arablifestyle
arablifestyle arablifestyle arablifestyle
arablifestyle
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
arablifestyle, arablifestyle, arablifestyle
آخر تحديث GMT 19:10:39
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 19:10:39
لايف ستايل

الرئيسية

المشروب السّاخن يدفع الدّهون البُنيّة إلى العمل

فنجان قهوة يوميًا يُخلِّصك من السمنة ومرض السُّكري

لايف ستايل

لايف ستايلفنجان قهوة يوميًا يُخلِّصك من السمنة ومرض السُّكري

فنجانُ قهوتكِ يساهم في رشاقتكِ
لندن - لايف ستايل

تُعد القهوة من أكثر المشروبات السّاخنة، المفضّلة حول العالم، وخاصّة في الصّباح، فهي ذات الرّائحة والنّكهة المميّزة، التي تشعركِ بالنّشاط والحيويّة، وتعدّل مزاجك، ليس هذا وحسب، فقد كشفت دراسة حديثة، أنّ شرب فنجان من القهوة، يمكن أن يكون المفتاح لمعالجة السّمنة ومرض السّكّريّ.

وأوضح الباحثون، في جامعة "نوتنغهام" البريطانيّة، أنّ تناول "كوب" من المشروب السّاخن، يدفع الدّهون البُنيّة إلى العمل، وهي عبارة عن نسيج نشِط، يحرق السّكّر، والدّهون من الطّعام للحفاظ على درجة حرارة الجسم.

اقرأ ايضا:

تناول 25 كوب قهوة في اليوم لا يضر بصحة القلب

وتنقسم دهون الجسم إلى دهون بُنيّة، ودهون بيضاء، حيث إنّ الأخيرة تشكّل القسم الأكبر من الدّهون في الجسم، وهي المسؤولة عن تخزين الطّاقة الزّائدة، وبالتّالي، زيادة الوزن.

ويُعتقد أنّ مادة الكافيين، هي المسؤولة عن حرق السّعرات الحراريّة في الجسم، حيث اختبر الباحثون من جامعة نوتنغهام، نظريّتهم على تسعة متطوّعين أصحّاء، في سنّ 27 عامًا في المتوسّط، بعد أنْ وجدوا، أنّها نجحت في المختبر.

وأشار البروفيسور، مايكل سيموندز، المشارك في هذه الدّراسة، إلى أنّ الدّهن البُنّيّ، يقع بشكل أساسيّ، في مناطق الكتف، والعنق، والظهر. لذلك، تمكّنوا من رصد تأثير الكافيين على المشاركين بسهولة.

وأضاف سيموندز، "كانت النّتائج إيجابيّة، ونحن بحاجة الآن إلى التّأكد من أنّ الكافيين، كأحد مكوّنات القهوة، هو بمثابة محفز، أو أنّ هناك مكونًا آخر، هو الذي يساعد في تنشيط الدّهون البُنيّة".

وأظهرت عمليّات المسح الحراريّ، أنّ الدّهون البُنيّة لدى المشاركين، أصبحت أكثر سخونة عندما شربوا القهوة، ما يدلّ على أنّها كانت تعمل على حرق السّعرات الحراريّة.

ولم يكن واضحًا من الدّراسة، ما إذا كان تناول فنجان واحد من القهوة في الصّباح، سيكون كافيًا لتحفيز حرق السّعرات الحراريّة طوال اليوم، أو إذا كان يجب على النّاس شرب القهوة، بانتظام أكثر.

قد يهمك أيضا

:الأطباء يحذِّرون من تناول الحلويات مع القهوة

علماء يكتشفون سببًا غريبًا للرغبة في شرب القهوة

المصدر :

فوشيا

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنجان قهوة يوميًا يُخلِّصك من السمنة ومرض السُّكري فنجان قهوة يوميًا يُخلِّصك من السمنة ومرض السُّكري



GMT 10:03 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 15:15 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

2- اجواء متقلبة في الجزء الأول من الشهر

GMT 10:48 2017 الثلاثاء ,13 حزيران / يونيو

تعرفي على الفوائد صحية الرائعة للصوم في رمضان

GMT 14:33 2024 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

طريق الحفاظ على لون الجينز عند الغسيل

GMT 15:51 2018 الأحد ,15 إبريل / نيسان

وقعت في حب رجل لكنه غير مسلم

GMT 13:45 2016 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

شاي مصنوع من أوراق القهوة يعزز الفوائد الصحية

GMT 11:51 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

متوسط أسعار الذهب اليوم في الأردن بالدينار

GMT 17:38 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

تيجان ورد للمحجبات لحفلات الزفاف والخطوبة

GMT 01:30 2016 الإثنين ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

العباءة الدمشقية بتصميمات وزخارف تحاكي موضة العصر

GMT 10:45 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

مي العيدان ترغب في الاعتزال بعد إجراء حوار مع أحلام

GMT 06:30 2016 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

اهم فوائد الفستق أو الفول السوداني

GMT 18:24 2019 السبت ,28 كانون الأول / ديسمبر

إليك أفضل العطور الشرقية لسهرة رأس السنة
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميالحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle