arablifestyle
arablifestyle arablifestyle arablifestyle
arablifestyle
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
arablifestyle, arablifestyle, arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:45:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:45:45
لايف ستايل

الرئيسية

يزيد من احتمالية إدمان الكحول لدى الأشخاص

دراسة جديدة تعلن عن الآثار الكارثية للزواج المبكر

لايف ستايل

لايف ستايلدراسة جديدة تعلن عن الآثار الكارثية للزواج المبكر

الزواج المبكر
القاهرة - لايف ستايل

توصلت مجموعة دولية من العلماء إلى أن الزواج المبكر يزيد من احتمالية إدمان الكحول لدى الأشخاص الذين لديهم ميل وراثي لذلك.ووفقا للقائمين على الدراسة الجديدة، فإن الدراسات العلمية السابقة تفيد بأن الزواج يمكن أن يكبح الميل الجيني للإدمان على الكحول، ولكن يركز العلماء، في الدراسات القديمة، عادةً على الفئات العمرية الأكبر سناً.

وقالت، ريبيكا سميث، من جامعة فرجينيا كومنولث المشاركة في الدراسة "وجدنا أن الزواج لا يحمي الشباب دائمًا من إدمان الكحول. بل على العكس، وجدنا أن الزواج المبكر (تحت سن 21 عامًا) يفاقم خطر إدمان الكحول بين أولئك الذين لديهم استعداد وراثي لذلك".

وأضافت سميث أن التأثير الدفاعي للزواج من تعاطي الكحول لا يشمل الجميع.

وقام العلماء، في الدراسة الجديدة، بتحليل عينة تضمنت بيانات 973 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 21-25 عامًا أبلغوا عن إدمانهم للكحول.

ويعتبر العلماء النتائج التي توصلوا إليها مهمة جدا، لأنهم أثبتوا أنه في المراحل المختلفة من الحياة، يمكن أن تؤثر نفس العوامل على شرب الكحول بشكل مختلف. بالإضافة إلى ذلك، توفر الدراسة معلومات جديدة عن دور الزواج في إدمان الكحول.

وأردفت سميث "عادة ما يكون الزواج أو إنجاب الأطفال في فترات معينة من الحياة، وعندما تحدث في وقت أبكر أو وقت متأخر مقارنة بالأوقات النموذجية، فإن التأثير الدفاعي قد لا يعمل كما كان يعتقد سابقا"، وفق موقع "med2".

ويعتقد العلماء أن الأشخاص الذين يتزوجون مبكرًا يمكن أن يشعروا بآثاره السلبية أكثر من كبار السن، ويمكن تفسير ذلك بسبب المشاكل النفسية وإدمان الكحول لدى فئة الشباب.

قد يهمك أيضاً :

فوائد لا تحصى عن الزواج المبكر يجهلها الكثيرون

 

اقتراح أحمد سميح خفض سن زواج الفتيات من 18 إلى 16 سنة يثير جدلاً واسعًا

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة جديدة تعلن عن الآثار الكارثية للزواج المبكر دراسة جديدة تعلن عن الآثار الكارثية للزواج المبكر



GMT 15:56 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 19:20 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 18:14 2023 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

محمد صبحي يعلن انتهاء عروض مسرحية «عيلة اتعملها بلوك»

GMT 18:11 2020 الجمعة ,15 أيار / مايو

إليكِ أسرار المكياج العربي القوي

GMT 14:09 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

طريقة اعداد فيلادلفيا ستيك ساندويش بلحم العجل

GMT 08:04 2016 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على فوائد المخلل الصحية

GMT 13:30 2016 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

حلوى الكليجا السعودية

GMT 23:10 2016 الأربعاء ,21 كانون الأول / ديسمبر

تدريب المخ يعمل على تعزيز الثقة بالنفس

GMT 19:17 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

يوسف الشريف يستعد لتصوير مسلسل جديد

GMT 13:11 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

أسرار وطرق إزدهار صناعة القش في البلدان العربية

GMT 19:45 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

“سبلايس” يعود للأضواء ويجتاح نتفليكس
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميالحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle