arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

فوائد زيت الصويا للعناية بالجمال الشعر والبشرة

لايف ستايل

لايف ستايلفوائد زيت الصويا للعناية بالجمال الشعر والبشرة

زيت الصويا
القاهرة - لايف ستايل

على الرغم من إن زيت الصويا يحتوي على العديد من الفيتامينات الهامه لصحة الانسان الا انه قليلا ما يتم استخدامه ويتمتع زيت الصويا بالعديد من الفيتامينات والفوائد التي لا يمكن ان تعد او تحصى ومن ضمن فوئده :

1-يعتبر زيت فول الصويا أكثر صحة من معظم الزيوت النباتية الأخرى نظرا لتشكيلة جيدة من الأحماض الدهنية الأساسية التي يحتاجها الجسم للبقاء في صحة جيدة .

2-مراقبة الكولسترول فإن التوازن الجيد من الأحماض الدهنية الموجودة في زيت فول الصويا يعني أن الجسم يمكن الحصول على الأحماض الدهنية الهامة والضرورية في نظامهم الغذائي ، بما في ذلك تلك التي تنظم مستويات الكوليسترول في الدم ،و يمكن أوميغا 3 الأحماض الدهنية تقليل خطورة مستويات الكولسترول ومكافحة الأنواع السلبية ،  علاوة على ذلك ، يتم العثور على الأحماض الدهنية الأخرى مثل الحامض الدهني ، وحامض البالمتيك ، وحامض الأوليك أيضا بكميات متوازنة .

3-يقلل زيت فول الصويا بشكل خطير لك فرصة تصلب الشرايين وغيرها من أمراض القلب ، مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية  مرض الزهايمر مرض الزهايمر هو المرض الرهيب الذي يؤثر على الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم و يؤدي إلى تدهور المعرفي للدماغ الشخص .

4-هو إضافة جديدة وصحيّة لمجموعتك الخاصة للعناية بجمالك وجمال شعرك وصحته ، هو وصفة عُشبيّة رائعة لتحفيز نمو الشعر، وإعطائه القوة واللَّمعان، وما يتميز به استخدام زيت الصويا عدا عن فوائده للشعر الَّتي سنذكرها لاحقاً، هو أنَّهُ يمتلك رائحة طيبة شبيهة برائحة البندق، وهو أيضاً في متناول اليد وليس باهظ الثمن.

5-يُستخدم زيت الصويا أيضاً كمادة ناقلة في العلاج المعروف بالأروماثيربي Aromatherapy للشعر، أي أنَّهُ يستخدم كقاعدة زيتيّة حيث تُضاف له مجموعة من الزيوت الأساسيّة الأخرى.

6-ومن الزيوت الَّتي تُضاف لزيت الصويا زيت إكليل الجبل الَّذي يُحفز نمو الشعر من فروة الرأس، وزيت اللافندر الَّذي يعمل على ترطيب فروة الرأس، ويُساعد على نمو الشعر وغيرها.

7-يحتوي زيت الصويا على الأوميغا 3 والعديد من المواد الأخرى، وبالتالي يُعدّ الترطيب واحداً من أكبر الفوائد التي يمنحها زيت الصويا للشعر وخاصة للشعر الجاف؛ فالشعر الجاف يكون بحاجة مُستمّرة للترطيب وبخاصة من الجذور، ويُمكن الحصول على الترطيب من زيت الصويا باستخدامه من مرة إلى مرتين أسبوعيّاً، باستخدام نصف كوب من زيت الصويا للشعر الجاف وتركه لنصف ساعة، ومن ثُمَّ شطفه، وسيُلاحظ أنّ الشعر أصبح أكثر ترطيباً، وأكثر سهولة عند التمشيط.

8-يعمل زيت الصويا على تغذية الشعر فهو غنيٌّ جداً بالفيتامينات والمواد المُغذيّة الأخرى، والمواد الدهنيّة الموجودة في هذا الزيت تُساعد هذه المُغذيّات على اختراق فروة الرأس والوصول إلى أسفل الجلد ولبُصيلات الشعر لتغذيتها، وليس هذا فقط فكما هو معروف بأنَّ الشعر الجاف يتكسّر بسهولة ويتهيج ويُصبح مُتطايراً، وبالتالي عندما يكون الشعر مُرطباً وناعماً فإنَّ هذا كله لن يعود مُشكلة، فلن يتكسر الشعر أو يتطاير، ولذلك فإنَّ التغذيّة والترطيب هُما الحل.

9-إنَّ الخصائص الموجودة في زيت الصويا لها تأثير أكبر من مُجرّد تغذيّة الشعر وترطيبه، فمن المُلاحظ أنَّهُ مع الاستخدام المُستمّر لفترة من الزمن لزيت الصويا فإنَّ خُصلات الشعر تُصبح أكثر قوة، وذلك يأتي نتيجة احتواء زيت الصويا على كميّات كبيرة من البروتينات، والتي تعمل بدورها على تقويّة الشعر؛ فالشعر يتكوّن من البروتين، ومع إدخال كميّات إضافيّة من البروتين له يصبح أقوى وأكثر تحملاً.

10-يعمل زيت فول الصويا كمرطب للجلد ويفيد خاصة لذوات البشرة الجافة في فصل الشتاء. يمكنك دهن بشرتك بالقليل منه واتركية لفترة 30 دقيقة لكي يتشربه الجلد. إستعملي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع وستدهشين من نتائجه الرائعة.

11-مكافحة التجاعيد والبقع: يعمل زيت الصويا على تنشيط الكولاجين في البشرة ويغذيها بالفيتامين "ه"، كما يزيل مع المداومة عليه  البقع الداكنة جراء التقدم في العمر أو بسبب تأثير أشعة الشمس. إستعملي الوصفة المذكورة ويمكنك إضافة بضع نقاط من الحامض للمزيج لنتيجة أسرع.

12-إذا كنت تعانين من خشونة في بشرتك وبهتان لونها، إذا، يمكنك البدء بإستعمال هذا الزيت وذلك بخلطه مع زيت اللوز. أما لبشرة جسمك فضعي بضعة نقاط منه في البانيو. كرري الوصفة 3 مرات أسبوعيا وستحصلين على بشرة نضرة ذات ملمس حريري.

13-يعمل زيت اللوز على معالجة الإلتهابات الجلدية بينها التخفيف من إحمرار حب الشباب. غمسي قطنة بالزيت وربتيها بشكل لطيف على البثور. اتركي المزيح لمدة نصف ساعة من ثم إشطفيه بالماء والقليل من الصابون الخاص.

14-إذا كانت أظافرك هشة وتتعرض للكسر سريعاً، عليك بماسك زيت الصويا الذي سيعمل على تغذيتها وتقويتها. كما أن الزيت يفيد في معالجة فطريات الأظافر. ولا تنسي إدراج الزيت في نظام غذائك لإستفادة مضاعفة من محتوياته على جمالك.

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد زيت الصويا للعناية بالجمال الشعر والبشرة فوائد زيت الصويا للعناية بالجمال الشعر والبشرة



GMT 13:36 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:28 2023 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

نجمات ظهرن بالحجاب في دراما رمضان 2023

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 08:15 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مايا دياب ومعين شريف يرفعون لافته "سولد أوت" في حفلهما في مصر

GMT 03:26 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

قطع رأس امرأة أفغانية على يد "طالبان" خرجت بدون زوجها
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle