arablifestyle
آخر تحديث GMT 21:51:37
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 21:51:37
لايف ستايل

الرئيسية

ما اغنى الفواكه بالفيتامينات لجسم الانسان

لايف ستايل

لايف ستايلما اغنى الفواكه بالفيتامينات لجسم الانسان

الفواكه بالفيتامينات
القاهرة-لايف ستايل

تتنوع الأطعمة بالمواد الغذائية التي تحتويها فيحوي كل نوع من أطعمة على نوع معين من المواد الغذائي بشكل كبير فتحتوي بعض الأطعة على البروتينات وأخرى على الكربوهيدرات وأخرى على الدهون وتجمع الأطعمة بشكل عام بين مختلف هذه المواد إلا أنّ الفواكه بشكل خاص تشتهر بكمية الألياف الموجودة بها وبكمية الفيتامينات التي تحتويها.

وللحصول على مختلف أنواع الفيتامينات التي يحتاجها الجسم لكي يبقى بشكل سليم وصحي فكما نعلم أنّ نقص الفيتامينات في لجسم يؤدي إلى حدوث مضاعفات خطيرة في الجسم كنقص فيتامين ب 12 الذي يؤدي إلى حصول ضعف عام في الجسم ومشاكل في ضغط الدّم والقلب وغيرها العديد، فلذا ينصح بتناول الألوان المختلفة من الفواكه والخضار للحصول على جميع الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم.

وتعد الفواكه بشكل عام مكملة لبعضها البعض فكل نوع منها يشتهر باحتوائه على نوع معين من الفيتامينات فالفراولة تشتهر باحتوائها على كمية عالية من فيتامين سي وفيتامين سي هو أحد الفيتامينات الشهيرة والمهمة لسلامة الخلايا وصحة القلب كما أنّه يعتبر من مضادات الأكسدة، كما يحتوي الرمان أيضاً على كمية كبيرة من فيتامين سي بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين بي 1 و بي 2، وتشتهر الحمضيات أيضاً بشكل أساسي لاحتوائها على فيتامين سي كالبرتقال الذي يحتوي على فيتامين بي 1 و بي 2.


ويعتبر التفاح من الأطعمة الأفضل والأكثر فائدة على الإطلاق فترتبط بالعادة بصحة الإنسان وكما يقول المثل أن تفاحة في اليوم تغني عن زيارة الطبيب، فيتحوي التفاح على فيتامين أ ويحتوي أيضاً على مضادات الأكسدة ويساعد في علاج العديد من الأمراض وتخفيف الوزن، ومن الفواكه الأخرى الغنية بالفيتامينات هو الخوخ الذي يحتوي على فيتامين بي 2 بشكل رئيسي فيساعد على علاج فقر الدم والعديد من الأمراض الأخرى، ومن الثمار الموسمية أيضاً كالخوخ هي الجوافة التي تساعد على مكافحة البكتيريا في الجسم وتحتوي على كمية كبيرة بفيتامين أ و بي 1 و بي 2 و إي وفيتامين سي وهي شهيرة برائحتها الجميلة وطعمها الرائع.


ومن الثمار اللذيذة والغنية بالمواد الغذائية أيضاً هو العنب فينصح بأكله على شكل عصير أو ثمار ناضجة أو حتى مجففاً وهو ما يعرف بالزبيب ويعتبر العنب غنياً بفيتامين أ و وفيتامين ب و إي وهو من الأطعمة التي تساعد أيضاً على علاج عسر الهضم، وأحد الفواكه الأخرى هو الأناناس الذي يمكن تناوله على شكل ثمار أو عصير ويحتوي على فيتامين سي أيضاً ويساعد في حالات نزلات البرد والإنفلونزا.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ما اغنى الفواكه بالفيتامينات لجسم الانسان ما اغنى الفواكه بالفيتامينات لجسم الانسان



GMT 17:49 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد حمض الفوليك للبشرة والشعر

GMT 17:45 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ما هو أهم معدن موجود في الموز

GMT 17:37 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ما هي أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم

GMT 17:31 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

أين توجد البروتينات في الطعام

GMT 17:15 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

يمكنك الحصول على المغنيسيوم بشكل طبيعي من الأطعمة؟

GMT 21:43 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

صيحات سيطرت على مشهد الموضة للعام 2020
لايف ستايلصيحات سيطرت على مشهد الموضة للعام 2020

GMT 19:58 2020 الأحد ,31 أيار / مايو

طريقة إزالة الأظافر الصناعية بالبيبسي
لايف ستايلطريقة إزالة الأظافر الصناعية بالبيبسي

GMT 10:09 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

طريقة سهلة لتصميم حديقة رائعة في شرفتك

GMT 17:48 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

توقيف الفنانة السودانية الشهيرة منى مجدي بسبب ملابسها

GMT 06:46 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

إلهام عبد البديع سعيدة بالعمل مع عادل إمام

GMT 13:42 2019 الخميس ,08 آب / أغسطس

10 أفكار لاستخدام الزجاج الملون بالديكور

GMT 10:33 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

الإيرانية شبيهة انجلينا جولي تكشف حقيقة تشوه ملامحها

GMT 10:59 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

فيكتوريا بيكهام الروسية عارية تمامًا من أجل إعلان جديد

GMT 10:42 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

نجوم مسرح مصر يحتفلون بزواج صديقتهم ويزو في القاهرة
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle