arablifestyle
arablifestyle arablifestyle arablifestyle
arablifestyle
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
arablifestyle, arablifestyle, arablifestyle
آخر تحديث GMT 11:32:22
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 11:32:22
لايف ستايل

الرئيسية

يحتوي على الكثير من فيتامين (ب6) ونسبة عالية من الألياف

دراسة علمية تؤكّد أنّ تناول التمر يوميًا يساعد في علاج التوتر

لايف ستايل

لايف ستايلدراسة علمية تؤكّد أنّ تناول التمر يوميًا يساعد في علاج التوتر

تناول التمر يوميًا يساعد في علاج التوتر
القاهرة - لايف ستايل

أشارت مجلة "فرويندين" الألمانية إلى أن هناك تأثيرات مدهشة لتناول التمر يوميا، حتى أنه يساعد على إنقاص الوزن، بشرط ألا يتناول المرء الكثير منه.

علاج للتوتر

يحتوي التمر على الكثير من فيتامين (ب6)، المسؤول عن إنتاج الجسم للسيروتونين والنورادرينالين، وتعمل هذه الهرمونات على تنظيم مستوى التوتر وتحسين الحالة المزاجية، وقد يؤدي الانخفاض المستمر لفيتامين (ب6) إلى الاكتئاب.

تقوية العظام

يساعد البورون الموجود في التمر على تقوية العظام، لكن الفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والمعادن الموجودة في هذه الثمار المجففة تسهم أيضا في صحة العظام ومنع أمراض مثل هشاشة العظام.

إنقاص الوزن

على الرغم من احتواء التمر على كثير من السكريات والسعرات الحرارية، فإنه يساعد في إنقاص الوزن بشرط عدم الإكثار منه، فمضادات الأكسدة الموجودة به تحفز عملية الهضم والتمثيل الغذائي، فضلا عن الشعور بالامتلاء، وهو ما يقلل الرغبة في تناول الطعام.

المساعدة على الهضم

تحتوي التمور على نسبة عالية من الألياف، وهي الشيء الهام لعمل الجهاز الهضمي بشكل صحيح، كما أن تناول التمر يقي من الإمساك.

تخفيف أعراض الحساسية

يساعد التمر على التخفيف من أعراض الحساسية، مثل العطس وسيلان الأنف ودمع العينين، بسبب مكوناته المضادة للأكسدة.

وقد يهمك أيضًا:

تعرفي على طريقة إعداد وتحضير كحك بالتمر

 

تعرف علي أهم و أبرز فؤائد مركز التمر

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة علمية تؤكّد أنّ تناول التمر يوميًا يساعد في علاج التوتر دراسة علمية تؤكّد أنّ تناول التمر يوميًا يساعد في علاج التوتر



GMT 09:03 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 16:45 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 09:23 2023 الخميس ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 23 فبراير / شباط 2023

GMT 12:38 2016 الثلاثاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

قناة "ماسبيرو زمان" تعرض آخر أعمال عبد المنعم إبراهيم

GMT 17:27 2016 الثلاثاء ,20 أيلول / سبتمبر

للمرأة دور مهم في تطوير قطاع السياحة في الأردن

GMT 15:32 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

نضال الشافعي يكشف تفاصيل «خان تيولا»

GMT 16:00 2024 الأحد ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق مختلفة لترتيب الأرفف في خزائن المطبخ وغرفة النوم

GMT 14:51 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تعرف على صاحب الصوت الأصلي لأغنيات أكرم حسني

GMT 20:04 2019 الخميس ,19 كانون الأول / ديسمبر

مصطفى حجاج يعلن عن حفله في رأس السنة

GMT 21:02 2019 الجمعة ,19 تموز / يوليو

تنتظرك أحداث سعيدة خلال هذا الأسبوع

GMT 21:14 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

بعض الزيوت التي تلعب دورًا كبيرًا في الحد من "تساقط الشعر"

GMT 20:51 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان رامى عياش يحيي حفلًا غنائيًا في الأسكندرية الخميس

GMT 10:27 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

دار "كارتييه" تطلق عطرها الجديد لموسم 2018

GMT 13:42 2017 الأربعاء ,16 آب / أغسطس

عودة "الكارديغان" ضمن موضة الخريف والشتاء
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميالحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle