arablifestyle
آخر تحديث GMT 01:04:43
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 01:04:43
لايف ستايل

الرئيسية

يحتوي على مضادات للإلتهابات ويساعد على تعزيز الكوليسترول الجيد ويخفض ضغط الدم

خبراء يبيِّنون أن الاعتقاد السائد بأن عصير التوت البري يعالج التهاب المثانة مجرد خرافة

لايف ستايل

لايف ستايلخبراء يبيِّنون أن الاعتقاد السائد بأن عصير التوت البري يعالج التهاب المثانة مجرد خرافة

عصير التوت البري
واشنطن ـ رولا عيسى

 اعتقد الناس على مر السنين أن عصير التوت البري يمكنه مكافحة التهاب المثانة، ولكن في الوقت الحالي يعتبرها العلماء أنها مجرد خرافة. فالبحث الجديد الذي نشر من قبل كلية "ييل" للطب، كشف أنه لا يوجد دليل حول هذه الفاكهة القوية بأنه يمكنها محاربة حقن المثانة أو الكلى لدى النساء وهذا يشمل التهاب المثانة.

وأخذت الدراسة نموذجًا من مجموعتين من إحدى دور رعاية المسنين، حيث التهاب المسالك البولية يعد العدوى الأكثر شيوعًا. وقدمت الى نصف النساء كبسولات التوت البري بينما تناول النصف الآخر أقراصًا وهمية. واحتوت كبسولات التوت البري على 72 ملغ من المادة الفعالة "برونثوسيانيدين" أي ما يعادل نصف لتر أو ما يزيد قليلًا من عصير التوت البري في اليوم.

خبراء يبيِّنون أن الاعتقاد السائد بأن عصير التوت البري يعالج التهاب المثانة مجرد خرافة

وعلى مدار السنة لم يشكل علاج التوت البري فارقًا في كرات الدم البيضاء أو البكتيريا في بول النساء، وهو ما يشير إلى وجود التهاب المسالك البولية، وفي الواقع فإن الفرق بين مجموعة العلاج والمجموعة الضابطة كان 0.1 % فقط، وكان القياس الأول 29.1 % أما الفريق الوهمي لم يبتعد كثيرًا عن 29%، ولم يكن تنخفض عدد مشكلات المثانة التي شهدتها النساء.

وقالت الدكتورة مانيشا جوثاني ميهتا "لقد أجريت العديد من الدراسات على منتجات التوت البري على مدار عقود، ولكن كانت النتائج متضاربة من فائدة التوت في الوقاية من التهاب المسالك البولية". وأضافت: لقد "خرجت النتائج بتوصيات بأن منتجات التوت البري لا تمنع التهاب المسالك البولية على الإطلاق، وهذه التجربة لم تكشف عن فائدة كبسولات التوت البري من حيث وجود كمية قليلة من البكتيريا، بالإضافة إلى وجود صديد البول بين النساء المسنات اللاتي يعشن في دور رعاية المسنات".

ومن اللافت للنظر هو البكتيريا- وجود البكتيريا في البول- قد وجدت بين 25 وحتى 50% من النساء بينما 90% يعانين من وجود الصديد في البول وعادة ما يكون هذا بسبب عدوى بكتيرية، وفي كثير من الحالات سيتم استخدام التوت البري لطرد العدوى على الرغم من أن هذا الأسلوب ليس مدعومًا من خلال العلم.

وتقول الدكتورة ليندساي نيكول من جامعة "مانيتوبا" في و"ينيبيغ" الأميركية: إن "استمرار تعزيز استخدام التوت البري لمنع تكرار التهاب المسالك البولية هو أمر منتشر بين الصحافة الشعبية ونصائح الإنترنت التي يبدو وأنها تتعارض مع واقع الدراسات السلبية أو الإيجابية المتكررة المعرضة للخطر بسبب القصور المنهجي، وأي استمرار لتعزيز استخدام منتجات التوت البري يبدو وكأنه تجاوز لأدلة العلماء المتاحة والاستدلال العقلاني، كما أن تكرار التهاب المسالك البولية يعد مشكلة شائعة تسبب إزعاجًا للمرضى لأنها تتواتر وباهظة التكاليف فيما يخص نظام الرعاية الصحية، وقد حان الوقت لتحديد طرق أخرى محتملة للإدارة وحان الوقت أيضّا لتخطي التوت البري".

إذًا لماذا يقدم التوت البري على أنه غذاء قوي؟ حسنًا في حين أنه ليس فعالًا في علاج التهاب المسالك البولية إلا أنه يحتوي على مركبات مثل الأكسدة التي تساهم في صحتك مع بعض الفوائد الصحية المفيدة للقلب، كما أن التوت البري يحتوي على مضادات للالتهابات ما يساعد على تعزيز الكوليسترول الجيد ويخفض من ضغط الدم.

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يبيِّنون أن الاعتقاد السائد بأن عصير التوت البري يعالج التهاب المثانة مجرد خرافة خبراء يبيِّنون أن الاعتقاد السائد بأن عصير التوت البري يعالج التهاب المثانة مجرد خرافة



GMT 16:21 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أمل بوشوشة تبرهن عن أناقتها في إطلالة عصرية
لايف ستايلأمل بوشوشة تبرهن عن أناقتها في إطلالة عصرية

GMT 15:59 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

الحذاء الرياضي الكلاسيكي يعود للموضة
لايف ستايلالحذاء الرياضي الكلاسيكي يعود للموضة

GMT 17:23 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

فوائد زيت اللوز الحلو للوجه والبشرة
لايف ستايلفوائد زيت اللوز الحلو للوجه والبشرة

GMT 12:44 2017 الأربعاء ,27 أيلول / سبتمبر

الفنانة هياتم تثني على الراقصة الراحلة سامية جمال

GMT 07:32 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

كيف اتكلم مع خطيبي ؟

GMT 08:45 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ميغان بارتون بإطلالة ساحرة كالملكات خلال رحلة شاطئية

GMT 08:22 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تصاميم خارجية وداخلية لـ"فلل" فخمة تخطف الأنظار

GMT 14:49 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

افضل زيت لتنعيم شعر الاطفال والرضع

GMT 15:37 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

تعرفي على اجمل الديكورات لـ"جلسات أسطح المنزل"
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle