arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

وسائل طبيعية مفيدة لمحاربة التوتر

لايف ستايل

لايف ستايلوسائل طبيعية مفيدة لمحاربة التوتر

وسائل طبيعية مفيدة لمحاربة التوتر
القاهرة - لايف ستايل

  التوتر بكل بساطة هو إستجابةٌ بدنيةٌ وذهنيةٌ من الجسم كردة فعلٍ على أحداثٍ أو مؤثراتٍ خارجيةٍ، والتوتر ليس بالضرورة أن يكون شيئاً سيئاً في جميع الأوقات، فمن الممكن أن يجعلنا التوتر ننجز أموراً بصورةٍ أفضل مما كنا نتوقع، فقليلٌ من التوتر ممكن أن يفعل هذا، لكن الكثير من التوتر قد يحرقنا!، لذلك نقدم لكم عشرة نصائحٍ لمحاربة التوتر ومضاعفاته السلبية:

1-اليانسون: عليكِ بشرب اليانسون، فقد أثبت علمياً أن مستحضر اليانسون يساعد على التخفيف من التوتر، والتخلص من القلق، ويساعد أيضاً على القضاء على الأرق والنوم براحةٍ تامة.
 
2-التدليك: يعدّ التدليك من أكثر التقنيات المحبذة للتخفيف من التوتر منذ القدم وحتى اليوم، فهي تقنية اعتمدها هيبوقراط "أب الطب الغربي "، وقد ارتكزت بعض الحضارات عليها لمعالجة بعض الأمراض وتحسين الوضع الصحي للمريض (كالحضارة الصينية مثلاً )، واليوم نقوم بالتدليك للتحرر من التوتر العصبي ،ترخية العضلات،التخفيف من الألم وتحسين الدورة الدموية.
 
3-التأمل: حاول أن تعطي نفسك بعض السلام  الداخلي، إبتعد عن كل الأفكار والمشاغل، فالعقل هو الأداة الوحيدة التي تحتاجها والوقت ليس من عائقٍ، إذ إن ربع ساعةٍ فقط كفيلةً بتنقية ذهنك وتحسين مزاجك .
 
4-التمرين: لا تقل أهمية التمرين وممارسة الرياضة عن أهمية التأمل، فبالاضافة إلى أن التمارين تعطيك فرصة لنسيان المشاكل والهموم والاختلاء بالذات، هي أيضاً تساهم بإفراز مادة الاندورفين في الدماغ مما يحسن مزاجك، ويحارب البدانة والعديد من المشاكل الصحية ،الأمر الذي يخفف من أسباب التوتر لديك .
 
5-التنظيم: حاول أن تنظم حياتك، فالإحساس بالسيطرة على كل أمورك يريحك نفسياً، لتبتعد عن التهور والنسيان حاول أن تضع القوائم والجداول، حاول ترتيب منزلك وتنظيفه فقد اثبتت الدراسات أن مجرد رؤية الفوضى يضعنا على حافة الهاوية.
 
6-الأكل الصحي: أكدت الدراسات العلمية أهمية بعض أنواع الطعام في تحسين المزاج وإعطاء النشاط والحيوية مثل :التوت ،سمك السلمون واللوز، فالبروتينات والحبوب الكاملة تنضم أيضاً إلى هذه المجموعة من الأطعمة المفيدة، وحاول أن تتجنب الأطعمة التي ليس لها أي قيمة غذائية (junk food ) ولا تكثر من شرب القهوة، فكثرة الكافيين تؤدي إلى زيادة التوتر والقلق .
 
7-التخفيف من إستعمال الانترنت والمكالمات الهاتفية: مصادر التوتر عديدة، ويعتبر الإنترنت من أكثر المصادر المسببة للقلق، ولكن لا تنسى أنه بإمكانك السيطرة عليها فبكبسة زرٍ واحدةٍ يمكنك الإنعزال عن العالم الخارجي والابتعاد عن المشاكل والهموم.
 
8-الفيتامين ب: من المأكولات الغنية بالفيتامين ب:الحبوب ، الكبد، البيض الأجبان والألبان، فالفيتامين ب ينشط عمل الجهاز العصبي والدماغ ويحارب الإرهاق والتعب، بالإضافة الى الشعورٍ بالإرتياح والإسترخاء، أما  من عوارض النقص في هذه الفيتامينات نذكر :التأثر المفرط ،الكآبة والخمول .   
 
9-العلاج بالزيوت المتطايرة: إن ما يسمى بالعطور هو كنايةٌ عن بعض الزيوت المتطايرة في بعض النباتات والتي لها فوائد طبية عديدة، فإستنشاق البعض منها يحارب التوتر، يخفف القلق ويزيد من القدرة على التركيز، إذ إن هذه الروائح تؤثر على الجهاز العصبي مما يؤدي إلى إفراز موادٍ كيميائيةٍ تؤثر على الدماغ وتعطي الشعور بالراحة، والهدوء والحب.
 
10-النوم: يبقى النوم العامل الطبيعي الأول والأساس للتخفيف من حدة التوتر، حاول أن تجد التوازن حتى في نومك، إذ إن كثرة النوم تؤدي إلى الخمول والكسل والنوم الغير كافي يؤدي إلى الإضطراب ،القلق والإنزعاج .

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وسائل طبيعية مفيدة لمحاربة التوتر وسائل طبيعية مفيدة لمحاربة التوتر



GMT 20:22 2020 السبت ,02 أيار / مايو

تعرف على أهم وأبرز فوائد التمر الهندي

GMT 23:05 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

تعرف علي أهم وأبرز فوائد المشي للشعر

GMT 20:00 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

تعرف علي أهم وأبرز فوائد الضحك الصحية

GMT 19:25 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

تعرف علي أهم وأبرز فوائد التمر

GMT 19:30 2019 الخميس ,19 كانون الأول / ديسمبر

تعرف علي أهم و أبرز فوائد البوملي

GMT 18:28 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

تامر حسني "سعيد" بردود فعل الأطفال بعد عرض فيلمه "سبايدرمان"

GMT 19:59 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

أغنية "إحساسي"لمحمد رشاد تتصدّر قائمة التريند على "يوتيوب"

GMT 06:18 2016 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

جزيرة "تاهيتي" تشعرك تعيش في جنة عدن

GMT 17:02 2016 الخميس ,15 أيلول / سبتمبر

7 أطعمة تعدك بأسنان ناصعة البياض

GMT 12:08 2017 السبت ,28 تشرين الأول / أكتوبر

النجاح ليس حظ ولا صدفة بل هو خطوات عملية تقوم بها

GMT 13:58 2023 الإثنين ,17 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 17 أبريل / نيسان 2023

GMT 03:29 2020 الخميس ,02 تموز / يوليو

نصائح موضة للرجل ليبدو أكثر أناقة وجاذبيّة

GMT 18:10 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

تامر عاشور يشيد بجنود القوات المسلحة
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle