arablifestyle
arablifestyle arablifestyle arablifestyle
arablifestyle
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
arablifestyle, arablifestyle, arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:45:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:45:45
لايف ستايل

الرئيسية

دراسة تؤكد أن تناول الملح بكثرة يُزيد من خطر فقدان الذاكرة

لايف ستايل

لايف ستايلدراسة تؤكد أن تناول الملح بكثرة يُزيد من خطر فقدان الذاكرة

تأثير الملح على الدماغ
القاهرة - لايف ستايل

يحدث التدهور المعرفي في صورة انخفاض تدريجي في الذاكرة والانتباه والقدرة على حل المشكلات، وهو جزء طبيعي من مرحلة الشيخوخة.لكن يمكن أيضاً أن يكون ناتجاً عن حالات طبية مختلفة، مثل مرض الزهايمر وأشكال أخرى من الخرف. كذلك يمكن أن يحدث بسبب بعض خيارات نمط الحياة، مثل النظام الغذائي السيئ وقلة النشاط البدني والعزلة الاجتماعية.الوقاية والتشخيص المبكرونظراً لأن أمراض التدهور المعرفي مثل الخرف لا رجعة فيها وأن العلاجات الفعالة محدودة، فإن منع الإصابة بالتدهور المعرفي أو اكتشافه مبكراً يعد أمراً بالغ الأهمية.

فقد أظهرت الدراسات أن بعض عوامل نمط الحياة مثل النشاط البدني والنظام الغذائي والنوم يمكن أن تؤثر على الوظيفة الإدراكية. ولكن مازال تأثير الصوديوم والبوتاسيوم الغذائي على الوظيفة الإدراكية غير مفهوم.وبحسب ما نشره موقع SciTechDaily نقلًا عن دورية KeAi Journal Global Transitions، بحثت دراسة صينية حديثة تأثير الصوديوم والبوتاسيوم والصوديوم إلى نسبة البوتاسيوم والملح على الوظيفة الإدراكية لمجموعة من كبار السن في الصين.

وبلغ عدد المشاركين 4213 ممن لا تقل أعمارهم عن 50 عاماً حيث تستند النتائج إلى الاختبارات المعرفية والتقارير الذاتية للمشاركين.فوائد البوتاسيوم للذاكرةكما توصل فريق الباحثين إلى أن تناول كميات كبيرة من الصوديوم (> 5593.2 ملغ / يوم) وارتفاع نسبة الصوديوم إلى البوتاسيوم (> 3.8 / يوم) يزيدان من خطر ضعف الذاكرة لدى كبار السن.وعلى العكس من ذلك، ارتبطت المستويات الأعلى من تناول البوتاسيوم (> 1653.3 ملغ / يوم) بدرجة معرفية أعلى.

فيما زاد متوسط درجة الاختبار المعرفي (13.44 في الأساس، كانت النتيجة الإجمالية 27.00) بمقدار نقطة واحدة تقريباً عندما تم استبدال 1000 مغم / يوم من الصوديوم بكمية متساوية من البوتاسيوم
أمراض القلب تعبيرية صحة القلب والأوعية الدمويةإلى ذلك، استند الباحثون، بناء على نتائج دراسات سابقة، في إثبات أن تأثيرات الصوديوم الغذائي ونسبة الصوديوم إلى البوتاسيوم ومستويات البوتاسيوم على الوظيفة الإدراكية لديها قدرة على التأثير على الصحة من خلال أمراض القلب والأوعية الدموية والدماغ والأوعية الدموية CCVD.

في حين أن الصلة بين الملح والقدرات المعرفية يحدث نتيجة للتأثير على جودة النوم.
الحد الأقصى من الصوديوميشار إلى أن منظمة الصحة العالمية توصي بحد أقصى 1400 مغم/يوم من الصوديوم للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و79 عامًا أي ما يعادل 5 غرام/يوم ملح، بخاصة وأن الاستهلاك العالي من الملح يكون مصحوبًا عادة بعدم كفاية استهلاك البوتاسيوم، بما يوازي 1499.0 مغم/يوم مقابل المستوى الموصى به والذي ينبغي أن يصل إلى 3600 مغم/يوم.

قد يهمك ايضا

دواء لعلاج ارتفاع ضغط الدم يثبت قدرته على إبطاء الشيخوخة وتمديد العمر الافتراضي

 

بدائل طبيعية تحمي بشرتك من علامات الشيخوخة وتجعلها صحية ومشرقة

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد أن تناول الملح بكثرة يُزيد من خطر فقدان الذاكرة دراسة تؤكد أن تناول الملح بكثرة يُزيد من خطر فقدان الذاكرة



GMT 15:56 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 19:20 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 18:14 2023 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

محمد صبحي يعلن انتهاء عروض مسرحية «عيلة اتعملها بلوك»

GMT 18:11 2020 الجمعة ,15 أيار / مايو

إليكِ أسرار المكياج العربي القوي

GMT 14:09 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

طريقة اعداد فيلادلفيا ستيك ساندويش بلحم العجل

GMT 08:04 2016 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على فوائد المخلل الصحية

GMT 13:30 2016 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

حلوى الكليجا السعودية

GMT 23:10 2016 الأربعاء ,21 كانون الأول / ديسمبر

تدريب المخ يعمل على تعزيز الثقة بالنفس

GMT 19:17 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

يوسف الشريف يستعد لتصوير مسلسل جديد

GMT 13:11 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

أسرار وطرق إزدهار صناعة القش في البلدان العربية

GMT 19:45 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

“سبلايس” يعود للأضواء ويجتاح نتفليكس
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميالحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle