتون الدولي بلندن و مطار كيفلافيك راكجافيك الدولي ومطار بيزا الدولي ومطار ماركو بولو فينيسيا الدولي من أجل التعليق.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسح سنوي للمسافرين يكشف أفضل خمسة وأسوأ خمسة مطارات دوليه مسح سنوي للمسافرين يكشف أفضل خمسة وأسوأ خمسة مطارات دوليه



GMT 17:37 2023 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تاريخها موغل في القدم ظفار طبيعة خلابة على مدار العام

GMT 15:50 2023 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

السياحة في ملبورن المدينة الحيوية مُتعدّدة الثفافات

GMT 18:38 2023 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

رومانيا وجهة خارج الترند السياحي

GMT 14:29 2023 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

السياحة في أضنة وجهة غنية بالمعالم التاريخية

GMT 14:42 2023 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

زيارة ممتعة إلى مدن جذابة في اليونان خلال أشهر الخريف

GMT 15:21 2023 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

السياحة في قونية جاذبة للمهتمين بالتعمق في تاريخ تركيا

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 11:49 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

من المستحسن أن تحرص على تنفيذ مخطّطاتك

GMT 20:07 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 07:02 2018 الخميس ,21 حزيران / يونيو

صبري فواز قيمة مع السنوات

GMT 18:55 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

أكملي أناقتك في فصل الشتاء بالفرو الدافئ

GMT 12:20 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

طريقة إعداد مافن البيض بالخضروات و الكريب

GMT 12:25 2017 الجمعة ,15 أيلول / سبتمبر

هجوم حاد على أحلام بسبب "آيفون إكس"

GMT 10:55 2016 الأربعاء ,24 آب / أغسطس

الجمال وحده لا يكفي

GMT 11:07 2020 الأحد ,26 إبريل / نيسان

مصطفى قمر يكشف عن وظيفته قبل الشهرة
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle