arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل

الرئيسية

طرق تنظيف بقع الزيت القديمة من الملابس

لايف ستايل

لايف ستايلطرق تنظيف بقع الزيت القديمة من الملابس

تنظيف بقع الزيت القديمة من الملابس
القاهرة – لايف ستايل

تُلطِّخ بقع الزيت الملابس؛ وفي حال عدم المُسارعة إلى تنظيفها، تتعقَّد الأمور، وتُمسي هذه البقع "صعبة". لكن، ثمَّة طرق منزليَّة لإزالة بقع الزيت القديمة من الملابس. •

يُنثر النشاء على بقع الزيت على الملابس، ويُترك لثلاثين دقيقة حتَّى يمتصَّ الزيت. ثمَّ، يُنزع الكمّ الزائد من النشاء، باستخدام فرشاة أسنان قديمة، لكن نظيفة. ثمَّ، تُبلَّل فوطة من الـ"مايكروفايبر" في الخلّ، لغرض فرك بقع الزيت حتَّى تختفي تمامًا، وتترك لتجف تمامًا في الهواء الطلق، قبل غسل قطعة الملابس.

يُسكب كمٌّ ضئيل من المشروب الغازي على بقع الزيت على الملابس، ويُترك لساعتين (بدون فرك). تُغسل قطعة الملابس بعد انقضاء الوقت المذكور، بالطريقة المعتادة. وإذا كانت بقع الزيت منتشرة على قطعة الملابس في أماكن عدة، تضاف عبوة المشروب الغازي إلى درج الغسيل.

يوضع جل الألوفيرا (هلام الصبار) لدقائق على بقع الزيت على الملابس، مع فرك البقع لدقائق. ثمَّ، تغسل الملابس، باستخدام الماء البارد.

تُغطَّى بقع الزيت القديمة على الملابس بقليل من الـ"شامبو"، ثمَّ تستخدم فوطة نظيفة لفركها بلطف. تترك البقع منقوعة بالشامبو لربع الساعة، ثمَّ تُغسل في غسَّالة الملابس، بالطريقة المعتادة. تُطحن الطباشير حتَّى تتحوَّل إلى بودرة؛ ترشُّ البودرة على بقع الزيت على الملابس، مع الفرك قليلًا، وتُترك لربع الساعة. ثمَّ، تُغسل بودرة الطباشير بعد انقضاء الوقت المذكور. أمَّا إن لم تختف البقعة، فتغسل مُجدَّدًا  بالماء البارد، ثمَّ توضع في مُجفِّف الملابس، الذي يُضبط على الدورة القصيرة، حتَّى تختفي البقعة نهائيًّا.

يوضع مزيل الصدأ على طرف قطعة الملابس، وفي مكان غير ظاهر منها، للتأكُّد أنَّه لن يضرَّ بنوع القماش، علمًا أنَّه لا يُستخدم على الملابس الحرير. ترشّ بقع الزيت بمزيل الصدأ من زجاجة ذات بخَّاخ، وتترك لعشرين دقيقة. تُزال الشحوم من الملابس، عن طريق نقعها في الماء الساخن، ثمَّ تغسل الملابس بالماء الساخن ومسحوق الغسيل، وتجفّف للتأكد من زوال البقع. يُرشّ "سبراي" الشعر على بقع الزيت القديمة على الملابس، التي تُغسل بعد ذلك، فتُجفّف.   

يُعدُّ الليمون الحامض من المنظِّفات القويَّة، وفي هذا الإطار تقطّع ثمرة الليمون، فيوضع نصف منها على بقع الزيت على الملابس، ثمَّ تعصر للتأكد من تغلغل عصير الليمون داخل البقع. تترك البقع حتَّى تجفَّ تمامًا، ثمَّ تغسل البقعة بالطريقة المعتادة.
تُصنع عجينة من الـ"بيكنغ الصودا" والماء، فتوضع على بقع الزيت على الملابس، وذلك حتَّى تجفَّ تمامًا. تستخدم فرشاة لإزالة المعجون عن البقعة، التي تُفحص بعد ذلك للتأكُّد من زوالها تمامًا. ثمَّ، تُغسل قطعة الملابس. وإن لم تزل البقعة، يمكن وضع القليل من سائل الجلي عليها (بعد تطبيق العجينة، وجفافها)، لتنقع البقعة في الماء الساخن لعشرين دقيقة، وذلك حتَّى تختفي تمامًا. ثمّ، تغسل بالطريقة المُعتادة. تُعالج بقع الزيت، قبل غسلها، عن طريق وضع القليل من نشاء الذرة عليها، وتركها لنصف الساعة، ثمَّ، يُزال الكمّ الباقي من نشاء الذرة، فتنقع قطعة الملابس في مغسلة مليئة بالماء الساخن مع القليل من سائل الجلي، ثمَّ تغسل القطعة. يُرشُّ بخاخ خاصّ بإزالة الدهون على البقع، التي تغسل بالطريقة المعتادة بعد ذلك.

يُفكّك الخلّ بقع الزيت، ويُزيلها، كما أنَّه ينزع رائحة الزيت عنها. وفي هذا الإطار، تنقع البقع في الخل، أمَّا إن كانت الملابس ملوَّنة فتنقع في الخل والماء الساخن بنسب متساوية لحماية القماش. ثمّ، تفرك لإزالة بقع الزيت. أمَّا إن لم تختف البقعة تمامًا، فيمكن وضع المزيد من الخلّ. ثمّ، تترك قطعة الملابس لتجفّ.تُلطِّخ بقع الزيت الملابس؛ وفي حال عدم المُسارعة إلى تنظيفها، تتعقَّد الأمور، وتُمسي هذه البقع "صعبة". لكن، ثمَّة طرق منزليَّة لإزالة بقع الزيت القديمة من الملابس. • يُنثر النشاء على بقع الزيت على الملابس، ويُترك لثلاثين دقيقة حتَّى يمتصَّ الزيت. ثمَّ، يُنزع الكمّ الزائد من النشاء، باستخدام فرشاة أسنان قديمة، لكن نظيفة. ثمَّ، تُبلَّل فوطة من الـ"مايكروفايبر" في الخلّ، لغرض فرك بقع الزيت حتَّى تختفي تمامًا، وتترك لتجف تمامًا في الهواء الطلق، قبل غسل قطعة الملابس.

• يُسكب كمٌّ ضئيل من المشروب الغازي على بقع الزيت على الملابس، ويُترك لساعتين (بدون فرك). تُغسل قطعة الملابس بعد انقضاء الوقت المذكور، بالطريقة المعتادة. وإذا كانت بقع الزيت منتشرة على قطعة الملابس في أماكن عدة، تضاف عبوة المشروب الغازي إلى درج الغسيل.

• يوضع جل الألوفيرا (هلام الصبار) لدقائق على بقع الزيت على الملابس، مع فرك البقع لدقائق. ثمَّ، تغسل الملابس، باستخدام الماء البارد.

• تُغطَّى بقع الزيت القديمة على الملابس بقليل من الـ"شامبو"، ثمَّ تستخدم فوطة نظيفة لفركها بلطف. تترك البقع منقوعة بالشامبو لربع الساعة، ثمَّ تُغسل في غسَّالة الملابس، بالطريقة المعتادة. • تُطحن الطباشير حتَّى تتحوَّل إلى بودرة؛ ترشُّ البودرة على بقع الزيت على الملابس، مع الفرك قليلًا، وتُترك لربع الساعة. ثمَّ، تُغسل بودرة الطباشير بعد انقضاء الوقت المذكور. أمَّا إن لم تختف البقعة، فتغسل مُجدَّدًا  بالماء البارد، ثمَّ توضع في مُجفِّف الملابس، الذي يُضبط على الدورة القصيرة، حتَّى تختفي البقعة نهائيًّا.

• يوضع مزيل الصدأ على طرف قطعة الملابس، وفي مكان غير ظاهر منها، للتأكُّد أنَّه لن يضرَّ بنوع القماش، علمًا أنَّه لا يُستخدم على الملابس الحرير. ترشّ بقع الزيت بمزيل الصدأ من زجاجة ذات بخَّاخ، وتترك لعشرين دقيقة. تُزال الشحوم من الملابس، عن طريق نقعها في الماء الساخن، ثمَّ تغسل الملابس بالماء الساخن ومسحوق الغسيل، وتجفّف للتأكد من زوال البقع. • يُرشّ "سبراي" الشعر على بقع الزيت القديمة على الملابس، التي تُغسل بعد ذلك، فتُجفّف.   

• يُعدُّ الليمون الحامض من المنظِّفات القويَّة، وفي هذا الإطار تقطّع ثمرة الليمون، فيوضع نصف منها على بقع الزيت على الملابس، ثمَّ تعصر للتأكد من تغلغل عصير الليمون داخل البقع. تترك البقع حتَّى تجفَّ تمامًا، ثمَّ تغسل البقعة بالطريقة المعتادة.
• تُصنع عجينة من الـ"بيكنغ الصودا" والماء، فتوضع على بقع الزيت على الملابس، وذلك حتَّى تجفَّ تمامًا. تستخدم فرشاة لإزالة المعجون عن البقعة، التي تُفحص بعد ذلك للتأكُّد من زوالها تمامًا. ثمَّ، تُغسل قطعة الملابس. وإن لم تزل البقعة، يمكن وضع القليل من سائل الجلي عليها (بعد تطبيق العجينة، وجفافها)، لتنقع البقعة في الماء الساخن لعشرين دقيقة، وذلك حتَّى تختفي تمامًا. ثمّ، تغسل بالطريقة المُعتادة. • تُعالج بقع الزيت، قبل غسلها، عن طريق وضع القليل من نشاء الذرة عليها، وتركها لنصف الساعة، ثمَّ، يُزال الكمّ الباقي من نشاء الذرة، فتنقع قطعة الملابس في مغسلة مليئة بالماء الساخن مع القليل من سائل الجلي، ثمَّ تغسل القطعة. يُرشُّ بخاخ خاصّ بإزالة الدهون على البقع، التي تغسل بالطريقة المعتادة بعد ذلك.

• يُفكّك الخلّ بقع الزيت، ويُزيلها، كما أنَّه ينزع رائحة الزيت عنها. وفي هذا الإطار، تنقع البقع في الخل، أمَّا إن كانت الملابس ملوَّنة فتنقع في الخل والماء الساخن بنسب متساوية لحماية القماش. ثمّ، تفرك لإزالة بقع الزيت. أمَّا إن لم تختف البقعة تمامًا، فيمكن وضع المزيد من الخلّ. ثمّ، تترك قطعة الملابس لتجفّ.

• يُستخدم الماء الساخن لإزالة بقع الزيت، إذ إنَّ الزيت والماء لا يختلطان، فيساعد الماء الساخن على تفكيك الزيت من الملابس والتخلص من بقع الزيت. وتقضي هذه الطريقة بوضع قطعة الملابس في حوض الاستحمام، فصبّ الماء المغلي عليها، ثمّ فرك البقع باستخدام فرشاة أسنان قديمة. بعدها، يوضع القليل من سائل الجلي برائحة الليمون، فتفرك البقع باستخدام إسفنجة مطبخ، ثمَّ تغسل الملابس بالطريقة المعتادة. • يوضع القليل من معجون الأسنان على بقع الزيت على الملابس الجلد، علمًا أنَّ استخدام هذه الطريقة يقضي باختيار معجون الأسنان أبيض اللون، الذي يُترك على البقع لدقائق، ثم َّيفرك باستخدام مناديل المطبخ. تُكرَّر العمليَّة حتَّى تزول بقع الزيت تمامًا.

يُستخدم الماء الساخن لإزالة بقع الزيت، إذ إنَّ الزيت والماء لا يختلطان، فيساعد الماء الساخن على تفكيك الزيت من الملابس والتخلص من بقع الزيت. وتقضي هذه الطريقة بوضع قطعة الملابس في حوض الاستحمام، فصبّ الماء المغلي عليها، ثمّ فرك البقع باستخدام فرشاة أسنان قديمة. بعدها، يوضع القليل من سائل الجلي برائحة الليمون، فتفرك البقع باستخدام إسفنجة مطبخ، ثمَّ تغسل الملابس بالطريقة المعتادة. يوضع القليل من معجون الأسنان على بقع الزيت على الملابس الجلد، علمًا أنَّ استخدام هذه الطريقة يقضي باختيار معجون الأسنان أبيض اللون، الذي يُترك على البقع لدقائق، ثم َّيفرك باستخدام مناديل المطبخ. تُكرَّر العمليَّة حتَّى تزول بقع الزيت تمامًا.

قد يهمك ايضاً:

تعرفي على خطوات تنظيف فرن الغاز من "بقع الزيت" 

خطوات تنظيف فرن الغاز من بقع الزيت والدهون المتراكمة عليه

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق تنظيف بقع الزيت القديمة من الملابس طرق تنظيف بقع الزيت القديمة من الملابس



GMT 10:05 2020 الإثنين ,20 تموز / يوليو

زيت الزيتون يساعدك في تنظيف المنزل

GMT 20:28 2020 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

اختاري أفضل أنواع الأقمشة للآرائك

GMT 21:51 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

تعرّفي إلى كيفيّة إعادة تدوير الأقمشة

GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 15:36 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

أساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري
لايف ستايلأساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري

GMT 08:05 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب الخيبات والارتباك وحافظ على رباطة جأشك

GMT 09:03 2020 السبت ,02 أيار / مايو

تستعيد حماستك وتتمتع بسرعة بديهة

GMT 17:43 2020 الأحد ,12 إبريل / نيسان

فساتين منوعة لمناسباتك من شهد الياسين

GMT 09:57 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

المرأة السمينة تحظي بقلب الرجل في هذه الدولة العربية

GMT 07:28 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

جيني إسبر تحتفل بعيد ميلاد ابنتها ساندي

GMT 09:04 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

صورة ميريام كلينك بدون حمالة صدر تثير جدلاً واسعًا

GMT 16:56 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

طرق للقضاء على مشكلة قشرة الشعر

GMT 17:16 2020 الأربعاء ,12 شباط / فبراير

الموت يخطف والد فهرية إيفجن

GMT 15:49 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

ليال عبود تضع اللمسات الأخيرة على أغنيتها الجديدة

GMT 12:09 2019 الأحد ,04 آب / أغسطس

الفنان حمادة هلال يحيى حفلا فى السعودية

GMT 19:02 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

ميريام فارس تطلق صيحة المعطف الصيفي الرياضي

GMT 07:17 2019 الخميس ,18 إبريل / نيسان

منع لطفي بوشناق من دخول فلسطين

GMT 03:28 2019 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

لوسي تكشّف عن شخصيتها في "حارة حسن أم عبد الله"
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle