arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

اختار التي تطلق الأكسجين أثناء الليل وليس النهار

النباتات تُقلص الإحساس بالاكتئاب وتساعد على الشعور بالبهجة

لايف ستايل

لايف ستايلالنباتات تُقلص الإحساس بالاكتئاب وتساعد على الشعور بالبهجة

النباتات تُقلص الإحساس بالاكتئاب
لندن - ماريا طبراني


 كانت فيكتوريا هاريسون، محرر الموقع الإلكتروني لشركة Houz.co.uk في المملكة المتحدة، تشعر قبل عامين بعدم رضاها عن حياتها وأنها غير سعيدة، فكانت تعاني من الضغوطات في العمل ، ولا تنام ، وتعيش على الشوكولاتة والقهوة، وعندما نظرت إلى صديقاتها، وأيضًا مهنيين ناجحين، لاحظت نفس الشيىء، جميعهم غير سعداء بالرغم من وصولهم لوظائف احلامهم وتمتعهم بكثير من الرفاهية في الحياة.

النباتات تُقلص الإحساس بالاكتئاب وتساعد على الشعور بالبهجة

تقول هاريسون"لقد كنا جميعًا متعبين ، كنت أتحدث مع الكثير من الأصدقاء وأجري نفس المحادثة كل يوم، كان الجميع شديد التوتر ، وكان الجميع يتبعون الهوايات والحميات الغذائية، كل هذه الأشياء التي كان من المفترض أن تجعلنا أكثر سعادة ، ولكن عندما نظرت حولي ، فكرت نحن لسنا سعداء",ومع ذلك لم تستطع معرفة سبب شعورها بهذه الطريقة. وتضيف وهي تقف في منزلها في كامبردجشاير في المملكة المتحدة "لقد كان لدي عمل رائع وكان لدي كل هذه الأشياء لكنني كنت اعلم أن هناك شيء مفقود ، لكن ماذا؟".

النباتات تُقلص الإحساس بالاكتئاب وتساعد على الشعور بالبهجة

 غادرت هاريسون لندن قبل ثلاث سنوات  ، حيث استأجرت منزل لمدة ثماني سنوات ، وانتقلت إلى منزلها الأول على مشارف قرية Burrington.

اعتمدت البساطة في الديكور الداخلي ، وغيرت التركيبات والتجهيزات البنية القديمة إلى اللون الأبيض، وكانت تتنقل عبر هاتفها في موقع Instagram حتي الهمها لشراء صناديق من القطع الأثرية المألوفة والمجلات القديمة لوضعها في مساحة التخزين الثمينة والمحدودة.

و عندما نظرت بصدق إلى منزلها ، سألت نفسها: "هل منزلي يجعلني سعيدة؟"

النباتات تُقلص الإحساس بالاكتئاب وتساعد على الشعور بالبهجة

وكانت نتيجة لجهودها الذاتية للبحث عن تأثير التصميم الداخلي لمنازلنا على صحتنا النفسية وسعادتنا، أصدرت هاريسون كتابا بعنوان " Happy By Design"، والذي يضم نصائح مهمة لاختيار الديكور الداخلي لمنزلك والذي يجلب لسعادة والبهجة إليك.

تقول هاريسون "بعض الأشياء البسيطة في الحياة لديها القدرة على تحقيق أقصى درجات السعادة، فبالإضافة إلى التحدث إلى الخبراء بشأن فوائد أكسجين النباتات المنزلية ، بدأت هاريسون في قضاء المزيد من الوقت في الحديقة وملاحظة الأشياء البسيطة التي جعلتها سعيدة.

النباتات تُقلص الإحساس بالاكتئاب وتساعد على الشعور بالبهجة

و استلزم ذلك إنشاء بيت نظيف ومنظم ممتلئ بالألوان التي ترفع مزاجها وتهدئ عقلها ؛ الاتصال بالعالم الخارجي عن طريق جلب الكثير من النباتات الحية في الأماكن المغلقة ؛ الضوء الطبيعي والروائح الطيبة. والمنتجات المعاد تدويرها، الأهم من ذلك ، أنها أنشأت غرفة نوم خالية من التكنولوجيا - مكونة من نباتات الفاكهة الغنية بالأكسجين وساعة منبه بسيطة.

وتتابع "إذا حصلت على بعض أو كل هذه العناصر بشكل صحيح ، فأعتقد أنك تخلق الظروف المثلى لتكون سعيدًا".
وتقول : "من السهل إجراء تغييرات بسيطة لجلب السعادة إلى منازلنا وهو شيء يمكننا القيام به جميعًا. إنه ممتع ويجعلك تشعر بتحسن. ليس من الضروري أن يكون مبهر، لكنه يضيف كل شيء ".كما أن  معرفة جيرانها ، ووجود الأصدقاء والعائلة حولها ، هي أولوياتها موضحة: "إن خلق البيئة المثالية للمشاركة مع من حولي هو في الحقيقة مفتاح السعادة".
و لن يختفي ضغوط العمل لكنها تقول: "إذا كنت تشعر بالتوتر أو الضغط وقضيت عطلة نهاية الأسبوع في الحديقة ، فستشعر بأفضل حال".

النباتات المنزلية الصحية

و كشفت العديد من الدراسات العلمية أن النباتات في بيئة داخلية يمكن أن تخفض ضغط الدم ، وتخفف من الإجهاد ويكون لها تأثير إيجابي شامل على صحتنا. قضى العالم الياباني والمعلم النباتي Kozaburo Takenaka سنوات عديدة في البحث عن هذه الفكرة وتطوير مفهوم "حدائق البيئة" في المستشفيات والمباني العامة. تم سؤاله ما إذا كان يعتقد أن النباتات يمكن أن تقوم بدور أكبر من تنقية الهواء ، وكان رده قاطعًا"إن حدائق البيئة لا تطهر الهواء فحسب ، بل تجلب أيضًا راحة البال للأشخاص" ، كما أضاف: "هناك حاجة إلى النباتات الداخلية للجميع في العالم الذين يهدفون إلى الهواء النقي والحياة الصحية في الداخل."ولكن عليك اختيار النباتات التي تطلق الأكسجين أثناء الليل وليس النهار فحسب.
تبسيط الفضاء الخاص بك

اكتشف داربي إي ساكس ورينا ريبيتي، الباحثان في جامعة كاليفورنيا في لوس أنغلوس أن النساء اللواتي يصفن مساحاتهن المعيشية بأنها "مزدحمة" أو مملوءات "بمشاريع غير مكتملة" كانوا أكثر عرضة للاكتئاب والتعب من النساء اللاتي وصفن منازلهن بـ"الراحة" . ووجد الباحثون أن النساء اللواتي يعانين من منازل مزدحمة ينتجن مستويات أعلى من هرمون الكورتيزول.

والخبر السار هو أنه يمكنك عكس هذا الاتجاه وشق طريقك إلى السعادة والصحة. وفقا لدراسة في المجلة البريطانية للطب الرياضي ، فإن التنظيف بقوة لمدة 20 دقيقة بدون توقف مرة واحدة في الأسبوع يمكن أن يحسن من مستويات القلق والكآبة. لذا ، قل مرحباً لمنزل أنيق وبسيط.

الضوء الطبيعي

وجد الدكتور فيليس زي ، مديرة طب النوم  في جامعة Northwestern Medicine في شيكاغو ، أن العاملين في المكاتب الذين لديهم المزيد من التعرض للضوء في أماكن العمل يتمتعون بمدة أطول في النوم ، ونوعية أفضل له، ونشاط بدني أكبر ونوعية حياة أفضل. فهل تنتقل هذه النتائج إلى بيوتنا؟ "نعم ، تنطبق نفس النظرية على المنازل" ، وفقًا للدكتور زي. إذن لماذا يكون ضوء النهار له تأثير كبير على صحتنا؟ يقول الدكتور زي: "الضوء هو أهم عامل وقت للتوقيت الداخلي ، وبالتالي يمكن أن يؤثر إيجابًا أو سلبيًا على الصحة - اعتمادًا على وقت التعرض للشمس".
الحدائق
وستحرق جلسة البستنة القوية السعرات الحرارية وتحصل على ضخ الدم ، حتى الجلوس على كرسي والتطلع إلى منظر أخضر يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على صحتك. في الثمانينات قام عالم يدعى روجر س أولريتش بإجراء تجربة على المرضى الذين يتعافون من الجراحة في المستشفى واكتشفوا أن أولئك الذين كانوا قادرين على رؤية الأشجار من نافذتهم خرجوا من المستشفى بشكل أسرع ، وكان لديهم مضاعفات أقل وتطلبوا علاجًا أقل للألم من المرضى الذين كان لديه فقط واجهة من جدار من الطوب.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النباتات تُقلص الإحساس بالاكتئاب وتساعد على الشعور بالبهجة النباتات تُقلص الإحساس بالاكتئاب وتساعد على الشعور بالبهجة



GMT 18:46 2023 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إلهام شاهين تبهر متابعيها بفستان ملفت

GMT 17:45 2023 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا يوسف تُعلن انتهاء تصوير أحدث افلامها «كتف قانوني»

GMT 10:11 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:53 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

تفاصيل شخصية رانيا يوسف في مسلسل "قائمة الأماني"

GMT 08:02 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

ايدين بلمهدي يُحضر للكشف عن تشكيلة "مريام" للمرأة العربية

GMT 00:16 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

هل تخوضين تجربة إجراء جراحة لجنينك وهو في رحمك

GMT 17:54 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

الفيتامين "بي" فوائده مدهشة للحامل وجنينها

GMT 18:45 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

"سجن جزيرة الشيطان" يعد من أغرب وأفضل المطاعم حول العالم

GMT 17:01 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

السباحة علاج فعال لمشاكل الجيوب الأنفية والصدفية

GMT 07:09 2016 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

عشر حيل عبقرية تهب ملابسك وأحذيتك عمرًا أطول

GMT 18:43 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

6 خطوات تُثير زوجكِ وتُقرّبه منكِ من دون جماع!

GMT 03:41 2017 الخميس ,02 شباط / فبراير

محمد سلطان يوضح أن عمله في السينما مجرد هواية

GMT 14:03 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على سبب تغيير اسم مسلسل "خيانة عهد" قبل عرضه
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle