arablifestyle
arablifestyle arablifestyle arablifestyle
arablifestyle
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
arablifestyle, arablifestyle, arablifestyle
آخر تحديث GMT 19:10:39
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 19:10:39
لايف ستايل

الرئيسية

دراسة تؤكد أن إضافة الملح للطعام يزيد خطر الإصابة بالاكتئاب والقلق بنسبة 40%

لايف ستايل

لايف ستايلدراسة تؤكد أن إضافة الملح للطعام يزيد خطر الإصابة بالاكتئاب والقلق بنسبة 40%

الملح
القاهرة - لايف ستايل

أظهرت دراسة جديدة تؤكد إن إضافة الملح إلى الطعام قد يزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب والقلق.ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فقد وجدت الأبحاث التي تعتمد على بيانات من ما يقرب من نصف مليون بالغ بريطاني، أن أولئك الذين يضيفون الملح بانتظام كانوا أكثر عرضة للإصابة  بالاكتئاب والقلق بنسبة 40 % تقريبًا، من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك أبدًا أو نادرًا.

وتتراوح الاقتراحات حول سبب هذا التأثير بين أن الملح يسرع الشيخوخة البيولوجية، ويزيد من خطر الإصابة بمشاكل الصحة العقلية، وصولا إلى تأثيره على هرموني المزاج السيروتونين والدوبامين.

ووجدت دراسةٌ استندت إلى بياناتٍ من نحو نصف مليون بالغ بريطاني، أن من يضيفون الملح بانتظامٍ كانوا أكثر عرضة للإصابة  بالاكتئاب والقلق بنسبة 40% تقريبًا مقارنةً بمن لم يضيفوه أبدًا أو نادرًا.

وقال باحثون من جامعة شينجيانج الطبية في الصين إن دراستهم هي "الأولى التي تشير إلى تأثيرات مضافة إيجابية كبيرة على خطر الاكتئاب والقلق الناتج عن إضافة الملح إلى الطعام"، أما بالنسبة لأولئك الذين أضافوا الملح من حين لآخر، فقد زادت المخاطر بنسبة تتراوح بين 5 إلى 8%.

وأفادت مجلة "اضطرابات عاطفية" أن تحليل بيانات تناول الملح والصحة العقلية لـ 439,412 بريطانيًا أظهر أن 9,516 منهم مصابون بالاكتئاب و11,796 يعانون من القلق.

   قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

رذاذ الأنف يمكن أن يعالج الاكتئاب في أقل من ساعتين

 

شكل الخلايا العصبية يُحدد مفعول مضادات الاكتئاب

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد أن إضافة الملح للطعام يزيد خطر الإصابة بالاكتئاب والقلق بنسبة 40 دراسة تؤكد أن إضافة الملح للطعام يزيد خطر الإصابة بالاكتئاب والقلق بنسبة 40



GMT 13:09 2026 الثلاثاء ,03 آذار/ مارس

فوائد التفاح الأحمر لصحة الجسم والعقل

GMT 12:46 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 22:59 2020 الأربعاء ,12 شباط / فبراير

يسرا تروي كواليس مشاركتها في حفل الأوسكار

GMT 09:22 2023 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

الإكسسوارات التي تحتاجين لها في فصل الخريف

GMT 23:39 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

أستخدامات غير متوقعه لقلم الكحل

GMT 17:25 2019 الثلاثاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

بدلات رسمية موضة 2020 من وحي الفاشينيستا المحجبات

GMT 17:57 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

ليال عبود تلهب حماس جمهور الجنوب اللبناني بأشهر أغنياتها
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميالحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle