arablifestyle
arablifestyle arablifestyle arablifestyle
arablifestyle
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
arablifestyle, arablifestyle, arablifestyle
آخر تحديث GMT 11:32:22
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 11:32:22
لايف ستايل

الرئيسية

الحميات القاسية قد تؤدي إلى الإصابة بسرطان الثدي

لايف ستايل

لايف ستايلالحميات القاسية قد تؤدي إلى الإصابة بسرطان الثدي

سرطان الثدي
القاهرة - لايف ستايل

كشفت الدراسات الحديثة الصادرة عن" جامعة رتشيستر ميديكال سنتر، المعهد الأمريكي للأبحاث السرطانية، الجمعية الغذائية للوقاية من السرطان، الجمعية الطبية الأمريكية" أن الحميات القاسية مؤشر خطير للإصابة بسرطان الثدي، وأكد على وجود علاقة بين الحميات القاسية وبين الإصابة بالمرض، نتيجة إفتقادها العديد من الفيتامينات، التي تحمي من خطر الإصابة بمرض سرطان الثدي.


وذكر موقع "هي" إلى أن الدراسات الحديثة توصلت إلى الأدلة الطبية التالية:
إتباع الحميات القاسية  بدون مراجعة الطبيب وعمل الفحوصات اللازمة ، يسبب خلل جسيم في عملية التمثيل الغذائي والأيض بالجسم.
الحميات القاسية تسبب خلل في معدل الاستروجين المرتبط بالإصابة بسرطان الثدي، كذلك زيادة مستوي " أندروجينات، الاندروستيرون، التيستوستيرون" التي تتحول مباشرة بواسطة إنزيم الأروماتيس لهرمون الإستروجين و الإستراديول بشكل متوالي.
الحميات القاسية تسبب خلل في معدل هرمون البروجسترون في الدم.
 الحميات القاسية تسبب خلل في جينات الغدة الصماء المرتبطة بالإصابة بسرطان الثدي.
العلاقة بين الحميات القاسية وتغير أشكال الجينات المسببة للمرض علاقة طردية.

بعض الحميات القاسية المتبعة تسبب نقص شديد في فيتامين D، وهنا كشف الدراسات عن وجود علاقة طردية بين نقص الفيتامين وظهور أورام سرطان الثدي.
ترتبط الحميات القاسية بظهور متلازمة نادرة، حيث يكون سرطان الثدي مكون واحد  لمثل هذه المتلازمة الناتجة عن طفره جينيه ذات المخاطر العالية"BRCA1، BRCA2".

توجد علاقة بين بعض الأطعمة التي يرتكز عليها الرجيم القاسي المحتوية على الأحماض الدهنية خصوصا "حمض الأولييك" والإصابة بسرطان الثدي.
تظهر علاقة مباشرة بين الاستهلاك العالي من أوميغا 6 والأحماض الدهنية وسرطان الثدي

تناول الكالسيوم بصفة عامة في الحميات الغذائية الصحية، يقلل نسبة الإصابة بسرطان الثدي إلى 33%، وبالتالي الإمتناع عن تناوله في الحميات القاسية يسبب نتيجة عكسية.

أجمعت جمعية الغذاء للوقاية من السرطان، أن معدل خطورة الإصابة بسرطان الثدي ينخفض بنسبة 20% عند حصول الجسم على 1250ملغ من الكالسيوم.

زيادة نسبة الكالسيوم في الحميات الغذائية الصحية يقلل أمراض الغشاء الظاهري التي تعتبر سابقة لسرطان الثدي

إحتواء الحميات الغذائية الصحية على الخضروات الكرنبية" البروكولي، القرنبيط، الكرنب، اللفت، البراعم الكرنبية"، يتناسب عكسيا مع الإصابة بسرطان الثدي.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحميات القاسية قد تؤدي إلى الإصابة بسرطان الثدي الحميات القاسية قد تؤدي إلى الإصابة بسرطان الثدي



GMT 09:03 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 16:45 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 09:23 2023 الخميس ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 23 فبراير / شباط 2023

GMT 12:38 2016 الثلاثاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

قناة "ماسبيرو زمان" تعرض آخر أعمال عبد المنعم إبراهيم

GMT 17:27 2016 الثلاثاء ,20 أيلول / سبتمبر

للمرأة دور مهم في تطوير قطاع السياحة في الأردن

GMT 15:32 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

نضال الشافعي يكشف تفاصيل «خان تيولا»

GMT 16:00 2024 الأحد ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق مختلفة لترتيب الأرفف في خزائن المطبخ وغرفة النوم

GMT 14:51 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تعرف على صاحب الصوت الأصلي لأغنيات أكرم حسني

GMT 20:04 2019 الخميس ,19 كانون الأول / ديسمبر

مصطفى حجاج يعلن عن حفله في رأس السنة

GMT 21:02 2019 الجمعة ,19 تموز / يوليو

تنتظرك أحداث سعيدة خلال هذا الأسبوع

GMT 21:14 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

بعض الزيوت التي تلعب دورًا كبيرًا في الحد من "تساقط الشعر"

GMT 20:51 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان رامى عياش يحيي حفلًا غنائيًا في الأسكندرية الخميس

GMT 10:27 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

دار "كارتييه" تطلق عطرها الجديد لموسم 2018

GMT 13:42 2017 الأربعاء ,16 آب / أغسطس

عودة "الكارديغان" ضمن موضة الخريف والشتاء
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميالحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle