arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل

الرئيسية

تلقى بطاقة معايدة من الملكة وكلمة تلفزيونية من رئيس الوزراء

عرض جوي في بريطانيا للاحتفال بالبطل "كابتن توم" في عيده الـ100

لايف ستايل

لايف ستايلعرض جوي في بريطانيا للاحتفال بالبطل "كابتن توم" في عيده الـ100

بريطانيا
القاهرة - لايف ستايل

وجدت بريطانيا أبطالها الجدد في عصر كورونا في هيئة ممرضين وأطباء وغيرهم من العاملين في الصف الأول كما أطلق عليهم، وأيضا في شخص الكابتن توم المحارب السابق والذي أطلق حملة تبرعات هائلة لصالح جهاز الصحة البريطاني حولته إلى بطل قومي ورمز للأمل في غد أفضل، وهي الجملة المفضلة للكابتن توم.

 

بالأمس أتم كابتن توم عامه المائة واختتم حملته الخيرية التي تجاوزت الـ31 مليون جنيه إسترليني وشارك فيها الآلاف من داخل بريطانيا وخارجها. وتوالت الهدايا على كابتن توم الذي يقضي فترة الحجر الصحي مع ابنته وعائلتها في مقاطعة بدفوردشاير، وحمل البريد إليه أكثر من 130 ألف بطاقة معايدة من بينها بطاقة من الأمير ويليام وقائد منتخب إنجلترا هاري كاين وبطاقات ورسومات ملونة من آلاف الأطفال، وضعت في إحدى قاعات المدرسة المجاورة لمنزله. وتسلم المحارب المتقاعد أيضا عبر مرسل من قصر باكنغهام بطاقة معايدة خاصة من الملكة إليزابيث الثانية والتي ترسل بطاقات معايدة لكل مواطن ومواطنة يبلغون المائة عام، ولكن في حالة الكابتن توم خصته الملكة بعبارات تقدير خاصة وأعربت عن سعادتها بخبر بلوغه عمر الـ100 وأضافت: "تابعت باهتمام جهودك لجمع التبرعات لجهاز الصحة القومي في هذا الوقت العصيب، أرسل لك تهاني وأطيب التمنيات بهذه المناسبة الخاصة". ووضعت صفحة "تويتر" الخاصة بالكابتن توم صورته وهو ممسك بالبطاقة الملكية وتعليق تحتها "تلقيت للتو معايدة خاصة جدا من صاحبة الجلالة الملكة إليزابيث"، وقدم حساب العائلة المالكة وحساب قصر كنزنغتون على "تويتر" التهنئة أيضا للمحارب الذي قضى يومه يتلقى التهاني عبر الفيديو من مقدمي برامج تلفزيون ومشاهير وغيرهم.

 

كما قدم رئيس الوزراء بوريس جونسون تهنئة بالفيديو لكابتن توم قال فيها "تمكنت جهودك البطولية من رفع معنويات أفراد الشعب ودعمت القضية الأقرب لقلوبنا".

 

وتصدر هاشتاغ #غدا يوم جميل "تويتر" في بريطانيا وهي الجملة التي اختارها الكابتن توم لينهي بها أحاديثه المتلفزة وأيضا على حسابه في "تويتر". وبتواضع محبب علق لتلفزيون "بي بي سي" عن امتنانه "لكرم ولطف" الكل وأضاف: "من الصعب أن أجد وصفا، شملني الكثيرون بلطفهم، لم أتوقع أبدا شيئا مثل هذا، مدهش بالفعل. أريد أن أقول للجميع شكرا لكم أينما كنتم". كما وضع رسالة لكل من هنأه على موقع "تويتر" قال فيها: "أمر خارق أن أبلغ الـ100 والأكثر أهمية هو أنني بلغت هذا العمر وحولي هذا الكم من المهنئين. أنا مسحور بالتفاعل مع مبادرتي بالمشي في الحديقة وأشكر كل من تبرع وكل من أرسل لي بطاقة معايدة... أرجوكم ابقوا في بيوتكم، ابقوا سالمين، غدا سيكون يوما أجمل".

 

وغطت برامج التلفزيون أمس على الهواء تحليق طائرات حربية على مدينته ومنزله وسجلت تلويحه للطائرات، كما سجلت عدسات المصورين تسلمه خطاب منحة رتبة "كولونيل" عقيد الفخرية، والتي قال عنها شاكرا إنها كانت أبعد من أحلامه حين كان في الجيش، وقال بأنه مع ذلك "سأظل كابتن توم كما كنت طوال حياتي وإذا أراد أحد أن ينادي بكولونيل فهذا أمر لطيف جدا".

 

ومن ضمن احتفالات البلاد ببطلها الجديد تم إطلاق اسمه على قطار سريع فيما سوف تحمل كل الرسائل البريدية في بريطانيا هذا الأسبوع رسالة تهنئة بعيد ميلاده حسب ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية وكرست صحيفة "ذي تلغراف" مقالا لأناقة المحارب السابق في الحرب العالمية الثانية الذي لا يخرج من منزله من دون سترة وربطة عنق.

 

ومنحته موسوعة غينيس للأرقام القياسية "الرقم القياسي العالمي للشخص المنفرد الذي جمع أكبر مبلغ من المال من خلال المشي لأغراض خيرية" مشيدة بـ"رجل عمره 99 عاما لا يقهر يستحق عن جدارة مكانه في كتب التاريخ".

 

وتوالت التهاني للكابتن توم وأقامت هيئة البريد الملكي صندوق بريد خاص حمل اسم الكابتن ورقم 100. وميدالية شرفية من مجلس مدينة لندن وقام فريق من دار الأوبرا الملكية بغناء أغنية عيد الميلاد بالطريقة الأوبرالية له.

 

وكان الكابتن متقاعد توم مور قد قرر أن يقيم حملة لدعم جهاز الصحة الوطنية في بريطانيا بالمشي مسافة 25 مترًا في حديقة منزله الخلفية 100 مرة قبل بلوغه المائة عام ولم يتوقع وقتها أن يتخطى المبلغ المطلوب لحملته وهو ألف جنيه إسترليني، لتصل التبرعات حتى اللحظة إلى أكثر من 31 مليون جنيه إسترليني، وما زالت المبالغ تتدفق على موقع "جاست غيفينغ" لجمع التبرعات حتى لحظة كتابة هذا المقال

قد يهمك أيضا:

دراسة حديثة تكشف أن الأطفال لا ينقلون وباء "كورونا" للبالغين

ميغان ماركل تُقاضي صحيفة شعبية في بريطانيا انتهكت خصوصيتها

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عرض جوي في بريطانيا للاحتفال بالبطل كابتن توم في عيده الـ100 عرض جوي في بريطانيا للاحتفال بالبطل كابتن توم في عيده الـ100



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 15:36 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

أساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري
لايف ستايلأساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري

GMT 13:44 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تنتظرك أحداث مهمة وسعيدة

GMT 08:05 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب الخيبات والارتباك وحافظ على رباطة جأشك

GMT 13:27 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 12:28 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 12:17 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 10:39 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 20:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 18:16 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

صورة نادرة غير متوقعة لـ"ليلى طاهر" بالمايوه

GMT 16:19 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

8 نصائح لمواجهة الآثار المترتبة عن قلة النوم

GMT 06:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

تنعم بأجواء ايجابية خلال الشهر

GMT 14:01 2017 السبت ,04 شباط / فبراير

تسريحات شعر رائعة لصاحبات الشعر الخفيف

GMT 09:40 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

نماذج لسعوديات خطفن جوائز خاصة في مجالات متعددة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

توقيف راقصتين بتهمة أداء حركات جنسية فاضحة في الدقهلية