arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

أمير كرارة يتحدث عن عودته للسينما ومشاركته في ماراثون رمضان 2024

لايف ستايل

لايف ستايلأمير كرارة يتحدث عن عودته للسينما ومشاركته في ماراثون رمضان 2024

الفنان أمير كرارة
القاهرة - لايف ستايل

عاد الممثل المصري أمير كرارة، إلى شاشة السينما، من جديد بعد غياب  4 سنوات بفيلمه «البُعبُع»، الذي يُعرض حالياً في صالات السينما المحلية والخليجية والعربية، واحتل مراكز متقدمة في شباك التذاكر، ونافس بقوة في الموسم السينمائي الصيفي لهذا العام. ويخوض كرارة، من خلاله، تجربة فنية مغايرة لأعماله السابقة، حيث يقدم دوراً يمزج بين الأكشن والكوميديا للمرة الأولى .

في البداية يتحدث أمير كرارة  عن أسباب غيابه عن السينما قائلاً "تكمن أسباب الغياب في تركيزي - خلال السنوات الماضية - على الدراما التلفزيونية، فبعد فيلم «كازابلانكا»، الذي عرض عام 2019، قدمت عدداً من المسلسلات على مدى 4 سنوات متتالية، عرض معظمها في الموسم الرمضاني، والمواسم الدرامية الأخرى، منها: «نسل الأغراب»، وسلسلة «الاختيار»، و«العائدون»، و«كلبش»، و«مدرسة الحب»، فالنجاح والصدى الكبيران، اللذان كان يحققهما كل عمل، كانا يدفعان إلى الاستمرارية في تقديم الأعمال التلفزيونية، وفي الوقت نفسه كنت أنتظر الفرصة المناسبة؛ لأعود إلى السينما بشكل مختلف وجديد، وأتى «البُعبُع» ليمثل عودتي القوية إلى «الشاشة الذهبية».

وأضاف "إنها تجربة جديدة في بادئ الأمر، كنت متخوفاً من خوض التجربة، لاسيما أن الجمهور تعود عليَّ في أدوار الأكشن، في الدراما أو السينما، لكنني وجدتها تجربة مختلفة، ومغامرة جريئة قدمتني بشكل مختلف، عكس أدواري السابقة. كانت ردود الأفعال إيجابية على دور «سلطان»، الذي جسدته، وهو مجرم مخضرم يعرف باسم «البعبع»، خرج من السجن، ليقوم بعد ذلك بعملية تسليم آثار لصالح أحد التجار، لكنه يغدر به، ويستولي عليها، وعلى الأموال، ويبلغ عنه الشرطة، ويستعد للسفر خارج مصر، إلا أنه يتفاجأ بظهور ابنيه الاثنين في منزله القديم، واللذين لم يكن يعلم عنهما شيئاً منذ ولادتهما، فيضطر إلى الهروب بهما من العصابة، ضمن مشاهد مليئة بالأكشن، والمواقف الكوميدية."

وعن العرض الخاص في دبي قال "أحب زيارة الإمارات باستمرار، خاصة أن لديَّ فيها العديد من الأصدقاء، كما أقضي بها العطلات العائلية بين فترة وأخرى، للاستمتاع بوجهاتها الترفيهية الممتعة والمختلفة. تشرفت بحضور العرض الخاص للفيلم مع جمهوري في دبي، لاسيما أنني أحب أن أعرف ردود الأفعال على أعمالي الفنية من الجمهور بشكل مباشر، وقد تلقيت آراء إيجابية على فكرة الفيلم المختلفة، التي تجمع بين الأكشن والكوميديا. وقد احتفلت مع بعض أبطال الفيلم، ومنهم: ياسمين صبري، ومحمد عبدالرحمن، ومحمد أنور، والطفل جان رامز، بالنجاح الذي حصده العمل في الإمارات. "

وحول عرض «البُعبُع» في موسم عيد الأضحى، متزامناً مع أفلام أخرى، مثل: «تاج» لتامر حسني ودينا الشربيني، و«بيت الروبي» لكريم عبدالعزيز ومحمود كريم عبدالعزيز. أشار إلى أنه رغم المنافسة القوية على شباك التذاكر، وحصد الإيرادات بين الأفلام العربية عموماً في كل المواسم السينمائية، وليس موسم الأعياد فقط، فإنني لا أركز - بشكل عام - على المنافسة والأرقام والإيرادات، بقدر اهتمامي بتقديم عمل مميز ومحترم، يترك بصمة لدى الجمهور، ولا يمر مرور الكرام، فأنا أسعى دائماً لأكون ممثلاً، بتأدية ما عليَّ مع طاقم العمل؛ لتقديم مضمون راقٍ، يلقى استحسان الجماهير في مختلف أنحاء الوطن العربي. أعتقد أن أي عمل مكتمل العناصر الفنية، من ناحية الإنتاج أو القصة أو الإخراج أو الأدوار، سيحقق مراكز متقدمة في شباك التذاكر. بصراحة، لولا الحب والانسجام والكيمياء الفنية، التي جمعتني مع أبطال العمل؛ لما خرج الفيلم بهذه الصورة المشرفة.

وعن إعادة التجربة في تقديم الكوميديا قال مازحًا "أعمالي الجاية كلها حتكون كوميدي". في البداية، انتابني شعور بالقلق تجاه خوض التجربة، باعتبار أن العنصر الأساسي لحبكة «البُعبُع» يعتمد على الكوميديا من الدرجة الأولى، ورغم خوضي هذه التجربة للمرة الأولى، فإنني أحببتها كثيراً، فقد وجدت بداخلي مساحة تمثيلية لتقديم هذه النوعية من الأعمال، التي أعتبرها الأصعب فنياً، لأنها تختلف كلياً عن الأكشن والتشويق، وهذا الأمر يكمن في كيفية رسم البهجة على وجوه المشاهدين على اختلاف أذواقهم، مع الالتزام بالمعايير المجتمعية، وعدم الإسفاف، أو خدش الحياء.

وأضاف كرارة "هذا الفيلم من أكثر من الأعمال التي ظهرت فيها على طبيعتي، وبشخصيتي الحقيقية، خاصة أن أكثر مشاهد الفيلم كانت مع الطفلَيْن «تيا» و«جان»، وأنا في حياتي الطبيعية أقضي أغلب أوقاتي مع أولادي وأصدقائهم، وأتعامل معهم بالطريقة نفسها، التي شاهدها الجمهور في الفيلم؛ لذلك كان التعامل معهما غاية في السهولة، لأن «جان» و«تيا» أظهرا احترافية في التمثيل، لاسيما «جان» الذي أحببته كثيراً رغم صغر سنه، سواء خلف الكواليس أو خلال التصوير."

وبشأن مشاركته في ماراثون رمضان 2024  قال "في كل موسم رمضاني أترك بصمة خاصة بي، وراضٍ تمام الرضا عن كل عمل قدمته، وآخرها مسلسل «سوق الكانتو»، الذي عرض في رمضان الماضي، لأنه كان عملاً مختلفاً «غرد خارج السرب». هذه النجاحات تدفعني إلى الوجود دائماً في الموسم الرمضاني، وبالفعل أستعد لمسلسل جديد، من المقرر أن يعرض في رمضان 2024، سأكشف عن تفاصيله قريباً."

وحول تعرضه للانتقادات بسبب عدم متابعة اعمال فنية أخرى قال " نعم، صرحت سابقاً بأنني لا أشاهد الأفلام والمسلسلات والبرامج، وأيضاً لا أسمع الأغاني والموسيقى. لا يوجد شخص لا يتابع التلفزيون، أو السينما، أو لا يستمع إلى الموسيقى، وقد أدليت بالفعل بهذا التصريح، لكنه خرج عن محتواه الأصلي، فقد كنت أعني - بذلك الأمر - الفترة التي أكون منشغلاً فيها بتصوير أعمالي، فحينها يكون تركيزي الأكبر على العمل نفسه، وأن أنفذه بأفضل صورة ممكنة، ويكون من الصعب عليَّ متابعة أعمال أخرى. لكن بشكل عام، وخارج نطاق التصوير، بكل تأكيد أنا مهتم بمشاهدة الأعمال السينمائية والتلفزيونية."

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أمير كرارة يؤكد اقتباس "سوق الكانتو" من المسلسل البريطاني "بيكي بلايندرز"

 

محمد رمضان يرد على أمير كرارة بعد إشادته بجعفر العمدة

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمير كرارة يتحدث عن عودته للسينما ومشاركته في ماراثون رمضان 2024 أمير كرارة يتحدث عن عودته للسينما ومشاركته في ماراثون رمضان 2024



GMT 11:16 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 08:46 2020 السبت ,02 أيار / مايو

تملك أفكاراً قوية وقدرة جيدة على الإقناع

GMT 20:44 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 10:06 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 09:35 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 22:43 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 14:26 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 04:48 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

12 نصيحة تضمن لك تحقيق حلم الثراء وتكوين ثروة طائلة

GMT 06:33 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

وليد توفيق يعتبر أغنية "عاشق أنا" روحية

GMT 11:56 2023 الجمعة ,10 آذار/ مارس

أفكار لتزيين المنزل بواسطة فوانيس رمضان

GMT 22:09 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

تعرفي على طريقة إعداد وتحضير دجاج مشوي بالطماطم

GMT 08:38 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

خنت زوجي فهل أنا على حق

GMT 19:50 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

تعرفي على طريقة إعداد وتحضير آيس كريم سريع جدا

GMT 02:01 2017 الثلاثاء ,10 كانون الثاني / يناير

السياحة في نيبال مفتاحك لخوض أجمل المغامرات
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle