arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

للحدّ من الخطوط الدقيقة والحفاظ على شباب البشرة

أفضل مكمِّلات الكولاجين المتنوعة للتغلُّب على التجاعيد  

لايف ستايل

لايف ستايلأفضل مكمِّلات الكولاجين المتنوعة للتغلُّب على التجاعيد  

الكولاجين للحفاظ على شباب البشرة
 لندن - كاتيا حداد

تعزز بعض العصائر والقهوة إنتاج الكولاجين في الجسم وهو البروتين الذي يحفظ للبشرة شبابها، ولكن هل هذه المشروبات يمكنها بالفعل أن تلبي مطالب البشرة من إنتاج الكولاجين المضاد للشيخوخة؟ وتقول "فانيسا تشالمرز"، الطبيبة بموقع "هيلثيستا" الطبي، إن أجسادنا تفرز الكولاجين الذي يعطي القوة لعظامنا والمرونة للجلد، في حين أنه يساعد على استبدال خلايا الجلد الميتة بالخلايا المتجددة، ولكن مع تقدمنا ​​في العمر، نستنزف مخازننا من هذا البروتين المهم، ما يجعلنا نبحث عن مصدر بديل.

أفضل مكمِّلات الكولاجين المتنوعة للتغلُّب على التجاعيد  

وأضافت: "كانت حقن الكولاجين شعبية لمكافحة الشيخوخة لعقود، ولكن الآن الكثير من الشركات تسوِّق منتجاتها لاستعادة شباب البشرة من خلال المساحيق إلى الحبوب، والأمصال، والآن، العصائر". وكجزء من برنامج "هيلثيستا" الخاص بمكافحة الشيخوخة في مارس / آذار، طلبت فانيسا تشالمرز من الخبراء اختبار أيهما أكثر فاعلية في استعادة شباب البشرة والجلد من جديد.

أفضل مكمِّلات الكولاجين المتنوعة للتغلُّب على التجاعيد  

تقول تشالمرز: "زبدة الفول السوداني بمثابة الغراء الذي يعيد للجلد حيويته". ولأن الكولاجين يساهم في خلق شعر صحي وأظافر قوية، فهو المكون الأساسي لبشرتنا بنسبة تصل إلى 75 في المائة لينخفض إنتاج الجسم من الكولاجين من منتصف العشرينات بنحو واحد في المائة سنويا. وقام الخبراء باختبار المكملات الغذائية المتاحة الآن للبيع في مختلف المتاجر للحد من الخطوط الدقيقة والتجاعيد والتي يمكن إضافتها إلى عصير الصباح الخاص بك. أو حتى مع القهوة.

وأوضحت الدكتورة ستيفاني وليامز، واحدا من أطباء الأمراض الجلدية والتناسلية الرائد في لندن: "أن مكملات الكولاجين التي تعطى في شكل كبسولات ليست جديدة فهي معروفة منذ عقود". وأضافت أنها كثيرا ما توصي بدورة لمدة ثلاثة أشهر للمرضى لدعم العلاجات التجميلية فضلا عن أنها تتناول بعضا منها بانتظام.

موضحة أن الجسم يمتص بسهولة الكولاجين من المكملات ما يعمل على تجديد سريع للخلايا. وتضيف الدكتور ستيفاني:"مكملات الكولاجين جيدة ويمكن أن تعزز إنتاج الكولاجين للجلد وهي آمنة تماما"."وليتم استيعابها من قبل القناة الهضمية، فإنه لا بد من هضمها إلى وحدات أصغر". وتحتوي مكملات الكولاجين على شظايا صغيرة من الكولاجين - الببتيدات والأحماض الأمينية - التي يتم امتصاصها بسهولة من قبل الأمعاء الدقيقة وتوزع في جميع أنحاء الجسم عن طريق مجرى الدم، حيث تبقى لمدة تصل إلى 14 يوما. كما أن هناك بعض الدراسات التي تظهر تحسنا في الجلد مع مكملات الكولاجين.

مشروبات الكولاجين

نوع آخر من مكملات الكولاجين وهي التي يمكن تناولها كمشروبات صحية، تم تقسيم هذا النوع من الكولاجين إلى وحدات أصغر، حيث أصبح هذا النوع من الكولاجين رائجا لأنه يمكن تناوله في سوائل ساخنة أو باردة.

كولاجين القهوة، حساء الكولاجين، أو عصير الكولاجين، أي منهم هو سهل في الاستخدام كما أنه سهل في الهضم. وعلى الرغم من أننا نتحدث عن منتج يأتي من الأبقار والدجاج والأسماك وغيرها من الحيوانات، لذلك إذا كنت نباتي، فهو ليس لك. ويقول الدكتور أنيتا ستورنهام، خاص بالأمراض جلدية: "تؤكد الدراسات أنه يمكن امتصاصه في غضون ست ساعات من الوصول إلى مجرى الدم، و 95 في المائة من الكولاجين يترك مجرى الدم ويمكن العثور عليها في طبقات الجلد، ما يحفز إنتاج الكولاجين في المناطق التي تحتاج إليه". وعلى النقيض نجد أن الحبوب والأقراص لديها معدل امتصاص 20 إلى 30 في المائة في المقارنة، ما يجعل هناك فرقا واضحا بين أشكال المسحوق والمكملات على شكل كبسولة في الوقت الذي تستغرقه للامتصاص والاستفادة النهائية.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل مكمِّلات الكولاجين المتنوعة للتغلُّب على التجاعيد   أفضل مكمِّلات الكولاجين المتنوعة للتغلُّب على التجاعيد  



GMT 10:39 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:39 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

تناقض ثم ارتياح يسيطر عليك حتى نهاية الشهر

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 15:11 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

عطر Red Rose من Joe Malone للمرأة الحالمة والمختلفة

GMT 12:13 2023 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

ديمة قندلفت تجمع بيت الجرأة والنعومة في إطلالاتها

GMT 07:51 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد وتحضير صينية فراخ بالبصل و الطماطم

GMT 08:22 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

عائلة سودانية تبيع ابنتها لرجل أعمال لديه 9 زوجات 

GMT 15:05 2018 الأحد ,10 حزيران / يونيو

" Chloé" تكشف عن عطرها الجديد والجذاب للنساء

GMT 17:15 2023 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

بلقيس فتحي تطرح أحدث أغانيها "غلاك ألزم"
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle