arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

شددوا على تناول السمك أو المحار مرتين في الأسبوع 

الخبراء يحذّرون متبعي الحمية من نقص العناصر الحيوية من وجباتهم

لايف ستايل

لايف ستايلالخبراء يحذّرون متبعي الحمية من نقص العناصر الحيوية من وجباتهم

إزالة الأطعمة من وجباتهم بسبب الحمية
لندن ـ كاتيا حداد

حذّر الخبراء هذا الأسبوع من أن العديد من الأشخاض أصبح لديهم  نقصًا في العناصر الغذائية الحيوية نتيجة لإزالة  بعض الأطعمة أومكونات من وجباتهم الغذائية نتيجة لاتبّاع حمية لإنقاص الوزن أو الإصابة بتحسس الطعام .

 تظهر الأبحاث التي نشرتها دائرة معلومات الصحة والمكملات الغذائية ، المستندة إلى بيانات رسمية ، أن العديد يفتقرون الآن إلى المعادن الأساسية مثل الماغنيسيوم والنحاس والبوتاسيوم - وهو أمر حيوي بالنسبة للوظائف الجسدية مثل الطاقة وتنظيم ضغط الدم. وهنا ، تكشف عالمة التغذية فيونا هانتر ، وهي سفيرة لعلامة الصحة هيلثبان Healthspan، إيجابيات وسلبيات العديد من اتجاهات الأنظمة  الغذائية الشائعة - وتشرح كيف يمكنك أن تحصل على أي نقص محتمل في الفيتامينات والمعادن من الأطعمة الأخرى .

التخلص من منتجات الألبان

الإيجابيات : تحتوي جميع بدائل منتجات الألبان على كميات أقل من الدهون المشبعة.

الخبراء يحذّرون متبعي الحمية من نقص العناصر الحيوية من وجباتهم

السلبيات : اللوز والشوفان وحليب الصويا لا تحتوي على كمية  كافية من الكالسيوم مثل حليب البقر. رغم قيام العديد من العلامات التجارية بتعزيز منتجاتها  التي يتم شراؤها من المتاجر بالكاليسوم لكنة غير كاف، فيجب عليك التفكير في إضافة الكالسيوم. يحتوي لبن اللوز والشوفان أيضًا على كمية أقل من البروتين من حليب البقر "0.5 غرام لكل 100 مل مقابل 3.3 غرام من البروتين في حليب البقر الكامل الدسم - مما يعني أنك قد لا تشعر بالشبع بعد حبوب الإفطار الخاصة بك ، على سبيل المثال. يحتوي الحليب المعتمد على النباتات أيضًا على كمية أقل بكثير من اليود - وهو معدن حيوي مطلوب لتصنيع هرمون الغدة الدرقية ، مما يساعد على التحكم في عملية الأيض. من المهم أيضًا أثناء الحمل لأنه يساعد في نمو الدماغ.

وتسبب قلة اليود التعب ، ضعف العضلات ، ألم الثدي ، المفاجئ من زيادة الوزن غير المبررة.

 أما نقص الكالسيوم يسبب الأرق،و تشير بعض الدراسات إلى أن انخفاض مستويات الكالسيوم يمكن أن يسبب الأرق.

 أشارت دراسة نشرت في المجلة الأوروبية للأعصاب إلى أن نقص الكالسيوم مرتبط بقلة النوم.

 وذلك لأن الكالسيوم يساعد الجسم على استخدام حمض التريبتوفان الأميني لتصنيع هرمون الميلاتونين ، مما يجعلنا نشعر بالنعاس.

و العظام المكسورة بعد سن الخمسين هي علامة أخرى لم تحصل عليها بما يكفي من الكالسيوم.

و يمكن تناول السمك أو المحار مرتين في الأسبوع وهي مصدر لليود.

 أما الكالسيوم فيمكن  اختيار بدائل الحليب التي المدعم بالكالسيوم وفيتامين D. وهناك مصادر أخرى للكالسيوم  وهى الخضراوات  الورقية مثل الكرنب  واللوز مصدر للكالسيوم والأسماك مثل السردين المعلب تؤكل مع العظام، والطحينة والبقول.

الخبراء يحذّرون متبعي الحمية من نقص العناصر الحيوية من وجباتهم

التوقف عن تناول اللحوم الحمراء

الإيجابيات: تُعد أفضل بالنسبة للكوكب - البروتينات النباتية مثل الفول والبقوليات والبيض والمكسرات أكثر ملاءمة للبيئة - كما ان اللحوم باهظة الثمن كما أن التوقف عن  تناول اللحم المعالج أمرًا جيدًا لأن الأطعمة مثل النقانق يمكن أن تكون عالية في الدهون المشبعة.

السلبيات : اللحوم الحمراء هي مصدر جيد للحديد ولكنها تحتوي أيضا على الحديد في شكل يسهل على الجسم امتصاصه بسهولة أكثر من الأنواع الأخرى.

 تشير الأرقام إلى نحو ربع النساء ونحو نصف الفتيات المراهقات يعانين من نقص الحديد. اللحوم هي أيضًا مصدر جيد للزنك ، وهو ضروري لجهاز المناعة والغدة الدرقية للعمل بشكل صحيح ، من بين أمور أخرى.

ويكون هناك حاجة إلى الحديد لتصنيع خلايا الدم الحمراء السليمة. حيث ان نقصة يجعلك تشعر بالتعب ، ويسبب السبات العميق ، وتساقط الشعر والتعرض المستمرلنزلات البرد والانفلونزا.

ولكن إذا كنت لا تحب ولا ترغب في تناول اللحوم ، فاختر حبوب الإفطار مثل رقائق النخالة المدعمة بالحديد. وجود كوب صغير من عصير البرتقال في نفس الوقت سيساعد الجسم على امتصاص الحديد من الحبوب.

 البيض والخضروات مثل اللفت تحتوي أيضا على الحديد. لتحل محل البروتين الذي لا تحصل عليه من اللحم ، تشتمل معظم المكسرات والبذور والبقوليات والبقول والمنتجات المصنوعة منها مثل التوفو والطحين علية .

اتباع حمية نباتية

الإيجابيات: أظهر عدد متزايد من الدراسات أن اتباع نظام غذائي نباتي يوفر العديد من الفوائد الصحية المهمة بما في ذلك انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب ، وأنواع معينة من السرطان.

 وتظهر دراسات أخرى أن الأشخاص النباتيين أقل عرضة لزيادة الوزن ويميلون إلى الحصول على نسبة أقل من الدهون في الجسم ، وهذا بدوره يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض أخرى كثيرة.

السلبيات: فالفواكه والخضراوات والحبوب والمكسرات والبذور والفاصوليا والبقول - هي المكونات الرئيسية في النظام الغذائي النباتي - ,كلها أطعمة صحية  طبيعية.

 لكن هذا لا يعني بالضرورة أن جميع الأنظمة الغذائية النباتية جيدة للصحة ؛ فعندما تتم معالجة هذه الأطعمة وتضاف المكونات الأخرى مثل الملح والسكر والدهون ، فإنها قد تظل نباتية ولكنها لم تعد صحية.

وقد تم العثور على فيتامين ب 12 فقط في الأطعمة الحيوانية ، لذلك عليك التأكد من دعم الأطعمة بالـ B12 أو تناول مكمل يحتوي على 10 ميكروغرام على الأقل من B12 كل يوم. 

تأكد من أن النظام الغذائي النباتي يحتوي على ما يكفي من الكالسيوم ، وهو أمر مهم للعظام قوية وصحية.ويعد الاميغا 3 واحد من العناصر الغذائية التي يمكن أن يكون من الصعب الحصول عليها في نظام غذائي نباتي - ولكن يمكنك الحصول من مكمل أوميغا 3 المصنوع من الأعشاب البحرية والطحالب.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخبراء يحذّرون متبعي الحمية من نقص العناصر الحيوية من وجباتهم الخبراء يحذّرون متبعي الحمية من نقص العناصر الحيوية من وجباتهم



GMT 10:39 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:39 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

تناقض ثم ارتياح يسيطر عليك حتى نهاية الشهر

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 15:11 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

عطر Red Rose من Joe Malone للمرأة الحالمة والمختلفة

GMT 12:13 2023 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

ديمة قندلفت تجمع بيت الجرأة والنعومة في إطلالاتها

GMT 07:51 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد وتحضير صينية فراخ بالبصل و الطماطم

GMT 08:22 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

عائلة سودانية تبيع ابنتها لرجل أعمال لديه 9 زوجات 

GMT 15:05 2018 الأحد ,10 حزيران / يونيو

" Chloé" تكشف عن عطرها الجديد والجذاب للنساء

GMT 17:15 2023 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

بلقيس فتحي تطرح أحدث أغانيها "غلاك ألزم"
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle