arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

تعرف على أهم 4 مشاكل صحية يسببها القلق من وباء كورونا

لايف ستايل

لايف ستايلتعرف على أهم 4 مشاكل صحية يسببها القلق من وباء كورونا

وباء كورونا
القاهرة - لايف ستايل

الشعور بالقلق من الأشياء التي يعيشها الكثيرون في الوقت الحالي، مع تزايد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم أجمع، ووفقًا لاستطلاع أجرته صحيفة واشنطن بوست وإيه بي سي نيوز، فإن 77% من النساء الأمريكيات و 61 % من الرجال يعانون من القلق والاجهاد، و 69% من الأمريكيين قلقين بشأن إصابتهم أو أفراد أسرتهم بالفيروس، في هذا التقرير نتعرف على 4 مشاكل صحية قد يسببها لك القلق من وباء كورونا وكيفية التعامل معها، وفقاً لجريدة "واشنطن بوست".
 وأظهر استطلاع أجرته جمعية الطب النفسي الأمريكية مؤخرًا أن أكثر من ثلث الأمريكيين يعتقدون أن أزمة فيروس كورونا تؤثر بشكل خطير على صحتهم النفسية.

ويدرك معظم الناس أعراض القلق المستمر مثل زيادة معدل ضربات القلب والتعرق ومشاكل الهضم وتوتر العضلات وضيق الحلق لكنهم قد لا يفهمون كيف يغذي القلق المشاكل الأخرى.

 قالت أميليا ألداو، أخصائية علم النفس الإكلينيكي في مدينة نيويورك: "لا يدرك الناس غالبًا أن صعوبات التركيز والذاكرة والنوم والعلاقات يمكن أن ترتبط جميعها بالقلق."
  مشاكل صحية يسببها القلق من كورونا
 
الأرق
 

يدرك معظمنا أن القلق يؤدي إلى الأرق ومشاكل النوم الأخرى، قال جيل ستودارد ، أخصائي علم النفس الإكلينيكي: "يمكن للأشخاص أن يواجهوا مجموعة من مشاكل النوم عندما يكونون قلقين: صعوبة في النوم، الاستيقاظ في منتصف الليل مع السباق الذهني واجترار الأفكار السلبية ، وصعوبة العودة للنوم".

قال براندون بيترز، طبيب الأعصاب وطبيب طب النوم في سياتل ومؤلف كتاب "النوم عبر الأرق": "إن التركيز على تحسين النوم يمكن أن يجعل النوم والقلق أفضل".

ويوصي بالحفاظ على وقت ثابت للنوم، والحد من تناول الكافيين والكحول، وإزالة ساعات المنبه المرئية، وممارسة الرياضة والتعرض على الأقل لضوء النهار كل يوم ، إن أمكن.

وقد أظهرت الدراسات أيضًا أن الحفاظ على غرفة نومك باردة ومظلمة وهادئة، بالإضافة إلى الابتعاد عن الشاشات وممارسة تمارين التأمل قبل وقت النوم يمكن أن يعزز النوم الجيد.

 وعدم التعرض لأخبار تثير القلق عند النوم، وساعة واحدة على الأقل قبل النوم بدون التعرض لشاشات.

تناول وجبة خفيفة صغيرة معقدة من الكربوهيدرات، مثل عدد قليل من البسكويت المصنوع من القمح الكامل في الساعة التي تسبق النوم، سيساعدك ذلك أيضًا على النوم بشكل أفضل.
 صعوبة التركيز
 

لأن فيروس كورونا يهدد صحتنا وطريقة حياتنا، فإننا نقضى  أوقاتاً طويلة في قراءة ومشاهدة الأخبار عنه والتفكير في طرق لحماية أنفسنا منه، لكن بسبب القلق نفقد التركيز، قال جوناثان أبراموفيتز، أستاذ علم النفس الإكلينيكي في جامعة نورث كارولينا: "عندما يمتص فيروس كورونا انتباهنا، سيكون لدينا صعوبة في التركيز على أي شيء آخر نحاول القيام به في الوقت الحالي".

لتحسين تركيزك ، ابدأ بتقليل مهامك إلى المهام الأكثر أهمية، كل مساء اذكر الأشياء التي يجب القيام بها في اليوم التالي، وصنفها حسب الأهمية، بعد ذلك ، حدد أوقاتًا لأداء المهام الأكثر أهمية والعاجلة، مع التأكد من منح نفسك فترات راحة كل 45 دقيقة.

قلل من استهلاكك للأخبار- بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعى - لمرتين إلى ثلاث مرات محددة مسبقًا في اليوم ، ولا تتجاوز ساعة واحدة بشكل تراكمي.
 النسيان

يواجه العديد منا أيضًا صعوبة في تذكر وإدارة المعلومات ذات الصلة، مثل جميع الخطوات المطلوبة لتعلم أطفالنا عبر الإنترنت أو النقاط المهمة من محادثة عمل، هذه مهام تتطلب ما يسميه علماء النفس الذاكرة العاملة، ووجدت مراجعة بحثية عام 2016 أن القلق يؤثر سلبًا على هذه الذاكرة.

 قال أليكساندرا باربورا، أخصائي أمراض الشيخوخة بولاية ماريلاند الأمريكية: "أي شيء يريحك سيساعدك أيضًا في التذكر، حيث أن الاسترخاء يشغل الجهاز العصبي السمبثاوي، يمكنك قضاء الوقت في الطبيعة إن أمكن أو حل الألغاز المتقاطعة، أو سودوكو، أو الحرف اليدوية أو ألعاب الفيديو أو تلعب البيانو.
زيادة التهيج والغضب
 

تظهر الدراسات أن القلق يمكن أن يغذي مشاعر الغضب والتهيج أيضًا.

الخطوة الأولى في منع القلق من الإضرار بعلاقاتك هي ملاحظة وإقرار هذا القلق قبل أن يتحول إلى غضب، بمجرد أن تجد نفسك قلقاً، يمكنك اختيار إما إبعاد نفسك مؤقتًا عن الآخرين واستخدام استراتيجية تهدئة نفسك، أو مشاركة هذه المشاعر مع الأشخاص في محيطك لمساعدة نفسك على الاسترخاء، حاول التنفس ببطء وعمق أو ممارسة الرياضة.

قد يهمك أيضا:

حكاية مريض سكري انتصر على وباء "كورونا" بالعسل وعصير البرتقال

تخلصي من التوتر والاجهاد يوم زفافك بهذه النصائح

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أهم 4 مشاكل صحية يسببها القلق من وباء كورونا تعرف على أهم 4 مشاكل صحية يسببها القلق من وباء كورونا



GMT 09:11 2020 السبت ,02 أيار / مايو

انتبه لمصالحك المهنية جيداً

GMT 14:56 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 14:00 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

خالد سليم يؤكد أنه من عشاق تقديم أدوار الشر

GMT 12:14 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالإرهاق وكل ما تفعله سيكون تحت الأضواء

GMT 16:25 2016 الأربعاء ,05 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طرق علاج نزلات البرد أثناء الحمل

GMT 19:35 2016 الأربعاء ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح مفيدة لمساعدتكِ على تربية طفلٍ ذكي

GMT 16:26 2017 الجمعة ,27 كانون الثاني / يناير

تعرفي على 4 مشروبات طبيعية تعالج النحافة

GMT 09:09 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

تقرير يوضّح أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

GMT 14:36 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

الأحذية ذات التصميم الحديث تؤذي القدمين

GMT 15:48 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

تعرف علي أهم أعراض ثقب طبلة الأذن

GMT 23:17 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

كيف اتعامل مع الجار الغيور؟

GMT 17:10 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

ديكورات وأثاث غرفة الطعام لتزيين المنزل
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle