arablifestyle
آخر تحديث GMT 20:17:42
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 20:17:42
لايف ستايل

الرئيسية

تزيد من عزيمة الأشخاص للعمل على فقدان الوزن في أقصر مدّة ممكنة

"الماكريل" أبرز 10 أطعمة مفيدة للحدّ من آلام الجوع وتثبيت الحمية الغذائية

لايف ستايل

لايف ستايل"الماكريل" أبرز 10 أطعمة مفيدة للحدّ من آلام الجوع وتثبيت الحمية الغذائية

أطعمة مفيدة للحدّ من آلام الجوع
لندن - ماريا طبراني

يتخلّى الكثيرون عن عزمهم في الحمية الغذائية، من حين لآخر، بغض النظر عن مدى الثبات والعزيمة، وكشف خير التغذية، ريانون لامبرت، أن الشخص يمكن أن يأكل ويشرب للتغلّب على الرغبة الشديدة للتأكد من الالتزام في خطة النظام الغذائي الذي سيقوم به في يناير/كانون الثاني، مشيرًا إلى أن احتساء الخل، وشرب الشاي والزنجبيل، وحتى تناول بضعة مربعات من الشوكولاتة الغامقة، من الممكن أن تحد من آلام الجوع وتعالج من اليأس للحصول على كيس من رقائق البطاطس أو الحلو.

1- خل التفاح
أكّدت الدراسات أن الخل يمكن أن يقلّل من مستويات السكر في الدم، ويمنع الرغبة الشديدة في تناول السكر، حيث أن إضافة الخل إلى الوجبات عالية الكربوهيدرات يمكن أن تزيد من مشاعر الامتلاء، مما يجعل الناس يأكلون 200-275 سعرات حرارية أقل لبقية اليوم، وأظهرت دراسة جديدة أن استهلاك الخل يوميا يؤدّي إلى انخفاض الدهون في البطن، محيط الخصر، وانخفاض الدهون الثلاثية في الدم وفقدان الوزن، ويحذّر لامبرت من شرب الخل بشكل مباشر، ناصحًا بإضافته إلى وجبات الطعام.الماكريل أبرز 10 أطعمة مفيدة للحدّ من آلام الجوع وتثبيت الحمية الغذائية

2- البيض
أوضح لامبرت، أن إضافة المزيد من البروتين الي النظام الغذائي الخاص بك يزيد من الشعور بالامتلاء. حيث تشير الدراسات إلى أنها تجعلك تأكل أقل في الوجبة التالية، وقارنت إحدى دراسات فقدان الوزن إفطارين متطابقين في السعرات الحرارية: وكان الأول يعتمد على البيض، والثاني يعتمد على الكعك، فقد المشاركين الذين يحتوي إفطارهم على البيض 65% من الوزن، و 16% من الدهون في الجسم خلال فترة الدراسة التي استمرت 8 أسابيع.

3- الشوكولاتة الداكنة
ووجدت دراسة حديثة أجريت عام 2011 أن مرارة الشوكولاتة الداكنة تساعد على تقليل شهيتك وتقلل من الرغبة الشديدة في تناول الحلويات.الماكريل أبرز 10 أطعمة مفيدة للحدّ من آلام الجوع وتثبيت الحمية الغذائية

4- الحبوب
ويبطئ تناول جرعات عالية من الألياف، معدّل تفريغ الأمعاء، ويؤثر على إفراز هرمونات الامتلاء، فمن الممكن أن تساعد الحبوب الكاملة الألياف في الحد من الجوع وتحافظ على الشعور بالشبع، حاول اختيار الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، الأرز الأسمر والأرز البني والحبوب مثل الكينوا كقاعدة لأي وجبة.

5- الحمص
يعدّ الحمص أحد مصادر البروتين النباتي، كما أنه غني بالألياف، وتشير دراسات حديثة بأن بإضافة الفاصوليا، والبازلاء والحمص والعدس إلى الوجبة الخاص بك، تساعد على  زيادة الشعور بالامتلاء بنسبة تصل إلى 31%، مقارنة بوجبات الطعام المماثلة لها والتي لا تستند على الفول.

6- الزنجبيل
من المعروف أن للزنجبيل فوائده صحية عديدة بما في ذلك الحد من الغثيان، والتهاب وآلام العضلات، ولكن تشير بعض الدراسات أنه يمكنه الحد من الجوع أيضا.الماكريل أبرز 10 أطعمة مفيدة للحدّ من آلام الجوع وتثبيت الحمية الغذائية

7- الشوفان
ويعتبر الشوفان مصدرًا جيدًا للألياف والبروتين، والذي يحافظ على الشعور بالشبع لمدة أطول، الألياف الموجودة في الشوفان المعروف باسم بيتا جلوكان تصبح أكثر سمكا في الماء، وتشكل مادة هلامية تبقي في الأمعاء، والحدّ من الجوع.

8- الماكريل
ولدى أوميغا 3 الدهنية، الموجودة في الأسماك والطحالب والزيوت، القدرة على زيادة مستويات هرمون ليبتين مما يساعد على الامتلاء. لا يحتوي سمك السلمون وحده على أوميغا 3. حيث أن تجرب الماكريل في وجبة الإفطار.الماكريل أبرز 10 أطعمة مفيدة للحدّ من آلام الجوع وتثبيت الحمية الغذائية

9- الماء
عندما يفقد الجسم الكثير من السوائل، يصبح جافًا، ولا يشرب الكثيرون كمية كافية من الماء، ويختلط على البعض التفريق بين العطش وشهوة تناول الطعام، فإذا كنت تشعر بالحاجة إلى الاستيلاء على عنصر معين من الغذاء، ومحاولة شرب كوب من الماء والانتظار بضع دقائق  سوف تجد  أن الرغبة في تناول الطعام تتلاشى، وذكرت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يشربون كوبين من الماء مباشرة قبل وجبة الطعام فإنهم يأكلون 22% أقل من أولئك الذين لا يشربون أي ماء.

10- الزبادي
ويعمل الزبادي كوجبة خفيفة عالية البروتين بشكل كبير على كبح جماح الرغبة الشديدة للطعام لأنه لا يؤثر على مستويات السكر في الدم، الزبادي اليوناني على وجه الخصوص هو خيار صحيح، ولقد ثبت أنه يعمل على خفض الجوع بشكل أكثر فعالية .

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الماكريل أبرز 10 أطعمة مفيدة للحدّ من آلام الجوع وتثبيت الحمية الغذائية الماكريل أبرز 10 أطعمة مفيدة للحدّ من آلام الجوع وتثبيت الحمية الغذائية



GMT 07:13 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

حسن الرداد وياسمين رئيس أبطال "تايتنك" المصري
لايف ستايلحسن الرداد وياسمين رئيس أبطال "تايتنك" المصري

GMT 13:13 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

كيف ترفضين العلاقة الحميمة بدون أن تُزعجي زوجك
لايف ستايلكيف ترفضين العلاقة الحميمة بدون أن تُزعجي زوجك

GMT 11:13 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

شرم الشيخ تستضيف المؤتمر العاشر للسياحة و الضيافة
لايف ستايلشرم الشيخ تستضيف المؤتمر العاشر للسياحة و الضيافة

GMT 20:47 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على سعر فستان كيت ميدلتون الأخضر من إميليا"
لايف ستايلتعرّف على سعر فستان كيت ميدلتون الأخضر من إميليا"

GMT 17:08 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

"التجاعيد التكنولوجية" تستهدف جمال العنق
لايف ستايل"التجاعيد التكنولوجية" تستهدف جمال العنق

GMT 14:26 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 13:13 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تنشغل بعمل في اليوم الأول وتضع مخططات وتوجه الآخرين

GMT 21:44 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 14:58 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي