arablifestyle
آخر تحديث GMT 18:11:52
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 18:11:52
لايف ستايل

الرئيسية

بعدما طلبت مئات الوجبات من المطاعم بطريقة احتيالية

زوجة نتنياهو تواجه رسميًا محاكمة محتملة لسوء استخدام الأموال العامة

لايف ستايل

لايف ستايلزوجة نتنياهو تواجه رسميًا محاكمة محتملة لسوء استخدام الأموال العامة

سارة نتنياهو زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي
 القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد

ذكرت وزارة العدل الإسرائيلية، الجمعة، أنّ زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، قد تواجه محاكمةٍ بسبب سوء استخدام الأموال العامة، مضيفة في بيان، أن "النائب العام أبلغ محامي سارة نتنياهو زوجة رئيس الوزراء أنه يدرس إمكانية تقديمها للمحاكمة في ما يتعلق بطلبات الولائم".

وترجع تلك المحاكمة إلى مزاعم بأنها ومساعدًا لها أعلنا زورًا، أنه لم يكن هناك طهاة في مقر الحكومة الرسمي لرئيس الوزراء في القدس، ثم طلبت من مقدمي الخدمات الخارجية على نفقة الجمهور.

وأضاف البيان: "وبهذه الطريقة، تم الحصول على مئات الوجبات من المطاعم والطهاة بطريقة احتيالية  بتكلفة 359 ألف شيكل "102 دولار"، ولهذا السبب يدرس النائب العام محاكمة سارة نتنياهو على جرائم الحصول على مكاسب عن طريق الغش في ظل ظروف مشددة، و"غيرها من جرائم الاحتيال وخرق الأمانة".
 
وتابع البيان أنه من حق سارة نتنياهو طرح قضيتها أمام النائب العام الإسرائيلي أفيتشاي ماندلبليت في جلسة استماع قبل أن يتخذ قرارًا نهائيًا بشأن ما إذا كان سيتم توجيه الاتهامات إليها، مواصلًا "إنّ القرار سيتخذ بعد أن يقوم النائب العام بفحص الأدلة ويستمع لمواقف الأطراف المعنية وتوصيات النيابة العامة ومكتب المدعي العام فى القدس".

ويخضع نتانياهو، 67 عامًا، للتحقيق في الاشتباه بتهمة الفساد، وفي الشهر الماضي وقع رئيس أركانه السابق على صفقة لتحويل شهود الدولة إلى تحقيقات من بينها رئيس الوزراء، فيما نفى نتانياهو، الأربعاء، أي مخالفات بعد أن أفادت الشرطة الإسرائيلية أن رجل الأعمال الإسرائيلي أرنون ميلتشان قد خضع لاستجواب بشأن ما إذا كان قد حصل على مكاسب من رئيس الوزراء مقابل هدايا مكلفة.

ويُزعم أنّ ميلشان أعطى نتنياهو وزوجته سارة هدايا بما في ذلك سجائر غالية ومجوهرات، 

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أنه تم التحذير منه من قبل محققين من لجنة الاحتيال الإسرائيلية خلال جلسة عقدت في السفارة الإسرائيلية في لندن، فيما قال متحدث باسم أسرة نتانياهو في بيان، إن "أي محاولة لوصف الصداقة العميقة والطويلة بين رئيس الوزراء نتانياهو وأرنون ميلشان غير ملائمة على أي حال، وأنها على أي حال محكوم عليها بالفشل".

وبالإضافة إلى التحقيق الذي يشتبه فيه ميلشان، يقوم آخر بالتحقيق في الشكوك بشأن رغبة نتنياهو في التوصل إلى اتفاق سري مع ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت"، وقد تم استجواب نتنياهو بشأن القضيتين، وأثارت التحقيقات السياسة الإسرائيلية وأدت إلى تكهنات عن ما إذا كان نتنياهو سيضطر في نهاية المطاف إلى الاستقالة، وهو أمر لا يلزمه رسميًا إلا إذا أدين، بينما نفى جميع هذه  الادعاءات.

وكشفت محامية سارة نتنياهو، أنها أجرت بنجاح اختبارًا طوعيًا للكشف عن الكذب في منشأة خاصة لمحاولة تبديد الادعاءات ضدها، ولا تُعد نتائج اختبار الكذب مقبولة كدليل في المحاكمات الجنائية الإسرائيلية.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زوجة نتنياهو تواجه رسميًا محاكمة محتملة لسوء استخدام الأموال العامة زوجة نتنياهو تواجه رسميًا محاكمة محتملة لسوء استخدام الأموال العامة



GMT 05:26 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

صلاح حسني يكشف كواليس دخوله التمثيل
لايف ستايلصلاح حسني يكشف كواليس دخوله التمثيل

GMT 22:06 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

ألوان النيون لإطلالة عصرية هذا الموسم
لايف ستايلألوان النيون لإطلالة عصرية هذا الموسم

GMT 15:56 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 09:21 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

مروة المليجي توضَح صعوبات الصلصال الحراري

GMT 10:27 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

"معطف الدب" أحدث موضة للتغلب على برودة الشتاء

GMT 18:48 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

الهليكوبتر ينهي حياة عروسين بعد ساعات من حفل زفافهما

GMT 17:48 2018 الإثنين ,02 إبريل / نيسان

أوس أوس يعلن عن "دويتو" يجمعه بحماقي قريبًا

GMT 23:51 2017 الأربعاء ,19 تموز / يوليو

اني شاكر يحقق النجاح مع أغنية "هشكي لمين يا عيني