arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل

الرئيسية

تشمل القائمة مهدئات وأدوية لإنقاص الوزن ومضادات القلق

الأطباء يُحذّرون من الآثار المدمّرة للمكملات الغذائية على صحة الإنسان

لايف ستايل

لايف ستايلالأطباء يُحذّرون من الآثار المدمّرة للمكملات الغذائية على صحة الإنسان

المكملات الغذائية
واشنطن - رولا عيسى

يتناوَل الملايين من الناس المُكملات الغذائية للحصول على عظام أقوى وجلد أكثر مرونة وشعر أكثر لمعانًا، ولكن بعض من هذه المكملات يمكن أن يكون له أثر مدمّر على الصحة، وبالرغم من ذلك فهي لا تحتاج الى موافقة ادارة الأغذية والعقاقير قبل بيعها، وهناك 15 منتج شعبي يجب تجنبه وفقا لدراسة جديدة.

وقامت لجنة مستقبل من الأطباء بتحليل هذه المنتجات لتقييم مستوى سلامتها، ويعتمد أثرها على صحة الشخص وظروفه الطبية والوقت الذي يأخذها الانسان والمدة التي يتعرض لها، وتشمل المخاطر تلف الكبد والغثيان ومشاكل في القلب والالتهابات وحتى الموت.

وتشمل القائمة فيتامينات وبروبيوتيك لانقاص الوزن والعقاقير المضادة للقلق وهذه هي المنتجات الاكثر خطورة على القائمة، ومن بين هذه العلاجات حبوب أكونت التي تؤخذ على شكل حبوب سكرية ومن المفترض أنها تقلل الالتهابات والآلام المفاصل والنقرس ولكن من مخاطرها الغثيان والتقيؤ والضعف والشلل ومشاكل في التنفس ومشاكل في القلب وربما المرض.

وأصبح صبي مراهق مؤخرا عناوين الاخبار بعد تناوله لجرعة زائدة من مسحوق مادة الكافيين ادت الى موته، وبالرغم من أن هذه المادة الخام الموجودة في القهوة تعطي الانسان الطاقة الا انها يمكن أن تكون قاتله، ومن المفترض أن تحسن الانتباه وتعزز الاداء الرياضي وفقدان الوزن ولكن من مخاطرها عدم انتظام في ضربات القلب والسكتة القلبية وربما الموت ولا سيما اذا تناولها الانسان مع نوع أخر من المنشطات.

 الأطباء يُحذّرون من الآثار المدمّرة للمكملات الغذائية على صحة الإنسان

وتنمو مجموعة من الشجيرات البرية في الجنوب الغربي القاحل وشمال المكسيك وغيرها من الاجزاء الجافة في أميركا الجنوبية وتُباع على شكل أكياس شاي ومن المفترض أن تساهم في فقدان الوزن وتحسين الالتهابات وتعالج نزلات البرد والطفح الجلدي والسرطان ولكن لديها مخاطر على مشاكل الكلى وتلف الكبد وربما الموت.

ويستخدم بعض الاشخاص ما يسمى بحشيشة السعال وهو نبات ذات اوراق خضراء تشبه البابونج وشائعة جدا في أوروبا، ومن المفترض أن تخفف السعال والتهاب الحلق والتهاب الحنجرة والتهاب القصبات والربو ولكن من مخاطرها الكبد وربما تكون مادة مسرطنة.

ويعرف السنفيتون اختصارا باسم أذن الحمار ويستخدم كدواء عشبي وأسمدة طبيعية يمكن تناوله على شكل عشبي أو على شكل كريم، ويفترض به ان يخفف السعال والألم في فترات الطمث الثقيلة ومشاكل في المعدة وآلام الصدر ولكنه قد يسبب تلف الكبد والسرطان وربما الموت.

وأثبت نبات الجعدة الذي يستهلك على شكل أعشاب وأحيانا مع العسل تسببه بتليف الكبد والتهاب الكبد وربما الموت بالرغم من أنه ينصح به لفقدان الوزن وتخفيف الحمى والتهاب المفاصل والنقرس ومشاكل في المعدة.

ويشرب منقوع بقلة الخطاطيف للتقليل من الام المعدة ولكنه يُسبّب تليف في الكبد، ويمكن ان يسبب الشاي الاخضر اذا استخدم بكميات كبيرة اضرار على الصحة مثل الدوخة والطنين في الاذنين وانخفاض الامتصاص الذي قد يؤدي الى فقر الدم ويرفع ضغط الدم ومعدل ضربات القلب وتليف الكبد وربما الموت.

وتستخدم جذور نبات كافا في التقليل من القلق ويحسن الأرق ويعطي شعور اشبه بشعور نبات القنب ومن بين المخاطر التي تسببها تليف الكبد وتفاقم الشلل الرعاشي والاكتئاب وربما الموت، اما اللوبيليا وهي الزهرة الارجوانية والتي تنمو في المناطق الدافئة فتستخدم لتحسين مشاكل جهاز التنفس وتساعد في الاقلاع عن التدخين ولكنها تسبب الغثيان والقئ والإسهال والهزات وسرعة ضربات القلب والارتباك وانخفاض حرارة الجسم والغيبوبة وربما الموت.

الأطباء يُحذّرون من الآثار المدمّرة للمكملات الغذائية على صحة الإنسان

وحظَرَت ادارة مكافحة العقاقير العالمية كبسولات ميثيلسنيرفين التي من المفترض انها تقلل الوزن وتزيد الطاقة والأداء الرياضي ولكنها تسبب اختلال في معدل ضربات القلب الذي يؤدي الى السكتة القلبية ولا سيما عندما تؤخذ مع منشطات أخرى، ويحسن زيت النعناع مشاكل التنفس واضطراب الجهاز الهضمي ولكنه قد يسبب الفشل الكلوي وتلق الاعصاب والتشنجات وربما الموت.

وتُستخرج مادة الخميرة الحمراء من الارز وهو نوع من الخميرة التي تستخدم في تلوين الطعام ومن المفترض انها تخفض الكولسترول السيء وتمنع من أمراض القلب، ولكنها تسبب أمراض الكلى ومشاكل في العضلات ومشاكل في الكبد وتساقط الشعر ويمكن أن تضخم تأثير عقاقير الاستاتين المخفض للكولسترول.
ويُستخدم حمض يوسنك في انقاص الوزن وتخفيف الألم ولكن لديه مخاطره باصابة الكبد، أما مادة يوهمبي التي تستخرج من شجرة دائمة الخضرة ويؤخذ على شكل كبسولات ويساهم في توسيع الاوعية الدموية وخفض ضغط الدم وتحسين الرغبة الجنسية والقدرة على الانتصاب ومعالجة الاكتئاب والسمة ولكنه يرفع ضغط الدم ويسبب الصداع ويؤدي الى مشاكل في الكلى ومشاكل في القلب ويسبب نوبات الهلع وربما الموت.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأطباء يُحذّرون من الآثار المدمّرة للمكملات الغذائية على صحة الإنسان الأطباء يُحذّرون من الآثار المدمّرة للمكملات الغذائية على صحة الإنسان



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 06:55 2020 الثلاثاء ,21 تموز / يوليو

رش9 ألوان استثنائية ستكون موضة في خريف 2020
لايف ستايلرش9 ألوان استثنائية ستكون موضة في خريف 2020

GMT 07:35 2020 الثلاثاء ,21 تموز / يوليو

وصفات طبيعية لتصغير المسام فى أسرع وقت
لايف ستايلوصفات طبيعية لتصغير المسام فى أسرع وقت

GMT 18:31 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

فهرية أفجان قبل عمليات التجميل واتهامات بتغيير لون عينيها

GMT 08:46 2020 السبت ,02 أيار / مايو

تملك أفكاراً قوية وقدرة جيدة على الإقناع

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:30 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

تعرفى على 10 نصائح للعناية بشعرك خلال فصل الشتاء

GMT 11:23 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

تركي آل الشيخ ينشر صورة من داخل المستشفى

GMT 18:54 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

حولي حديقة منزلك لأجواء النادي في غرفة معيشة خارجية

GMT 11:46 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

أهم فوائد الفواكه الزرقاء والبنفسجية

GMT 07:18 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

معلومات لا تعرفها عن الفنانة الراحلة معالي زايد