arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

رحَّب مستشار رئيس غرفة التجارة والصناعة في موسكو بالقرار

القضاء الكويتي يُدين مسؤولًا تسبَّب في سجن سيّدة الأعمال ماريا لازاريفا

لايف ستايل

لايف ستايلالقضاء الكويتي يُدين مسؤولًا تسبَّب في سجن سيّدة الأعمال ماريا لازاريفا

سيدة الأعمال الروسية ماريا لازاريفا
الكويت - لايف ستايل

حَكَمَ القضاء الكويتي بحبس مدير في ديوان المحاسبة ضمن قضية تزوير مستندات قدمت للجنة حماية الأموال العامة في مجلس الأمة الكويتي، وأدت إلى محاكمة وسجن سيدة الأعمال الروسية، ماريا لازاريفا.
وقضت محكمة الجنح المستأنفة بحبس المسؤول لمدة 6 أشهر مع النفاذ بتهمة "التزوير في محررات رسمية"، وألغت محكمة الاستئناف بالتالي حكم أول درجة نص على براءة المسؤول.
وتتلخص الواقعة في الدعوى التي تقدم بها المحامي، يوسف الحربش، وقالت إن هناك تزويرا في الأوراق التي قدمها المتهم لمجلس الأمة في قضية صندوق "KGLI" للاستثمار، وفي حديث لـ"RT" رحب مستشار رئيس غرفة التجارة والصناعة في موسكو والمتحدث الرسمي باسم لازاريفا، فلاديمير سيدوروف، بهذا القرار، مؤكدا أن المسؤول المدان قدم للجنة حماية الأموال العامة وثائق مزورة قال إنها تضمنت توقيع سيدة الأعمال الروسية، وأشار فريق الدفاع عن لازاريفا، في بيان صدر عنه عقب هذا القرار، إلى أن المستندات التي زورها المسؤول الكويتي اعتبرت أدلة محورية في إطار قضيتها وأسفرت عن سجنها لمدة 10 سنوات.
وأوضح الفريق "أن الحديث يدور عن الوثيقة الوحيدة التي اتخذ القضاء الكويتي اعتمادا عليها، يوم 6 مايو 2018، قرارا يعترف بأن المواطنة الروسية حصلت على 34 مليون دولار من قبل السلطات الكويتية مقابل أعمال لم يتم إنجازها، حسب رأي الاتهام والمحكمة".
وأكد البيان أن "كل الأعمال التي أنجزت في غضون الحدود الزمنية المتفق عليها وبحجمها الكامل، وفي 25 مارس/ آذار 2019 أكدت محكمة الاستئناف الكويتية هذه الحقيقة وقضت بدفع كل الأموال المتبقية في إطار الاتفاق بين مجموعة KGL Investments وإدارة موانئ الكويت، بمبلغ 725 ألف دينار كويتي، بالإضافة إلى الغرامات بمبلغ 4 ملايين دولار أميركي"، وأشار الفريق إلى أنه "على الرغم من إلغاء المحكمة الجنائية في الكويت حكم الإدانة يوم 5 مايو، مع تحديد إجراء جلسة جديدة للنظر في القضية يوم 9 يونيو، إلا أن لازاريفا لا تزال مسجونة بغض النظر عن كل عبثية الاتهامات الموجهة إليها، والقرارات القضائية، والمطالب المتكررة من قبل وزارة الخارجية الروسية ومجلس الاتحاد الروسي لضمان العدالة في النظر في هذه القضية، بالإضافة إلى الاحتجاجات المكثفة من قبل المجتمع الدولي ووسائل الإعلام الروسية والدولية".  وتحتجز السلطات الكويتية الروسية لازاريفا، رئيسة مجلس إدارة صندوق "KGLI" للاستثمار، منذ نوفمبر 2017، ومؤخرا أصدر القضاء الكويتي حكما بسجنها 10 سنوات بتهمة اختلاس أموال، بينما وصف الفريق القانوني الدولي لحماية سيدة الأعمال، والذي يضم محامين روس وبريطانيين وأميركيين، الاتهام بـ"الزائف".
وفي الـ5 مايو وافقت محكمة الاستئناف في الكويت على الإفراج بكفالة عن لازاريفا بكفالة 20 مليون دينار كويتي (أي أكثر من 65 مليون دولار).
وقدم المحامون إلى فريق العمل المعني بمسألة الاحتجاز التعسفي التابع للأمم المتحدة شكوى رسمية، مطالبين المنظمة العالمية بإجراء تحقيق في احتجاز لازاريفا.
وتشير الشكوى إلى الانتهاكات الكويتية لمعايير المحاكمات العادلة والحماية من الاعتقال التعسفي بموجب المواثيق الدولية الخاصة بالحقوق المدنية والسياسية.

قد يهمك ايضاً:

محكمة الجنح في دبي تُغرم بريطانية 3000 درهم

زوجة نتنياهو تواجه رسميًا محاكمة محتملة لسوء استخدام الأموال العامة

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القضاء الكويتي يُدين مسؤولًا تسبَّب في سجن سيّدة الأعمال ماريا لازاريفا القضاء الكويتي يُدين مسؤولًا تسبَّب في سجن سيّدة الأعمال ماريا لازاريفا



GMT 10:39 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:39 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

تناقض ثم ارتياح يسيطر عليك حتى نهاية الشهر

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 15:11 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

عطر Red Rose من Joe Malone للمرأة الحالمة والمختلفة

GMT 12:13 2023 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

ديمة قندلفت تجمع بيت الجرأة والنعومة في إطلالاتها

GMT 07:51 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد وتحضير صينية فراخ بالبصل و الطماطم

GMT 08:22 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

عائلة سودانية تبيع ابنتها لرجل أعمال لديه 9 زوجات 

GMT 15:05 2018 الأحد ,10 حزيران / يونيو

" Chloé" تكشف عن عطرها الجديد والجذاب للنساء

GMT 17:15 2023 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

بلقيس فتحي تطرح أحدث أغانيها "غلاك ألزم"
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle