arablifestyle
آخر تحديث GMT 20:43:11
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 20:43:11
لايف ستايل

الرئيسية

تجدين بينها ما يعدك بالكثير من الأوقات الممتع

خريف حافل بالأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية بانتظارك داخل الإمارات وخارجها

لايف ستايل

لايف ستايلخريف حافل بالأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية بانتظارك داخل الإمارات وخارجها

أجندة الفعاليات الثقافية والفنية داخل الإمارات
دبي - لايف ستايل

إن كنت مقيمة في الإمارات أو حتى في زيارة لها، لا يمكن أن تمري في لحظة فراغ أو ملل، مع كل الفعاليات والأنشطة والحفلات التي تحيط بك في كل التفاتة، التي بلا شك ستجدين بينها ما يناسب ذائقتك. فأجندة الإمارات الثقافية والفنية عامرة على الدوام، وإن كنت تفكرين في رحلة إلى مكان جديد، سنقدّم لك لمحة وترشيحاً، قد يشجعك على التخطيط لرحلة إلى أذربيجان!

تعالي نتعرّف إلى أبرز ملامح أجندة الفعاليات حتى نهاية العام، داخل الإمارات وخارجها، وستجدين بينها ما يعدك بالكثير من الأوقات الممتعة.

"ذا ساوث" في دبي أوبرا                                                

بعد انفصال فريق "ذا بيوتيفول ساوث" وتشكل فريق "ذا ساوث" في العام 2010، مر الفريق بالكثير من التغيرات من تحوّل مطربه الرئيس، وانضمام أفراد جدد إلى الفريق، ما منح الفريق وأغنياته طاقة جديدة وتنوّعاً زاد من النجاح الطويل المستمر منذ بداياتهم في العام 1989.

اقرأ أيضًا:

مجموعة من أجمل تصاميم الطالولات الأرضية الخشبية لغرفة المعيشة

 

وليوم واحد فقط، وهو 11 ديسمبر المقبل، ستستمتعين بأغنيات وموسيقى هذا الفريق المتميز في دبي أوبرا، وبأسعار للتذاكر تبدأ من 95 درهماً فقط؛ لا يفُتكِ الحفل!

مهرجان باكو للجاز في أذربيجان

هل فكرت في زيارة هذه الدولة الجميلة؟ تُعرفأذربيجان بلقب "لؤلؤة القوقاز" وتتمتع بمزيج مذهل من آثار العصور القديمة والحداثة، وتمتاز بسحر الغرب وجمال الشرق ما يجعلها غنية بالمغامرات الملهمة والتجارب الأصيلة في كل زاوية. ولكونها تقع على مفترق الطريق بين أوروبا وآسيا، يمكنك الوصول إلى أذربيجان خلال ساعات قليلة.

لديك الآن مزيد من الأسباب التي تشجّعك على زيارتها، بخلاف كونها وجهة سياحية بديعة؛ مهرجان مدينة باكو لموسيقى الجاز، الذي ينطلق في الفترة الممتدة من 18 وحتى 27 أكتوبر المقبل، بنسخته الرابعة عشرة، يقدّم لك هذا العام نخبة من أبرز مطربي الجاز في العالم، إذن أنتِ أمام فرصة استثنائية للاستمتاع بالعروض الموسيقية التجريبية والكلاسيكية التقليدية والبرامج الإثنية والجاز الأوركسترالي، التي تبشّر جميعها بتجربة روحية مذهلة للجميع. كما ستتمكّنين من حضور الندوات وورشات العمل وأفلام الجاز والمعارض الفنية والصور الفوتوغرافية للمواهب الشابة من جميع أنحاء العالم.

وسيقدّم المهرجان هذا العام أيضاً جلسات التعاون الموسيقي في منتصف الليل المرتقبة والمجانية والمفتوحة للجميع. وستوفّر هذه الجلسات فرصة للموسيقيين المحليين والعالميين لإظهار أسلوبهم وخلفيتهم وابتكار مزيج باهر من الأصوات الساحرة. خطّطي لرحلتك من الآن!

دوا ليبا تتألق في ذي بوينت نخلة جميرا

احجزي يوم 15 نوفمبر بالكامل لحضور حفل المغنية الشهيرة دوا ليبافي ذي بوينت نخلة جميرا المتميز، حيث تقدم لك ولكل جمهورها في المنطقة مجموعة من أغانيها الرائعة.

الحفل يبدأ في الرابعة مساءً مجموعة من الاستعراضات الفنية النابضة بالحياة في ساحة الجانب الغربي من واجهة ذي بوينت. بعدها تؤدي دوا ليبا أغنياتها على مسرح خاص بُنيَ على سطح الماء في ذي بوينت، الواجهة التي تحظى بالإطلالات البحرية الخلابة التي توفر للزوار قائمة متنوعة من عناصر الترفيه وخيارات عروض الأغذية والمشروبات ووسائل النقل المجانية المخصّصة لجماهير الحفل.

وتتوفر تذاكر الحفل بقيمة 250 درهماً لدخول الوجهة وحضور الحفل، و350 درهماً لمتابعة الحفل من المنطقة القريبة من المسرح، مع إمكانية استعادة 100 درهم من قيمة التذكرة في صورة قسيمة شراء مأكولات ومشروبات لدى العديد من المطاعم في ذي بوينت.

معرض الفنانة لورا شنايدر في رواق الفن

ضمن "مساحة المشروع"، أعلن رواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي عن معرضه التفاعلي المقبل الذي تقيمه الفنانة لورا شنايدر بعنوان "استذكار"، الذي انطلق يوم الثلاثاء 24 سبتمبر مع حفل استقبال عند الساعة 5:30 عصراً، ويستمر حتى 7 أكتوبر.

من خلال أكثر من 25 عملاً من لوحات ومنحوتات استخدام وسائط فنية متعددة مع رؤى متعددة، يبرز المعرض تأثير موضوع "ذاكرة السيرة الشخصية" على إبداعات الفنانة بوضوح. وقد استلهمت شنايدر اسم معرضها بعد تعرّفها إلى متلازمة فرط التذكر (الهايبرثيميسيا)، وهي حالة طبية تدفع الشخص إلى تذكر كامل تفاصيل حياته.

كما يقدّم مشروعاً مبتكراً تحت عنوان "أرشيف الذاكرة المبكرة" على شكل حجرة هاتف. وقد سجّلت شنايدر خلال الأعوام الخمسة الماضية مقاطع صوتية مجهولة الهوية لمجموعة من الناس من أنحاء العالم يتحدثون خلالها عن ذكرياتهم الأولى. ويستطيع زوار المعرض تسجيل ذكرياتهم الخاصّة في هذه الحجرة الفنية، ليشاركوا الفنانة عملها المبدع في جمع روايات خاصة بذاكرة السيرة الشخصية.

المعرض مجاني، ومفتوح من الساعة 3 عصراً إلى 10 مساء من السبت للخميس. لا تفُتك هذه التجربة الغامرة للحواس.

سلسلة ورش حرفية وفنية في قلب الشارقة

الفرصة للمهتمّين بصقل مواهبهم واكتشاف الفنون المتنوعة من ثقافات مختلفة، انطلقت يوم 21 سبتمبر الماضي مجموعة من ورش العمل الإبداعية والثقافية، في استضافة "قلب الشارقة"، التي تستمر حتى 2 نوفمبر المقبل، وتغطي مجموعة من المواضيع والأنشطة الحرفية المتنوعة.

وتتنوع الورش بتنوّع المواضيع الفنية والحرفية المقدّمة، مثل فن التصوير التناظري (سيانوتايب)، فن الطباعة الخشبية والرسم على القماش، صناعة آلة موسيقية عتيقة، صناعة المقتنيات الجلدية وغيرها، التي تناسب مختلف الفئات العمرية بداية من النشء بعمر 13 عاماً.

اكتشفي مواهبك الفنية، وامضي أوقاتاً ممتعة مع برنامج حافل بمختلف الفعاليات الفنية والثقافية!

وقد يهمك أيضًا:

منزِلك على موعدٍ مع "الأسقف الخشبية" لديكور مُميز وجذاب

 

الأبواب الخشبية الداخلية تعدُّ إحدى عناصر الديكور الهامَّة

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خريف حافل بالأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية بانتظارك داخل الإمارات وخارجها خريف حافل بالأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية بانتظارك داخل الإمارات وخارجها



GMT 01:52 2020 الإثنين ,13 تموز / يوليو

عبد الوهاب الدكالي يطرح "إن بعد العسر يسرا"
لايف ستايلعبد الوهاب الدكالي يطرح "إن بعد العسر يسرا"
لايف ستايلباسم مغنية يُعلق على الأزمة الاقتصادية في لبنان

GMT 11:02 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 10:24 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يلتزمون بوعودهم

GMT 08:26 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

أفكار عملية لإطلالة أنيقة للمحجبات على الشاطئ

GMT 20:29 2018 السبت ,21 إبريل / نيسان

الفساتين المنفوشة موضة رائجة جدا لعام 2018

GMT 02:55 2016 الثلاثاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

صفات المرأة العربية التي يُحبّها الرجل

GMT 12:23 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

أحمد سعد ينشر صورًا لعيد ميلاد ابنته من زوجته الأولى

GMT 09:09 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

" نادي الرجال السري" يحقق 2 مليون جنيه منافسًا فيلم "122"

GMT 18:30 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"النجاح" حليفك ويصاحبه مزيد من التقدم في العمل

GMT 13:20 2018 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

لا أريد لأحد التدخل في حياتي الخاصة

GMT 19:41 2016 الأحد ,04 كانون الأول / ديسمبر

تسريحات البنات فى سن المراهقة

GMT 13:59 2017 الأربعاء ,19 تموز / يوليو

الطاولة القابلة للطي حل عملي في المطابخ الصغيرة

GMT 07:49 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جيجي حديد تظهر في إطلالة أنيقة وجريئة بفستان أصفر

GMT 07:36 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سارة الشامي تؤكّد أن "كلبش" علامة فارقة في مشوارها الفني
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle