arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

كشف لـ"لايف ستايل" عن 10 مؤشرات لنقص المناعة

مجدي بدران يؤكد أن الثوم يقي أنسجة الجسم من التدمير

لايف ستايل

لايف ستايلمجدي بدران يؤكد أن الثوم يقي أنسجة الجسم من التدمير

الدكتور مجدي بدران
القاهرة - شيماء مكاوي

كشف عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشاري الأطفال وزميل معهد الطفولة في جامعة عين شمس الدكتور مجدي بدران عن القاسم المشترك لأمراض العصر مؤكدًا أن هناك 10 مؤشرات لنقص المناعة.

وذكر الدكتور مجدي بدران في حوار مع "لايف ستايل" أن هناك 10 مؤشرات لنقص المناعة وهي تكرار العدوى، ومنها العدوى الميكروبية المتكررة أو التي يصعب السيطرة عليها بالعلاجات المعتادة والتهابات بكتيرية شديدة بالأغشية الخلوية أو الغدد الليمفاوية أو الجهاز التنفسي مثل تكرار الإلتهابات الرئوية، والتهابات صديدية متكررة بالأذن، وخراريج بأماكن غير متوقعة كالمخ أو الكبد، وتسمم الدم، وخراريج متكررة بالجلد، والعدوى بميكروبات غير معتادة مثل بعض الفطريات، وتكرار الحاجة لتناول المضادات الحيوية, أو تناولها بلا فائدة، وتعدد الأمراض والتشخيصات، وعدم أو بطء الإستجابة للعلاجات التقليدية، وتكرار الحاجة للإحتجاز في المستشفى، وتكرار الغياب عن العمل أو الإنقطاع عن الدراسة لأسباب صحية، والإصابة بأمراض الحساسية، وإسهال مزمن، وتأخر النمو في الأطفال, أو فقدان الوزن في الكبار.

وأوضح أن المناعة هي الجهاز الحصين الذي حباه الله للإنسان ليحميه على مدار 24 ساعة مما يهدد حياته من أمراض. وما أحوجنا إلى تعزيز المناعة خاصة فى عالم اليوم الذي يعاني فعلًا من إختلالات عديدة فى المناعة سببت أمراض العصر الحديث بدءًا من نقص المناعة, مرورًا بأمراض مزمنة كالحساسية ونهاية بالسرطانات المتعددة.

 ويقدم د. بدران، مجموعة من التوصيات الخاصة بأغذية المناعة والتي تتمثل في الوجبات المتوازنة في الكم والنوع الأفضل أن تكون طازجة، مع ضرورة الحذر من الوجبات السريعة غربية النمط، كما أنه لا مكان للمياه الغازية في الوجبات الصحية والرضاعة الطبيعية الأفضل للرضع خاصة أول ستة أشهر من العمر وأغذية الموسم ترفع المناعة خلال الموسم, فلا تهمل طعامًا متوفرًا في الموسم والثوم ترياق الوقاية، وبه 19 مادة من مضادات أكسدة تقي الأنسجة من التدمير بفعل الشوارد الحرة و مركبات الفيتو ترفع المناعة وهي 25 ألف مادة لاتجدها في الصيدليات, تتوفر عند باعة الخضر والفاكهة, ترفع المناعة بتعدد ألوان السلاطة والفاكهة.

وأضاف أن العائلة الصليبية ترفع المناعة وهي حوالي 3000 نوع غنية بمضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التدمير ومن أمثلة للعائلة الكرنب خاصة الكرنب الأحمر , به 36 مادة مانعة للسرطان والقرنبيط، واللفت، والفجل له 25 فائدة ترفع المناعة، والبروكلي يرفع المناعة ويفيد مرضى حساسية الصدر لغناه بمضادات الأكسدة ومادة السلفورافين، وتزيد مادة السلفورافين من كمية مضادات الأكسدة في الشعب الهوائية, مما يحمي الخلايا من التهتك والتدمير ويفيد مرضى حساسية الصدر ومرضى إلتهاب الشعب الهوائية بالإضافة إلى تفاح الفقراء وهو البصل بألوانه المتعددة الأبيض والأحمر والأخضر، وعيش الغراب  يرفع المناعة وينشط البكتيريا النافعة التي ترفع المناعة وتقلل من الحساسية, فمعجزة الألياف الطبيعية, تخفض الكوليستيرول والدهون وتخفف الوزن وضغط الدم والتمر له 40 فائدة للمناعة، والأغذية المبرعمة  كالفول النابت والحلبة المستنبتة ترفع المناعة وتزيد من نسب مضادات الأكسدة خاصة في خلايا الممرات الهوائية ومجرى الأنف مما يعد دواءً طبيعيًا يقي من الحساسية التنفسية.

ونصح الدكتور مجدي بدران، بتوليفة مناعية سهلة التذكر، تتكون من خمسة حروف هي الأسد، حرف الألف منها الأعشاب الطبيعية التي غابت عنا, توفر مضادات الأكسدة والألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة, مثل التيليو والزنجبيل والقرنفل والريحان وتؤكل طازجة أو مطهية, أو تُشرب كشاي, على أن تُحلّى بعسل النحل و حرف "ل" لبن طازج وهو غائب عند أغلب الأطفال والمراهقين حاليًا ، و حرف " أ " فيتامين أ، و نقص فيتامين أ  يقلل المناعة وبالتالي يساعد الميكروبات لإحداث العدوى.

وفيتامين أ مهم للرؤية ونمو العظام والأسنان وتكوين الهرمونات وتنسيق عملها  والتكاثر وانقسام الخلايا وتطورها وهو المسؤول عن المحافظة على سلامة وحيوية الأسطح سواء الجلد أو الأسطح الداخلية للجسم, وإذا نقص هذا الفيتامين في جسم الإنسان تشققت هذه الأسطح وانتشرت بها الثقوب التي تسمح للميكروبات بالدخول للجسم وبداية العدوى. والبيتا كاروتين المصدر النباتي لفيتامين أ له قدرة على مكافحة السرطانات

ومصادر فيتامين أ الكبدة, والبيض, واللبن, والزبدة, والجزر, والبطاطا, والسبانخ, والبروكلي, والبنجر, والطماطم, والفلفل الرومي, والبسلة، والمانجو, والكانتالوب, والمشمش, والبرتقال, والخوخ, والباباز.

وتابع أما حرف "س " فيتمثل في فيتامين سي وهو يرفع المناعة، وهو مضاد للأكسدة، ولا يستطيع الإنسان تكوين هذا الفيتامين بل يجب تناوله يوميًا، والأغذية الغنية بفيتامين سي هي الجوافة والكيوي, والفلفل بألوانه, والطماطم, والبرتقال,  واليوسفي, والليمون، والأعشاب العطرية كالنعناع واليانسون والبابونج. أما حرف "د" فهو فيتامين د ويرفع المناعة، وينظم عمل 2000 شفرة وراثية في الجسد، ومصادر فيتامين د الطبيعية تتمثل في تعرض الجسم مباشرة للشمس 15 دقيقة يوميًا طبيعيًا خلال ساعات الصباح أو بعد العصر بالإضافة إلى تناول الفول السوداني، والأسماك، والسالمون, والماكريل, والتونة, والسردين, وزيت كبد الحوت، والكبدة, وصفار البيض, والجبن.

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجدي بدران يؤكد أن الثوم يقي أنسجة الجسم من التدمير مجدي بدران يؤكد أن الثوم يقي أنسجة الجسم من التدمير



GMT 13:35 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 14:33 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 11:05 2023 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 06 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 11:09 2023 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تامر حسني يوجه رسالة لجمهوره بسبب ألبومه الجديد

GMT 00:28 2023 الجمعة ,01 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 1 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 14:52 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

قرارات مصيرية تحسم كثير من المواقف

GMT 09:53 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 10:06 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

الفنانة منة فضالي تودع جمهورها في مصر

GMT 14:53 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أبرز العطور برائحة الورود المنعشة لصيف 2019

GMT 10:21 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

تعرفي على كل ما هو جديد في صيحات الأحذية لعام 2019

GMT 13:46 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

لفات طرح تناسب العباءات من وحي مدوّنات الموضة

GMT 11:46 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

2017 عام الأناقة الذي لا يمكن نسيانه تعرف على السبب

GMT 14:05 2016 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أزمة قلبية مفاجئة تودي بحياة مؤلف "فوق مستوى الشبهات"

GMT 17:21 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ما اغنى الفواكه بالفيتامينات لجسم الانسان

GMT 00:24 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

طرق فعالة لتأديب طفلك دون اللجوء إلى الصراخ أو الضرب

GMT 00:33 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

هل تنجح المناسبات السعيدة في إنعاش الحب بين الزوجين

GMT 18:22 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

 حسين فهمي يفضح ممارسات قناة الجزيرة ومغالطاتها ضده

GMT 18:54 2020 الأحد ,14 حزيران / يونيو

إطلالات صيفية للشابات من وحي هبة نور

GMT 15:50 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

5 ألوان حوائط خالدة في عالم الديكورات
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle