arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

أكّدت أن الوضع في سورية مازال متوترًا رغم المساعدات

كارين بيرس تتصدّر عناوين الصحف لتعاملها مع تهديد روسيا

لايف ستايل

لايف ستايلكارين بيرس تتصدّر عناوين الصحف لتعاملها مع تهديد روسيا

كارين بيرس سفيرة المملكة المتحدة
لندن ـ كاتيا حداد

أغلق مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أبوابه بعد الاجتماع الذي عقد مساء الجمعة، وناقش أحدث الأخبار المروّعة من اليمن وسورية. 

وكانت كارين بيرس ، سفيرة المملكة المتحدة ، التي تحارب المعارك الدبلوماسية للبلاد في مركز القيادة في الاجتماع والتي تصدرّت عناوين الصحف لأسلوبها غير الرسمي والصريح في التعامل مع تهديد روسيا والأزمات في سورية واليمن.

ونجد أنه في حين أن الطبقة السياسية في الوطن تُستهلك مع الخروج من الاتحاد الأوروبي وتجد نفسها مهزومة ومتجاهلة بشكل متزايد في أوروبا، لا تزال بريطانيا تتمتع بنفوذ قوي في الأمم المتحدة، من خلال الامتيازات التي حصلت عليها المملكة المتحدة عندما انتصرت في الحرب العالمية الثانية - العضوية الدائمة في مجلس الأمن وقوة الفيتو التي تأتي معها - والتي لا يمكن أخذ أي قرار من دون بريطانيا والأعضاء الدائمين الأربعة الآخرين - الصين وفرنسا وروسيا والولايات المتحدة.

وتمارس بيرس هذا النفوذ ,فهي أول امرأة تفعل ذلك ، وهو انعكاس لوتيرة التغيير في وزارة الخارجية البريطانية، حيث تم مؤخرًا إعطاءها مكانة في مواقع السفراء المرموقين.

ويتفق الدبلوماسيون والمراقبون على أنها كانت ذات حضورًا قويًا منذ بدء العمل في مارس/آذار حيث تتمتع بأسلوبها  المباشر وغير الرسمي. 

 وكانت ذات صوتًا مسموعًا في جلسة مجلس الأمن المناخي،في حين أن العديد من الدبلوماسيين البريطانيين أصبحوا أكثر تعقيدًا  حيث أن قضية بريكسيت تزيد الأمور سوءً وفي حين أصبحت "العلاقة الخاصة" الثمينة رهينة لتصرفات دونالد ترامب، إلا أن بيرس كانت منفتحة بشأن تصريحاتها للصحافيين

تتوجه بيرس إلى مجلس الأمن دون تدوين ملاحظات وقد شاركت في تبادلات بارزة مع نظيرها الروسي، فاسيلي نيبنزيا ، حول سوريا وهجوم الأعصاب على الجاسوس الروسي السابق سيرغي سكريبال في سالزبوري والذي نجا هو وابنته من الموت من هجوم بمادة سامة قالت بريطانيا إن من نفذه عميلان من الاستخبارات  الروسية .
وقالت بيرس إن السماح للروس بالمشاركة في التحقيق في قضية سكريبال سيكون "أمرًا شائكًا".

و عانى الروس من هزيمة محرجة أخرى،بعد أسبوع من المناوشات، وحصلوا فقط على صوتين آخرين - من الصين وبوليفيا - في مجلس الأمن المؤلف من 15 عضوًا لإصدار قرار يدين الضربات الجوية الأمريكية لمعاقبة النظام السوري على استخدام الأسلحة الكيميائية. 

و كان من الصعب الحصول على مناقشات إيجابية في مجلس الأمن ، الذي تتمثل مهمته في مواجهة أسوأ ما يمكن للبشرية أن تقدمه والذي يبحث يوميا تقارير عن الحرب في سورية أو المجاعة في اليمن. وذهبت بريس في أبريل / نيسان ، ضمن الممثلون الدائمون إلى ميانمار وزاروا مخيمات اللاجئين الروهينغيا في بنغلاديش ، حيث غرقوا في مشهد البؤس الإنساني وعلقت بيرس: "شاهدت فتاة مات جميع أفراد عائلتها ووالديها وأعمامها وعماتها أمامها". والتقوا بالأولاد الصغار الذين أصيبوا بالشلل بسبب الألغام ، وأصيبوا بصدمة شديدة لتذكر ما حدث لهم فقد كانت متشككة في ممارسة الرحلات الاستكشافية في مجلس الأمن ، وكانت تقول أنها ليست أكثر من سياحة دبلوماسية ، لكن الواقع الوحشي للفظائع التي ارتكبت هناك غيرت رأيها، وتقول: "كان الأمر أكثر مما يمكن تخيله".

و دعت مندوبة بريطانيا الدائمة لدى الأمم المتحدة، مجلس الأمن الدولي للقيام بكل شيء لدعم تركيا من أجل الحفاظ على الاتفاق بشأن إدلب، وقالت بيرس: "يجب على المجلس"للأمن الدولي" بذل كل جهد ممكن لمساعدة تركيا على الحفاظ على الاتفاق حول إدلب".وأضافت "نرحب بالعمل الذي قامت به الحكومة التركية بالتعاون مع الروس للسيطرة على الوضع في ادلب".

ولفتت المندوبة إلى أن الوضع مع إيصال المساعدات الإنسانية إلى سورية ما زال متوترًا مشيرة أنها تتفق مع الممثل الدائم لفرنسا الذي قال إن “إدلب هي نافذة فرص في عملية السلام".

وتؤكد بيرس أن الدول الأوروبية ستواصل دعم بعضها البعض في الأمم المتحدة على أساس القيم المشتركة ، بدلًا من عضوية الاتحاد الأوروبي. وتقول "مع مغادرتنا الاتحاد الأوروبي ، ستكون الأمم المتحدة مسرحًا أكبر حتى تكون المملكة المتحدة قوة نشطة ومستقلة - نأمل أن تكون قوة للخير". 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كارين بيرس تتصدّر عناوين الصحف لتعاملها مع تهديد روسيا كارين بيرس تتصدّر عناوين الصحف لتعاملها مع تهديد روسيا



GMT 13:36 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:28 2023 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

نجمات ظهرن بالحجاب في دراما رمضان 2023

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 08:15 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مايا دياب ومعين شريف يرفعون لافته "سولد أوت" في حفلهما في مصر

GMT 03:26 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

قطع رأس امرأة أفغانية على يد "طالبان" خرجت بدون زوجها

GMT 20:49 2020 الأحد ,10 أيار / مايو

تعرفي علي ديكورات غرف سفرة مودرن

GMT 18:40 2020 الأربعاء ,15 إبريل / نيسان

9 إطلالات أنيقة بالبنطلون الرياضي من وحي النجمات

GMT 21:57 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف علي أهم وأبرز فوائد الحرنكش

GMT 20:04 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

سيرين عبد النور تشارك أسرتها فتح هدايا الكريسماس

GMT 19:32 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

تنتظرك أحداث مصيرية خلال هذا الأسبوع
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle