arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

من بينها القاهرة ومكة والمدينة وكوالالمبور

إليك أفضل 5 مدن لقضاء شهر رمضان 2019

لايف ستايل

لايف ستايلإليك أفضل 5 مدن لقضاء شهر رمضان 2019

أفضل 5 مدن لقضاء شهر رمضان 2019
القاهرة - لايف ستايل

جاء شهر رمضان الشهر الفضيل الذي تنتظره العائلة العربية بفارغ الصبر للاستمتاع بأجوائه المميزة التي تعم كافة الدول العربية والاسلامية.

ويعد شهر رمضان فرصة ملائمة للاستمتاع بالسفر الى وجهات مميزة تحتفي بالشهر الكريم من خلال فعاليات فريدة وأجواء ساحرة تزيد من روعة الأوقات في هذا الشهر.

وبالرغم من تخوف البعض من فكرة السفر خلال شهر رمضان الا انه يعد فرصة رائعة للتعرف على الطقوس الاسلامية في المدن الاخرى والاستمتاع بها لأقصى درجة.

اقرا ايضاً:

​أماكن سياحية يُمكنك السفر إليها خلال شهر رمضان الكريم

واليوم نقدم لكم اختيارنا لافضل 5 مدن لقضاء شهر رمضان 2019 حيث تتمتع هذه المدن بأروع الأجواء التي تجعل أوقات رمضان أكثر سعادة ومتعة..

القاهرة

قد تكون العاصمة المصرية القاهرة واحدة من اجمل الوجهات لقضاء موسم شهر رمضان، فهي حافلة بالاجواء التاريخية والاسلامية في كل زاوية من شوارعها وأزقتها العتيقة.

وتتمتع القاهرة بوفرة الآثار الاسلامية التي تعود الى العصور الاسلامية الاولى والتي تتزين بأروع أجواء الاحتفال وتضم الطقوس الخاصة بشهر رمضان في مصر.

ومع الأجواء المصرية التقليدية الفريدة تزدحم الأسواق والمناطق التاريخية مثل سوق خان الخليلي وساحة مسجد الحسين اللذان يشهدان أروع الاوقات والتجمعات الرمضانية.

ومن المعتاد السهر حتى موعد السحور في هذه المناطق والاحتفال بأجواء شهر رمضان بأسلوب مميز ويمكن الاستمتاع بحضور الفعاليات الفنية والثقافية المميزة التي تكثر في هذا الشهر.

ولا يمكن في شهر رمضان في القاهرة تفويت زيارة مسجد أحمد بن طولون ومسجد عمرو بن العاص ومسجد الحسين ومجموعة السلطان قلاوون وشارع المعز والاستمتاع بأجواء صلاة التراويح.

مكة والمدينة

تنعم مكة والمدينة المنورة بأكبر مكانة في قلوب المسلمين من مختلف بقاع الأرض فزيارتهما هي الامنية الاغلى فمابالك في شهر رمضان حيث الأجواء الروحانية مضاعفة!

وفي الحرم المكي وأمام الكعبة المشرفة ستكون أجواء شهر رمضان وطقوسه الدينية أكثر روعة حيث الافطار وسط الحشود التي جاءت من كل الدنيا الى بيت الله والاستمتاع بأروع تلاوات القرآن الكريم وأروع أجواء التراويح.

كما تعد زيارة المدينة المنورة حيث المسجد النبوي الشريف من أجمل التجارب في شهر رمضان الكريم فلا متعة أروع من زيارة قبر الرسول عليه الصلاة والسلام والصلاة في الروضة الشريفة.

كما يمكن خلال وجودك بالمدينة المنورة زيارة مسجد قباء أول مسجد في الاسلام ومسجد القبلتين وزيارة جبل أحد حيث وقعت غزوة أحد الشهيرة.

كوالالمبور

ان قضاء شهر رمضان في مدينة كوالالمبور الماليزية هو تجربة مثيرة للشغف حقاً، فالتعرف على التقاليد والطقوس الاسلامية والرمضانية في الدول الآسيوية لهو تجربة فريدة من نوعها.

وتعد كوالالمبور من أكثر المدن المحببة الى العائلات العربية بفضل طابعها الاسلامي وما تقدمه من مطاعم تقدم المأكولات الحلال ومأكولات من مختلف الدول العربية.

كما تتألق مدينة كوالالمبور بأجواء ساحرة من العصرية والعمارة الحديثة المذهلة دون التخلي عن الطابع الاسلامي فيمكن زيارة أبراج بتروناس ومتحف الفن الاسلامي الذي يقدم العديد من المعروضات التاريخية الرائعة.

كما يمكن الاستمتاع بأجواء التسوق خلال ليالي رمضان في أسواق كوالالمبور المذهلة حيث تعج بالبضائع المختلفة من أنحاء آسيا وتوفر الكثير من الهدايا التذكارية.

ويمكن الاستمتاع بأجواء البوفيه المفتوح في الهواء الطلق خلال وقت الافطار والذي تقدمه العديد من المطاعم في المدينة ويزيد من سحر شهر رمضان.

كما يمكن زيارة مساجد كولالمبور ذات الاجواء الروحانية والعمارة المميزة للاستمتاع بطقوس شهر رمضان وصلوات التراويح مثل مسجد صلاح الدين شاه ومسجد الجمعة والمسجد الوطني.

نيودلهي

ماذا لو قررتقضاءشهر رمضان فيالهند؟ فهذاالبلد الساحر بثقافته وتراثه الغني حافل بالأجواء والطقوس الاسلامية نظراً لقضاء مئات الأعوام تحت حكم سلاطين المغول المسلمين.

ويمكنك في نيودلهي الشعور بأجواء رمضان في جو مثير ومختلف مع الاستمتاع بزيارة أروع المعالم الاسلامية التي خلفها هؤلاء السلاطين وتعتبر من أهم معالم التراث الانساني.

فلا تفوت زيارة قطب مينار وهو اطول مئذنة في الهند بطول 75 متراً وأنشئت في عهد السلطان قطب الدين أيبك صاحب مسجد قوة الاسلام أحد أروع مساجد الهند.

كما يمكن زيارة ضريح همايون الذي أنشئته حميدة بيجوم زوجةالامبراطور همايون كوفاء لذكرى زوجها، وينعم بعمارة فارسية ساحرة مع حدائق خلابة ويضم الضريح مقابر 150 شخص من زعماء المغول المسلمين.

ولا تفوت أيضاً زيارة القلعة الحمراء التي أنشئها الامبراطور شاه جهان لتكون مقراً للحكم لمدة 200 عام، ولا تنسى زيارة الأسواق الهندية التي تمتلئ بأروع البضائع.

دبي

برغم حداثة المدينة وعصريتها الفائقة الا ان دبي استطاعت أن تكون على قائمة الوجهات المحببة في شهر رمضان الكريم بفضل ما تقدمه من طقوس وأجواء وفعاليات.

فلا تفوتوا في دبي تجربة الخيام الرمضانية والافطار الذي تنظمه العديد من الفنادق على شاطئ البحر مباشرة وكذلك أجواء السهر مع فعاليات دينية وثقافية ممتعة.

وطوال الشهر تكون المدينة في حالة نشاط حيث تتزين كافة المناطق بزينة شهر رمضان المبهجة وتستعد مراكز التسوق بتقديم أروع الفعاليات والخصومات حيث تزدحم بأهل المدينة والزوار كما تزداد البوفيهات المفتوحة التي تقدم أروع المأكولات ذات الثقافات المتنوعة.

ويعد السحور في دبي من الطقوس المبهجة حيث تزدحم الخيام والحدائق الرمضانية كما تقام فيها فعاليات موسيقية ودينية رائعة لا تقام في وقت آخر من العام.

وما يميز مدينة دبي هو طبيعتها الثقافية التي تمتزج بها العديد من الجنسيات مما يجعل شهر رمضان هناك فرصة للتعرف على الطقوس والتقاليد الرمضانية لدى مختلف الأعراق.

قد يهمك ايضاً:

جولة داخل مجمع المعابد الهندوسية في ماليزيا 

جزيرة بينانج واحدة من أفضل الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها في ماليزيا

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إليك أفضل 5 مدن لقضاء شهر رمضان 2019 إليك أفضل 5 مدن لقضاء شهر رمضان 2019



GMT 17:37 2023 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تاريخها موغل في القدم ظفار طبيعة خلابة على مدار العام

GMT 15:50 2023 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

السياحة في ملبورن المدينة الحيوية مُتعدّدة الثفافات

GMT 18:38 2023 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

رومانيا وجهة خارج الترند السياحي

GMT 14:29 2023 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

السياحة في أضنة وجهة غنية بالمعالم التاريخية

GMT 13:36 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:28 2023 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

نجمات ظهرن بالحجاب في دراما رمضان 2023

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 08:15 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مايا دياب ومعين شريف يرفعون لافته "سولد أوت" في حفلهما في مصر

GMT 03:26 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

قطع رأس امرأة أفغانية على يد "طالبان" خرجت بدون زوجها

GMT 20:49 2020 الأحد ,10 أيار / مايو

تعرفي علي ديكورات غرف سفرة مودرن

GMT 18:40 2020 الأربعاء ,15 إبريل / نيسان

9 إطلالات أنيقة بالبنطلون الرياضي من وحي النجمات

GMT 21:57 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف علي أهم وأبرز فوائد الحرنكش

GMT 20:04 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

سيرين عبد النور تشارك أسرتها فتح هدايا الكريسماس

GMT 19:32 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

تنتظرك أحداث مصيرية خلال هذا الأسبوع
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle