arablifestyle
آخر تحديث GMT 16:39:55
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 16:39:55
لايف ستايل

الرئيسية

اسرع طريقة لانقاص الوزن لمن لا يحبّون ممارسة الرياضة

لايف ستايل

لايف ستايلاسرع طريقة لانقاص الوزن لمن لا يحبّون ممارسة الرياضة

إنقاص الوزن
القاهرة-لايف ستايل

إن الجمال نعمة عظيمة من نعم الله تعالى على الإنسان، ولا تقدر هذه النعمة حق تقديرها إلا من فقدتها من النساء، الجمال ينقسم إلى قسمين: معنوي؛ كجمال النفس وجمال الخلق، ومادي؛ كجمال الوجه والجسم.

ما يعنينا في هذا المقام هو الجمال المادي وجمال الجسم؛ لأنّ جمال الوجه شأن رباني ونعمة خاصة يهبها الله لمن يشاء من عباده كجمال الصوت، ولا يمكن اكتسابه، وهو جمال خاص يضاف إلى عموم جمال خلق الإنسان وتكريمه على بقية المخلوقات، أمّا جمال الجسم فكما يمكن الإساءة إليه وتخريبه يمكن أيضاً العناية به والمحافظة عليه.

إنّ المرأة التي تريد فعلا النجاح في الحصول على الرشاقة لا بدّ لها من أن تولي تناول الطعام عنايةً واهتماماً كبيرين؛ لأنّه السبب الرئيسي في رشاقة الجسم، كما أن زيادة الوزن والسمنة سببها الرئيسي هو الطعام؛ فالعلاج يكون بمراقبة الطعام وحساب ما يدخل الجسم من السعرات الحرارية


السعرات الحراريّة
إذا تناولت المرأة ألفي سعراً حرارياً كل يوم فحرقت ألف وبقيت لديها آلاف، سيجتمع لها في آخر الشهر ثلاثون ألفاً تتحوّل إلى شحوم ودهون فلا غرابة أن تكتشف في آخر الشهر أنّ لديها زيادة في الوزن


السعرات الحرارية التي تتناولها المرأة يوميّاً يجب أن تُحرق أوّلاً بأول بالعمل والحركة والرياضة حتى لا يبقى منها شيء، وبالتالي يمكن تفادي تراكم الشحوم وزيادة الوزن؛ لهذا كان على المرأة أن لا تتناول من السعرات الحرارية إلّا ما تعلم أنها ستحرقه.


الحمية
الرشاقة، الجمال والوزن المثالي، ليست هذه من الأمور الرفاهية؛ بل هي من أساسيات النجاح والصحة التي يبحث الجميع عنها، جربّنا جميعاً طرقاً مختلفة من الرياضة والحميات وحتى الطب البديل، لذا لمَ لا نجرّب طريقةً عصرية جديدة وسريعة لإنقاص الوزن تتضمّن كل هذه الطرق دون عناء ومشقة وبنتائج مشجعة.


تناول الطعام اللذيذ يشعرنا بالذنب، ولكن الامتناع عن تناول الطعام ليس الحل. تشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يتبعون حميةً خالية أو قليلة الدهون يفشلون في إنقاص الوزن، لذا ينصح خبراء التغذية بأن تبدأ يومك بوجبةٍ متكاملة تحتوي على سعرات حرارية أكثر ودهون معتدلة لتساعد الجسم على خسارتها خلال اليوم، ولتشعرك بجوع أقل، وأن تقوم بتخفيف وجبة الغداء لتتضمّن بعض الخضار، وشريحة من اللحم أو الدجاج أو السمك، ولا مانع من قطعة صغيرة لذيذة من الشوكولاتة.


ويفضّل أن يقتصر العشاء على بعض الفواكه أو كأس حليب دافئ، وقطعة صغيرة من الجبن قليل الدسم للتخلّص من الشعور المزعج بالجوع في منتصف الليل الّذي هو أحد أهمّ أسباب زيادة الوزن.


رجيم لمن لا يحبّون ممارسة الرياضة
هذا الرجيم نُفّذ في بعض المراكز الطبية من أجل إنقاص وزن مرضى القلب الذين سوف يخضعون لعمليّة قريبة الموعد، وهو فعّال جداً؛ حيث يحتوي على جميع الأصناف الغذائية، والهدف منه إنقاص ما بين 4- 7 كيلوجرامات في الأسبوع الواحد من أجل تحضير المرضى للعمليّات، وتعتمد طريقته على الإكثار من الأطعمة التي تحرق السعرات الحرارية وخاصّةً الحساء المساعد على الحرق، ويتكوّن من:

ست حبات كبيرة من البصل الأخضر.
ست حبات ثوم.
حبتان من الفلفل الأخضر.
علبة واحدة أو علبتان من عصير الطماطم.
حبة ملفوف كبيرة.
حزمة من الكرفس الأمريكي؛ وهو نبات يشبه البقدونس؛ حيث إنّ له ورق أخضر من أعلى، ومن أسفل له سيقان خضراء تشبه البصل الأخضر.
يمكن إضافة مكعّب ماجي إلى الخضار المقطّعة، ويمكن إضافة الفلفل والكاري والصلصة الحارة، وبعد ذلك ترك المزيج ليغلي مدّة 45 دقيقة ثم وضعه في الثلاجة

نصائح لإنقاص الوزن
يجب الأخذ بالاعتبار تجنّب شرب المشروبات الغازية وغيرها.
ينصح بشرب الماء لما له من تأثير على الإحساس بالشبع.
يمكن الاستمرار بالنظام الغذائي لكن مع تعديل الكميّات، والامتناع عن الأكل قبل النوم بثلاث ساعات، مع تجنّب المشروبات الغازية، والإكثار من شرب الماء الذي يخفّف من الشعور بالجوع ويُنظّف الجسم.
ليترافق إنقاص الوزن مع جسم مشدود وجميل لا بدّ من ممارسة الرياضة؛ حيث إنّ هناك تمارين بسيطة ولا تتطلّب الكثير من الوقت مثل: تمارين الإحماء أو الأيروبيك التي يمكن ممارستها في البيت من ربع إلى نصف ساعة ثلاث مرّات أسبوعيا على الاقل، أمّا إذا كنت من محبي المشي فإنها رياضة كافية ومميّزة للتخلص من الوزن والتوتر الذي يزيد من تخزين الدهون في الجسم.

بعض الأشخاص يبحثون عن حلول سحريّة لإنقاص الوزن، مثل وصفات الطب البديل؛ حيث يتجه العديد من الخبراء وأطباء التغذية إلى هذه الوصفات كي يدرسوها؛ حيث وجدوا أنّ إضافة التوابل الحارة والكركم والقرفة وإضافة الزنجبيل الطازج للسلطات والشوربات يُحفّز عملية الأيض، ويزيد القدرة على حرق الدهون، ويعطي طاقة حركية أكبر، أيضاً من المهم استبدال المشروبات المعتادة بمشروبات إنقاص الوزن مثل عصير الليمون مع الزنجبيل أو الكمون، أو منقوع الميرمية.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اسرع طريقة لانقاص الوزن لمن لا يحبّون ممارسة الرياضة اسرع طريقة لانقاص الوزن لمن لا يحبّون ممارسة الرياضة



GMT 17:49 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد حمض الفوليك للبشرة والشعر

GMT 17:45 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ما هو أهم معدن موجود في الموز

GMT 17:37 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ما هي أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم

GMT 17:31 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

أين توجد البروتينات في الطعام

GMT 17:21 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ما اغنى الفواكه بالفيتامينات لجسم الانسان

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اسرع طريقة لانقاص الوزن لمن لا يحبّون ممارسة الرياضة اسرع طريقة لانقاص الوزن لمن لا يحبّون ممارسة الرياضة



GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

الفنانة هيفاء وهبي بكامل أناقتها في شوارع باريس
لايف ستايلالفنانة هيفاء وهبي بكامل أناقتها في شوارع باريس

GMT 12:58 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

معلومات خاطئة عن العلاقة الحميمية تعرفي عليها
لايف ستايلمعلومات خاطئة عن العلاقة الحميمية تعرفي عليها
لايف ستايل3 قطع عليكِ الاحتفاظ بها للانتقال إلى موسم الربيع

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 02:21 2016 الأحد ,28 آب / أغسطس

زوج بحاجة للمساعدة

GMT 08:09 2016 الثلاثاء ,20 أيلول / سبتمبر

زوجي يضربني على مراي من اطفالي

GMT 09:02 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة طبية حديثة تتوصل إلى أسباب انحناء القضيب الذكري

GMT 12:14 2018 الأربعاء ,11 إبريل / نيسان

تعرفِ على موضة 2018 قبل شراء نظارتك الطبية الجديدة

GMT 16:32 2018 الخميس ,12 إبريل / نيسان

سر وجود حنان ترك داخل إحدى استوديوهات الإذاعة