arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

يحتوي على أجهزة استشعار لمتابعة التغييرات في مستويات الأكسجين

خاتم بتقنية مُذهلة للقضاء على حالات توقّف التنفس أثناء النوم ليلًا

لايف ستايل

لايف ستايلخاتم بتقنية مُذهلة للقضاء على حالات توقّف التنفس أثناء النوم ليلًا

التنفس أثناء النوم
 لندن ـ كاتيا حداد

أكتشف خاتم عالي التقنية  يتم ارتداؤه  في أحد الأصابع ليلًا ,لمنع توقف التنفس أثناء النوم ، وتوقف التنفس هي حالة خطرة يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية. ويُسهّل هذا الخاتم تشخيص المشكلة , حيث تقدر مؤسسة خيرية أن ما يقرب من 80 في المائة من الحالات لا يتم اكتشافها.

ويحدث توقف التنفس أثناء النوم عندما تسترخ العضلات في المجاري الهوائية إلى درجة كبيره ويتوقف التنفس لمدة عشر ثوانٍ على الأقل,ويمكن علاجها عن طريق الضغط الهوائي الإيجابي المستمر ، حيث يرتدي المصاب قناع على الوجه أثناء النوم للحفاظ على فتح المجاري الهوائية. ولكن يجب أولًا تشخيص الحالة ، وقد يكون ذلك صعبًا، ويرجع ذلك جزئًا إلى أن المصابين  لن يكونوا على علم بما يقومون به أثناء النوم.

و تشمل خيارات إجراء تشخيص دقيق معدات اختبار منزلية والتي تتكون من تتكون من أشرطة ضيقة على الصدر لقياس حركات التنفس ، ومراقبة معدل ضربات القلب ، وجهاز استشعار للتنفس على الوجه وجهاز استشعار الأكسجين القابض على مؤشر إصبع اليد. الخيار الآخر هو قضاء ليلة في عيادة النوم للحصول على دراسة النوم - وهو اختبار يسجل موجات الدماغ ومستويات الأكسجين ومعدل ضربات القلب والتنفس وحتى حركات العين والسيقان أثناء النوم.

ويعد الخاتم أكثر ملاءمة,فهو مصنوع من السيليكون الناعم ، وبه أجهزة استشعار تتبع التغييرات في مستويات الأكسجين في الدم عندما ينام المريض.
ويُعدّ انخفاض قراءات الأكسجين في الدم في الليل هو أحد العلامات الرئيسية لتوقّف التنفس أثناء النوم, ويرجع ذلك إلى انخفاض كمية الأكسجين التي تدخل إلى مجرى الدم ، مع انهيار الممرات الهوائية مؤقتًا.

يتم ارتداء الخاتم على الإصبع الأوسط أو الدائري في اليد، حيث تتواجد أكبر كمية من الدم المتدفق منه في الأصابع الأخرى, تُعلّق الحلقة على كبسولة صغيرة تحتوي على بصيلات صغيرة تعمل على إشعاع الضوء الأحمر عبر الجلد. يخترق هذا الضوء الأوعية الدموية الدقيقة بالقرب من السطح ويتم امتصاصه بواسطة بروتين في الدم يسمى الهيموجلوبين ، والذي يحمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم.

يقيس المستشعر كمية الضوء التي يتم امتصاصها ، والتي تشير إلى ما إذا كان شخص ما لديه مستويات أكسجين ضعيفة, فمستويات تشبع الأكسجين الصحية هي 95 إلى 100 في المائة. فأي شيء أقل من 90 في المائة هو سبب للقلق ويمكن أن يشير إلى توقف التنفس أثناء النوم.

ويحتوى الخاتم أيضًا على مقياس تسارع - جهاز صغير يراقب حركات الذراع خلال الليل. يمكن أن يحدد هذا مدى تكرار استيقاظ شخص ما وتعديل موضع جسمه لأن التنفس قد توقف. وبمجرد أن يكتشف الدماغ أن التنفس قد توقف ، فإنه يوقظك ويرسل إشارة إلى أن تنقبض عضلات مجرى الهواء ، مما يفتح مجرى الهواء,و في حالة توقف التنفس أثناء النوم ، يمكن أن يحدث ذلك مرة واحدة كل عشر دقائق. إذا كان شديدًا ، فقد يحدث كل بضع دقائق.

ويوجد عدد قليل جدًا من الناس يتذكرون الاستيقاظ ،لأنهم يغفون مرة أخرى في غضون ثوان, و تتم إزالة الحلقة في الصباح ويتم إرسال البيانات لاسلكيًا إلى برنامج على الهاتف المحمول. يمكن بعد ذلك مشاركة النتائج مع الطبيب. ويحتاج الجهاز ، إلى شحنه كل ثلاثة أيام ، وسيكون متاحًا في المملكة المتحدة في وقت لاحق من هذا العام ويكلّف نحو 75 جنيهًا إسترلينيًا.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خاتم بتقنية مُذهلة للقضاء على حالات توقّف التنفس أثناء النوم ليلًا خاتم بتقنية مُذهلة للقضاء على حالات توقّف التنفس أثناء النوم ليلًا



GMT 13:36 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:28 2023 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

نجمات ظهرن بالحجاب في دراما رمضان 2023

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 08:15 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مايا دياب ومعين شريف يرفعون لافته "سولد أوت" في حفلهما في مصر

GMT 03:26 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

قطع رأس امرأة أفغانية على يد "طالبان" خرجت بدون زوجها

GMT 20:49 2020 الأحد ,10 أيار / مايو

تعرفي علي ديكورات غرف سفرة مودرن

GMT 18:40 2020 الأربعاء ,15 إبريل / نيسان

9 إطلالات أنيقة بالبنطلون الرياضي من وحي النجمات

GMT 21:57 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف علي أهم وأبرز فوائد الحرنكش

GMT 20:04 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

سيرين عبد النور تشارك أسرتها فتح هدايا الكريسماس

GMT 19:32 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

تنتظرك أحداث مصيرية خلال هذا الأسبوع
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle