arablifestyle
آخر تحديث GMT 09:44:51
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 09:44:51
لايف ستايل

الرئيسية

منها مشاكل الأمعاء والجهاز العصبي والأعضاء التناسلية

دراسة تؤكّد أن انفصال الزوجين يُصيب الأطفال بالأمراض المختلفة

لايف ستايل

لايف ستايلدراسة تؤكّد أن انفصال الزوجين يُصيب الأطفال بالأمراض المختلفة

انفصال الزوجين يُصيب الأطفال بالأمراض المختلفة
لندن ـ كاتيا حداد

أظهرت أبحاث جديدة، نشرها موقع "ديلي ميل"، أن انفصال الأزواج وطلاقهم يؤثر على صحة أطفالهم، والذين يصبحوا معرضون للإصابة بالأمراض أكبر من مثيلتهم من الأسر الأخرى. وكشفت الدراسة التي أجريت في جامعة "سانتياغو دي كومبوستيلا" في إسبانيا، أن الانفصال بين الأزواج يؤدي إلى تعرض الأطفال لخطر الإصابة بمشاكل في الأمعاء والجلد والجهاز العصبي وحتى الأعضاء التناسلية والأعضاء البولية، ويعتقد الخبراء أن الطريقة التي يعالج بها الآباء الوضع، هي التي تسبب هذه الآثار الصحية السلبية، وليس الطلاق نفسه.

وقالت الدكتورة ماريا دولوريس سيجو مارتينيز، من جامعة سانتياغو، والمشرفة على الدراسة: إن "الانفصال في حد ذاته لا يكن له آثار سلبية على صحة الأطفال، ولكن التعامل غير لائق للوضع من قبل الوالدين هو ما يؤثر"، موضحة أن "سوء التعامل ينطوي على مستوي الصراع بين الأزواج وخلافات ما بعد الطلاق، مما يجعل من الصعب الحفاظ على علاقة جيدة بينهم، ما يؤدي إلى تعرض الأطفال لهذه الحالات الأسرية لفترات طويلة، فإنهم غالبا ما يعانون من الإجهاد والضغوطات النفسية".

وأجرى الباحثون من جامعات سانتياغو دي كومبوستيلا وفيغو في إسبانيا، دراسة على 467 طفلًا تتراوح أعمارهم بين سنتين و 18 عامًا وسط آباء مطلقون  أو متزوجون، وكشفت النتائج التي نشرت في المجلة الأوروبية للتربية وعلم النفس، أن الأطفال الذين لديهم آباء منفصلون يعانون من مشاكل صحية المتعلقة بالأمعاء والجلد والجهاز العصبي والأعضاء التناسلية أو البولية، لكنهم لا يتعرضون  لخطر الإصابة  بمشاكل في التنفس أو القلب أو العضلات أو السمع أو البصر.كما لم تتأثر قابليتهم للحساسية، وعلى الرغم من أنه غير واضحًا سبب تأثير الطلاق على صحة الطفل في بعض النواحي، ولكن يعتقد الخبراء أن الكيفية التي يتعامل بها الوالدان مع الوضع، يسبب مشاكل وليس الطلاق في حد ذاته.

وقالت مارتينيز: "نحن بحاجة إلى دعم الأسر من أجل الحد من هذه العواقب، مضيفة أن "المهنيين ممن لديهم اتصال مباشر مع الأطفال، مثل العاملين في مجال الرعاية الأولية أو موظفي المدرسة، لهم دورًا مهمًا  في الحد من الإجهاد والضغوط النفسية للأطفال، حيث أنهم في وضع يمكنهم من تصميم وتنفيذ برامج موجهة نحو الحماية والوقاية". ويأتي ذلك بعد أن وجد باحثون من جامعة أريزونا أن كتابة المذكرات بعد الطلاق يمكن أن تحسن صحة قلبك وقدرتك على التكيف مع المواقف الجديدة، وقد وجدت الأبحاث السابقة أن الآباء المطلقين غالبًا ما ينكرون مدى سوء التفكك الذي ألحق أضرارا بأطفالهم. ووجدت دراسة أن أكثر من ثلاثة أرباع الأسر المطلقة يعتقدون أن أطفالهم "تعاملوا بشكل جيد"  مع الوضع الجديد- على الرغم من أن 18% فقط  قالوا إنهم سعداء بالوضع، في حين أن العديد من الآباء لا يلاحظون أن أطفالهم يلجئون إلى الشراب والمخدرات، أو حتى التفكير في الانتحار.

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكّد أن انفصال الزوجين يُصيب الأطفال بالأمراض المختلفة دراسة تؤكّد أن انفصال الزوجين يُصيب الأطفال بالأمراض المختلفة



لايف ستايلجيسي عبدو تظهر  بإطلالة صيفية جريئة على "إنستغرام"

GMT 05:18 2019 الأحد ,21 تموز / يوليو

لطيفة تُحيي حفلًا ضمن مهرجان قرطاج
لايف ستايللطيفة تُحيي حفلًا ضمن مهرجان قرطاج

GMT 00:19 2019 الأربعاء ,10 تموز / يوليو

صيحة "عصابة الرأس" تتربع على عرش موضة 2019
لايف ستايلصيحة "عصابة الرأس" تتربع على عرش موضة 2019

GMT 02:36 2017 الأحد ,07 أيار / مايو

ماغي بوغصن تؤكد أن "كراميل" مسلسل مختلف

GMT 07:24 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

بيونسيه على خطى ليل كيم بملابس شفافة وفاضحة

GMT 07:51 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

دعاء زكي تبتعد عن التقليدية في تصميم إكسسوار مميز

GMT 12:33 2019 الأربعاء ,06 آذار/ مارس

أسماء عبد الله تهتم بالمرأة"السمينة"

GMT 09:01 2018 السبت ,01 أيلول / سبتمبر

قاتل بوب مارلي يعترف بعد 37 عامًا من الواقعة

GMT 05:52 2018 الثلاثاء ,08 أيار / مايو

19 مؤشرًا يكشفون الإصابة بإدمان حب شريك الحياة

GMT 08:19 2018 الإثنين ,09 إبريل / نيسان

ريم هلال تكشف تفاصيل دورها في "البيت الكبير"

GMT 13:04 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

هياتم تخطف الأنظار في عرض أزياء هاني البحيري